لماذا يرحل الجميع في الزمالك ويبقى شخص واحد؟ – إرم نيوز‬‎

لماذا يرحل الجميع في الزمالك ويبقى شخص واحد؟

لماذا يرحل الجميع في الزمالك ويبقى شخص واحد؟

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

لم يكن غريبًا أن يخرج المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، عقب خسارة فريقه أمام صن داونز الجنوب أفريقي بمسابقة دوري الأبطال ويعلن قبول استقالة تقدم بها محمد حلمي، المدير الفني، عقب المباراة.

منصور يكرر نفس السيناريو الذي تعيشه جماهير الزمالك منذ توليه رئاسة النادي في أبريل 2014 فانضم محمد حلمي إلى قائمة ضحاياه من المدربين التي وصلت إلى الرقم 7 في 28 شهرًا فقط، وهم: حسام حسن وأحمد حسام ”ميدو“ والبرتغاليان باتشيكو وفيريرا والبرازيلي باكيتا والأسكتلندي ماكليش بخلاف حلمي.

اللافت للأنظار أن مرتضى أعلن تغييرات شاملة في الجهاز الفني ورحيل محمد صلاح المدرب العام وعبدالحليم علي، المدرب المساعد، وجمال عبدالحميد، مدير الكرة، واحتمالية رحيل أيمن طاهر مدرب الحراس مؤكدًا بقاء شخص واحد فقط مستمرا في أغلب التجارب الفنية في عهد مرتضى منصور وهو إسماعيل يوسف.

وأصبح استمرار إسماعيل يوسف لغزًا محيرًا يبحث له الجميع عن حل رغم وجود أخطاء إدارية فادحة كانت تستوجب تغيير الرؤية الإدارية داخل الزمالك بالنسبة لفريق الكرة.

لماذا يبقى إسماعيل يوسف الملقب بـ“تيغانا“ ويرحل الجميع في الزمالك؟ هذا السؤال يطرحه ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي:

أخطاء فادحة

الزمالك في الشهور الأخيرة شهد أخطاء إدارية فادحة يتحمل مسؤوليتها بكل تأكيد إسماعيل يوسف بوصفه مديرًا لقطاع الكرة.

تيغانا تجاهل معاقبة محمود عبد المنعم ”كهربا“ بعد مشاجرته مع طارق حامد لاعب الوسط في مران الفريق وكاد يتجاهل مشاجرة كهربا مع محمد حلمي المدير الفني في مباراة الأهلي لولا اللقطات التليفزيونية، التي أظهرت المشهد واستدعت تدخل مرتضى منصور رئيس النادي بقرار إحالة اللاعب للتحقيق ثم الاستغناء عنه بعدها لنادي الاتحاد السعودي.

لم يسمع جمهور الزمالك أي صوت لإسماعيل يوسف في أزمة مشاجرة حازم إمام وباسم مرسي خلال بعثة الفريق في جنوب أفريقيا، التي وصلت حدّ أن يرفع حازم السكين على زميله، وتدخل رئيس النادي وأعلن قراره بعرض حازم إمام للبيع.

إسماعيل يوسف كانت لديه أدوار كبيرة إدارية مع جمال عبد الحميد مدير الكرة لم تتم؛ ما أدى لفوضى عارمة وواضحة داخل الفريق الأبيض.

الحب والكراهية

يتحدث الجميع داخل الزمالك عن سياسة الحب والكراهية التي يتبعها إسماعيل يوسف مع لاعبي الفريق الأبيض.

البعض يرى أن إسماعيل يوسف بمثابة الأب بالنسبة لباسم مرسي ويتوسط لحل جميع أزماته سواء المستحقات أو أي خلاف يدب مع رئيس النادي ما أدى لتوتر علاقة باسم ببعض اللاعبين.

ويعتقد البعض الآخر أن يوسف تسبب في أزمات حادة بالنسبة له مثل محمود عبد الرازق ”شيكابالا“، الذي تبدو علاقته سيئة بتيغانا ويتهمه دائمًا بمحاربته وأيضًا محمود عبد الرحيم ”جنش“ حارس المرمى الذي تم تجميده مؤخرًا بقرار سري من تيجانا عقابًا له على التدوينة التي نشرها عبر صفحته الشخصية بموقع ”فيسبوك“ وسخر فيها من بقاء إسماعيل يوسف دومًا في جميع الأجهزة الفنية التي تعمل بالفريق.

علاقة غامضة

العلاقة الغامضة التي تربط بين مرتضى منصور وإسماعيل يوسف أصبحت مثار استغراب الجميع.

مرتضى أنشأ تراس لإسماعيل يوسف باسمه، وهو ما لم يحدث لنجوم كانوا أكثر تأثيرًا وشهرة في جيله والأجيال السابقة والتالية له في النادي، مثل حازم إمام وطارق يحيى وجمال عبد الحميد، وغيرهم.

ويبدو الاقتراب من إسماعيل يوسف خطًا أحمر في الزمالك وحين تم إبعاده بقرار من حسام حسن حين تولى المهمة وطلب تعيين توأمه إبراهيم مديرًا للكرة نجحت الوقيعة بينه وبين رئيس النادي سريعًا ونفس الأمر تكرر حين تولى حازم إمام منصب مدير الكرة سرعان ما عاد تيغانا للعمل مع الجهاز الفني.

ويتهم بعض اللاعبين إسماعيل يوسف بنقل أسرار الفريق لمرتضى منصور الذي يفاجئ البعض على الهواء بأمور تحدث في غرف خلع الملابس والتدريبات لا يعلم بها أحد سوى الجهاز الفني واللاعبين فقط.

تجديد الدماء

الزمالك أصبح بحاجة لتجديد الدماء إداريًا أيضًا بعد تغييرات فنية تتكرر بشكل مستمر وهو ما أكده أيضًا عبد الرحيم محمد مدرب الفريق الأسبق، الذي قال لـ“إرم نيوز“ إن الأمور الإدارية لفريق الكرة بالزمالك أصبحت بحاجة لتغيير شامل بدءًا من رئيس النادي وحتى الجهاز الفني.

وأضاف: ”الزمالك مشكلته ليست فنية ولكن الفريق يحتاج لإبعاد رئيس النادي عن تدخلاته في شؤون الفريق، بجانب تعيين مدير كرة صاحب شخصية قوية يثق الجميع به“.

ورفض عبد الرحيم التعليق على سبب استمرار إسماعيل يوسف في منصبه دائمًا مع رحيل الجميع في عهد مرتضى منصور.

وقال أيضًا مدحت عبد الهادي، مدرب الزمالك الأسبق، لـ“إرم نيوز“ إن الفريق بحاجة لضبط وربط ووضع نظام صارم للتصدي لحالات الخروج عن النص المستمرة.

وأكد أن الزمالك عليه أن يسارع بتصحيح أموره للمنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com