ترشيح بلجيكي وأرجنتيني لقيادة الزمالك المصري – إرم نيوز‬‎

ترشيح بلجيكي وأرجنتيني لقيادة الزمالك المصري

ترشيح بلجيكي وأرجنتيني لقيادة الزمالك المصري

المصدر: أحمد رامي – إرم نيوز

رحل محمد حلمي، المدير الفني لنادي الزمالك، بشكل رسمي، بعد الهزيمة التي تعرض لها الفريق أمام صن داونز، في بطولة دوري أبطال أفريقيا، أمس الأربعاء.

وأعلن رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مرتضى منصور قبول الاستقالة، بسبب تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة، خاصة في بطولة أفريقيا.

وخسر نادي الزمالك من فريق صن داونز الجنوب أفريقي بهدف دون رد، سجله المدافع علي جبر في مرماه بطريق الخطأ، في المباراة التي أقيمت بينهما في بريتوريا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويحتاج الزمالك إلى الفوز أو التعادل في مباراته المقبلة مع أنيمبا النيجيري، والتي ستقام بالقاهرة لضمان التأهل كثاني المجموعة.

وأكد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أنه سيتم تعيين محمد صلاح مديرًا فنيًا مؤقتًا للفريق الكروي الأول، عقب استقالة محمد حلمي من منصبه.

وأوضح مرتضى في تصريحات تلفزيونية، أنه سيتم تعيين مؤمن سليمان وعلاء عبدالغني في الجهاز الفني لمحمد صلاح، مع وجود إسماعيل يوسف مديرًا للكرة.

واقترب البلجيكي جورج ليكنز من تولي القيادة الفنية لنادي الزمالك، خلال الفترة المقبلة.

ويمتلك جورج ليكنز سيرة ذاتية قوية إذ تولى تدريب العديد من المنتخبات أبرزها بلجيكا والجزائر وتونس، كما تولى تدريب العديد من الأندية أبرزها أندرلخت وكلوب بروج في بلجيكا والهلال السعودي.

كان ليكنز مرشحًا لتدريب المنتخب المصري، قبل التعاقد مع الأرجنتينى هيكتور كوبر، لكن تمسك الاتحاد التونسي باستمراره على رأس الجهاز الفني لنسور قرطاج جعل الجبلاية تتراجع عن التعاقد معه احترامًا لعلاقة الاتحادين.

ودخل المدير الفني الأرجنتيني إنزو تروسيرو، دائرة الترشيحات لتولي الإدارة الفنية للزمالك، خلفًا لمحمد حلمي.

وولد هيكتور في مدينة إيسميرالدا جنوب غرب الأرجنتين في عام 1953.. يبلغ من العمر 56 عامًا وشارك مع منتخب بلاده في 22 مباراة دولية.. يلقب بالقرصان لدفاعه المستميت عن شعار فريقه وكان مثالا يحتذى به كلاعب في الأرجنتين، من حيث نجاحه وصلابته ووسامته.

من ناحية أخرى، كشف محمد كوفي، مدافع الزمالك، لجماهير النادي، السر الذي دفعه للهروب من صفوف الفريق، خلال الفترة الحالية، دون علم إدارة النادي.

وقال مدافع الزمالك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“: ”أعزائي محبي الزمالك، أعلن لكم أنني لن استطع اللعب للفريق الذي أعطاني الكثير وقدمت له كل ما لدي، فلم أر مثل هذا الشغف بناد من قبل هذا جعلني دوما مليئا بالحماسة لأقدم كل ما لدي“.

وتابع: ”الأشخاص الذين عرفوني شخصيا يدركون أن اللعب للفريق هو الشيء الأهم بالنسبة لي، ولكن مثل الكثيرين منكم لدي مسؤولية تجاه أسرتي، وظروفي ووضعي الحالي لم يضمنا أن أقدم الدعم المناسب لهم“.

وأضاف: ”ودون الدخول في تفاصيل لا تحتاجون معرفتها، ويجب أن تبقى بيني وبين إدارة الفريق، الحقيقة البسيطة التي كانت لتجعلني أستمر هو هذا التعاقد، لكن الظروف المحيطة به وضعتني أنا وعائلتي في معضلة اتخاذ أصعب قرار في حياتي، قرار الرحيل بسبب أهمية أن أعود لدعم أسرتي، ودوما سأندم على أن الأمور لم تنته بالشكل الذي كان يجب أن تنتهي به“.

في سياق مختلف، قرر مجلس إدارة النادي تحويل حازم إمام قائد الفريق للتحقيق، عقب عودته من جنوب أفريقيا بعد ترحيله، بسبب عدم التزامه وتشاجره مع زميله بالفريق باسم مرسي، خلال تواجدهما في جنوب أفريقيا، ضمن بعثة فريق الزمالك، قبل ساعات من لقاء الفريق الأبيض أمام فريق صن داونز بدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

وسيخضع حازم إمام للتحقيق في الزمالك بمعرفة الشؤون القانونية، عقب العودة إلى مصر.

وكان إمام تشاجر مع زميله باسم مرسي داخل مطعم الفندق الذي تقيم فيه البعثة وذلك في حضور أعضاء الجهاز الفني.

وأكد رئيس الزمالك، أنه لن يتراجع عن قرار بيع اللاعب، حتى لو اعتذر ولن يستمر مع الفريق الأبيض وقرار رحيله نهائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com