مصر.. كوفي يرد على رئيس الزمالك في بيان ناري
مصر.. كوفي يرد على رئيس الزمالك في بيان ناريمصر.. كوفي يرد على رئيس الزمالك في بيان ناري

مصر.. كوفي يرد على رئيس الزمالك في بيان ناري

أصدر محمد كوفي مدافع نادي الزمالك المصري ومنتخب بوركينا فاسو، بيانًا ناريًا، للرد على الاتهامات التي وجهها له مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، عقب هروب اللاعب، بسبب عدم حصوله على مستحقاته لمدة 3 أشهر.

وقال كوفي في البيان: "كنت قد تحدثت إلى جماهير الزمالك في وقت سابق، واتخذت قرارًا بعدم الخوض في تفاصيل، احترامًا لها وللنادي الذي أكن له كل احترام وتقدير، وأدين له بالفضل، ولكن على الجانب الآخر تفاجأت بردود أفعال مسؤولي الزمالك، وعلى رأسهم الأستاذ مرتضى منصور رئيس النادي، الذين لم يغمض لهم جفن إلا إذا تحدثوا في وسائل الإعلام بشكل يومي عن كوفي اللاعب الهارب الذي حصل على مستحقاته كاملة من النادي، الذي حصل على أكثر من حقوقه، بل ويتطرق الأمر إلى الهجوم على شخصي، والخروج عن النص بشكل لن يتحمله أي إنسان لديه كرامة".

وأضاف: "في البداية أحب أن أتحدث إلى جمهور الزمالك، ولن يكون حديثي لمجرد كسب تعاطفهم، فأنا أعلم جيدًا حبهم لي وإنهم لن يتأثروا بكل محاولات تشويهي، ومازالت أتابع تعليقاتهم عن واقعة رحيلي عن النادي، ودائمًا ما أقرأ تعليقاتهم علي صفحتي الخاصة بالفيسبوك".

وتابع: "جمهور الزمالك هو سبب بقائي في الزمالك طوال هذه الفترة، وتحديدًا بعد الموسم الأول لي مع النادي فقد تحملت من أجلكم كل شيء".

واستكمل المدافع البوركيني بيانه الناري في نقاط، ذكرها على النحو التالي:

1_ كلامي موجه للسيد رئيس النادي، صرحت خلال الساعات الماضية أنني قد حصلت على مبالغ مالية من الزمالك ليست من حقي، وعلي استراجعها، ولا أفهم معنى تصريحاتك، فهل لديكم الكثير من الأموال التي لا تعرفون في ماذا تصرفوها فتقوموا بتوزيعها على اللاعبين؟

بدلاً من أن تخرج بتصريحات غير مبررة وتتحدث في أمور ليس لها أساس من الصحة، لتجميل موقفكم أمام الجماهير، أخرج وتحدث بأمانة ومصداقية واظهر لهم الحقيقة، وهي إنني رحلت بسبب عدم حصولي على مستحقاتي، وبسبب المعاملة السيئة التي أجدها في الزمالك، وأنا الذي كنت أتعرض لمحاولات نصب وليس أنتم، فأنا رحلت عن الزمالك وأنا متبقي في عقدي 50 % من مستحقات الموسم الحالي، ولم أحصل عليها، وليس كما تدعي إنني حصلت على مستحقاتي كاملة بل وأكثرها أيضًا.

2_ ليس لدي عرض خليجي الآن لكي أرحل عن الزمالك بسببه، وكنت أمتلك عروض على مدار العامين الماضيين، وكذلك قبل قدومي للزمالك كان يصل لي العديد من العروض وآخرها كان عرض سعودي وكان معي وقتها تأشيرة السعودية، ورفضت احترامًا لكلمتي مع مسؤولي الزمالك، واتصالات مسؤولي الأهلي معي لم تتوقف حتى لحظة التوقيع، ويشهد على ذلك كل المتواجدين في جلسة التوقيع وقتها، واخترت الزمالك بناء على قناعاتي، وبناء على طلب والدتي التي قالت لي "العب للفريق الأبيض".

3_ لست مجنونًا لكي أرحل عن النادي وأنا حاصل على مستحقاتي كاملة، ولو كنت أتقاضي مستحقاتي كاملة في موعدها كنت سألعب في الزمالك إلى وقت اعتزالي كرة القدم.

ولكن مسؤولي الزمالك يظنون أن لاعب الكرة مصروفاته "أكل وشرب وبنزين سيارة"، أريد أن أذكر أحمد مرتضى منصور عضو المجلس بأمر ما، وهو أنني حصلت منه على مبلغ "سلفة" أثناء سفري لمعسكر المنتخب في بلادي، حتى أستطيع أن أدفع مصاريف أولادي الثلاثة في المدارس، أنا أصرف على أكثر من 10 عائلات متواجدين بين كوت دي فوار وبوركينا فاسو.

4_ الكل يتذكر مشكلة الضرائب التي تفاجأت بها رغم أن اتفاقي مع مسؤولي الزمالك وقت التوقيع كان الحصول على 300 ألف دولار صافية من الضرائب، وعندما تحدثت مع المسؤولين عن هذا الخطأ، طلب مني وقتها تعديل العقد، ووافقت وتم تعديل العقد وتمديده لمدة سنة، أي أن رئيس النادي عندما أكد في تصريحاته أنه تم تعديل عقدي من 300 ألف دولار لـ 375 ألف دولار كان بناء على تصحيح خطأهم، وليس تقدير من النادي كما ادعى.

