مصر.. من المخطئ في أزمة الزمالك مع كوفي؟ – إرم نيوز‬‎

مصر.. من المخطئ في أزمة الزمالك مع كوفي؟

مصر.. من المخطئ في أزمة الزمالك مع كوفي؟

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

لا حديث داخل نادي الزمالك المصري، سوى عن الأزمة المشتعلة بين رئيس القلعة البيضاء مرتضى منصور، واللاعب البوركيني محمد كوفي، مدافع الفريق الأول، بعد أن تبادل الطرفان الاتهامات.

مرتضى اتهم كوفي في تصريحات مصورة لموقع ناديه، بالنصب والكذب على الجماهير البيضاء، وأكد أنه تقاضى مستحقاته كاملة، بجانب 56 ألف دولار حصل عليها دون وجه حق.

في المقابل، أصدر كوفي بيانًا شديد اللهجة ضد رئيس الزمالك، وشن هجومًا حادًا عليه، رافضًا اتهامه بالنصب، ونفى ما يتردد بشأن رحيله للأهلي، أو دور أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء السابق في رحيله.

الأزمة انفجرت بشكل مفاجئ مع رحيل اللاعب، وهو ما أثار السؤال: ”من المخطئ في هذه الأزمة العنيفة؟“، وهذا ما يطرحه ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

حرب التصريحات

الخطأ الأكبر الذي أدى لتفاقم الأزمة من وجهة نظر طارق السعيد، مدرب اتحاد الشرطة الحالي ونجم الزمالك الأسبق، أن الأمر تحول لحرب تصريحات بين الطرفين، دون إيجاد حلول.

وقال السعيد في تصريحات لـ“إرم نيوز“: ”لو كانت الأمور تم مناقشتها في الغرف المغلقة سيكون الحل أسهل بكثير، ولن تصل الأزمة لهذه المرحلة“.

وأوضح، أن التصريحات المتبادلة تخلق الأزمة وتزيد اشتعالها، وهو الأمر الذي يجعل الحل شبه مستحيل، وبالتالي فالخطأ مشترك بين أكثر من طرف سواء اللاعب أو الإدارة أو الجهاز الفني.

دور إداري

ويرى أسامة حسن، نجم الزمالك الأسبق، أن الأزمة لها شق إداري مهم، كان يجب أن يتم مراعاته في الفترة الأخيرة ويحكم الموقف.

وأوضح حسن لـ“إرم نيوز“، أن الزمالك خسر كوفي للأبد، بعدما هاجمه بضراوة، رغم أن الأمر يتعلق بأمور مالية، كان من الممكن حلها بجلسة ودية.

وتمنى نجم القلعة البيضاء الأسبق، أن ينتهي الأمر وديًا، خاصة أن كوفي لاعب مميز ومهم، ولم يثر أزمات من قبل مع الزمالك.

اللاعب السبب

ويرى عصام مرعي، نجم الزمالك الأسبق، أن اللاعب هو السبب، لأنه لم يكن يفترض على الإطلاق الهروب قبل مباريات مهمة.

وأكد مرعي لـ“إرم نيوز“، أنه كان من الممكن الانتظار لحل الأزمة قبل أن تصل إلى هذه الدرجة، وعدم الهروب من المباريات، وعقد جلسة مع رئيس النادي.

وأشار، إلى أن الزمالك ليس ناديًا صغيرًا كي يتم التعامل معه بهذه الطريقة.

أزمات نفسية

وقال عبدالرحيم محمد، مدرب الزمالك الأسبق، إن الأزمة سببها أمور نفسية ومحاولات الوقيعة التي نجحت بين رئيس النادي والمقربين إليه واللاعب.

وأشار عبدالرحيم لـ“إرم نيوز“، إلى أن كوفي عنصر أساسي ولا غنى عنه، ولكنه عانى من تدخلات البعض لتشويه صورته لدى رئيس النادي.

وأوضح، أنه كان يجب حل الأزمة بشكل ودي، بعيدًا عن الصخب الإعلامي الدائر حاليًا، خاصة أن الفريق الأبيض في مرحلة مهمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com