5_ لم أحصل على مستحقاتي في وقتها، ولم يكن هناك أي التزام بالمواعيد، رغم أن عقدي ينص على حصولي على 25 % من مستحقاتي كل 3 أشهر، وفي وقت من الأوقات حصلت على مستحقاتي بالجنيه المصري ولم أفتعل مشكلة احترامًا للنادي ولظروفه المالية، رغم أنها مخالفة صريحة لبنود التعاقد.

6_ أحمد مرتضى قال إنني حصلت على 75 ألف دولار مؤخرًا، فماذا أريد مجددًا؟ ثم عاد بعدها بأقل من يومين ليخرج بنفس تصريح والده، ويؤكد إنني حاصل على مستحقاتي كاملة، بل وحصلت أيضًا على 56 ألف دولار ليسوا من حقي.

ولا أعلم كيف للنادي أن يعطي أي لاعب مستحقات غير التي منصوص عليها في العقد المبرم بين الطرفين؟ كنت أتمنى منه بصراحته المعهودة أن يوضح للرأي العام حقيقة نسبة الـ 75 ألف دولار، والتي حصلت عليها بالفعل، هذه هي النسبة الأخيرة من موسم 2014/ 2015 أحصل عليها الآن بعد انتهاء موسم 2015/2016.

7_ حضرت محاميتي الفرنسية عقب الأزمة الأخيرة، واتفقت على عدد من النقاط مع المجلس، وعقب سفرها مرة أخرى إلى بلادها انتظرت الالتزام في دفع باقي المستحقات ولكن حدث كما يحدث كل مرة.

ولم يلتزموا معي في دفع مستحقاتي، التي تتجاوز نسبة 50 % من مستحقات هذا الموسم، بل وتجاهلوا اتصالاتي وفشلت كل محاولاتي في الوصول إليهم خاصة الثنائي أحمد مرتضى ونصر عزام محامي النادي، وتحدث معي إسماعيل يوسف في مرة، وقال لي ستصرف مستحقاتك غدًا ياكوفي، ولكن دون أي جديد.

وفي نهاية الأمر قال لي سنسحب مستحقاتك التي وضعناها في اتحاد الكرة ونمنحها لك، وانتظرت ولم يحدث أي شيء، لأجد بعدها رئيس النادي مرتضي منصور يخرج ويؤكد أنني حصلت على جميع مستحقاتي بنسبة 100 % مثلما قال في المرة الأولى.

8_ تفاجأت بتصريحات رئيس النادي، بأنني أدعي الإصابة، والتي قام للأسف بزرعها شخصًا داخل جهاز الكرة في رأس رئيس النادي، وخرج ليهاجمني دون أن يكلف نفسه عناء الاتصال بطبيب الفريق أو الاطلاع على التقرير الطبي والأشعة التي تفيد بإصابتي بقطع جزئي في أحد أربطة الركبة وتحتاج إلى 45 يومًا راحة بدون لمس كرة.

يا أستاذ مرتضى لم يخبرك الذي ادعى أنني أتهرب، أنني لعبت مباراة الأهلي واتحاد الشرطة وصن داونز وأنا مصاب؟ وأكد لي الطبيب بعدها أن الإصابة لو زادت ولعبت عليها أكثر من ذلك كانت من الممكن أن تنهي على مشواري الكروي؟

9_ لم أجلس مع أحمد سليمان عضو المجلس السابق قبل مغادرة مصر لمشاورته حول فسخ عقدي كما أدعى رئيس الزمالك، وبالمناسبة أحب ان أوجه الشكر لهذا الرجل الذي فقدنا الكثير كلاعبين برحيله عن النادي، فعلى المستوى الشخصي كان أكثر الملتزمين بوعودهم معي، ولم يكذب علي في أي مرة.

10_ يربط البعض الآن اسمي ورحيلي عن النادي باللعب والانضمام للأهلي، لن ألعب للأهلي احترامًا لجمهور الزمالك.

11_ تفاجأت بأحد الجرائد المصرية نشرت حوارًا صحفيًا على لساني، وتؤكد إنها أجرته معي بعد مغادرتي مصر ورحيلي عن الزمالك، أؤكد أنني لم أتحدث إلى أي وسيلة إعلامية، وكل ما ينشر على لساني عار تمامًا من الصحة، وأن صفحتي الرسمية هي الوسيلة الوحيدة التي أتحدث للجماهير من خلالها.

12_ أتمنى التوفيق لزملائي في مبارياتهم المقبلة، وأثق أنهم قادرون على حصد لقبي الكأس وأفريقيا، فجميعهم لاعبين كبار ودوليين، ولن يتأثر الفريق برحيل أي لاعب، سواء كان محمد كوفي أو غيره.
واختتم كوفي البيان، قائلًا: "أخيرًا، يبدو أن رئيس الزمالك مرتضى منصور تناسى أنني لست لاعبًا مصريًا سأسمع إهانتي وأتجاوز عنها، أنا لاعب محترف أحمل جواز سفر (ديبلوماسي) لدولة بوركينا فاسو، وعليه سأتخذ كافة الاجراءات لحفظ حقوقي ضد تجاوزات رئيس النادي الأخيرة وتعديه باللفظ على شخصي وعلى والدتي وعلى بلادي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com