من الأنسب لخلافة رمضان صبحي في الأهلي المصري؟ – إرم نيوز‬‎

من الأنسب لخلافة رمضان صبحي في الأهلي المصري؟

من الأنسب لخلافة رمضان صبحي في الأهلي المصري؟

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

بمجرد رحيل رمضان صبحي، نجم النادي الأهلي المصري، عن أسوار القلعة الحمراء وانتقاله إلى نادي ستوك سيتي الإنجليزي بصفقة كلفت 6 ملايين يورو، أصبحت جماهير الأهلي، تتساءل من سيكون الخليفة الأنسب لرمضان صبحي، الذي أصبح يمثل عنصرًا أساسيًا في التشكيلة الأهلاوية.

الهولندي مارتن يول، المدير الفني للأهلي، طالب إدارة ناديه بسرعة التعاقد مع نجم مميز في مركز صانع الألعاب يصنع الفارق مع الفريق الأحمر ويجيد صناعة الخطورة والأهداف على مرمى المنافسين، وقال تحديدًا للمهندس محمود طاهر، رئيس النادي: ”أريد لاعب من نوعية محمد بركات أو محمد أبوتريكة.. فرمضان صبحي ليس لاعبًا من السهل تعويضه ونحتاج لصفقة سوبر لخلافته“.

وقدم صبحي موسمًا استثنائيًا مع الأهلي وقاده للفوز بالدوري بعدما سجل 14 هدفًا وصنع 13 هدف لزملائه وأصبح من أفضل اللاعبين في مسابقة الدوري.

من الأنسب لخلافة رمضان صبحي مع الأهلي؟ هذا ما ترصده ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

ميدو جابر

الصفقة التي يتفاوض الأهلي من أجل ضمها في الساعات المقبلة تتمثل في خدمات محمد جابر ”ميدو“، مهاجم مصر المقاصة، والذي نال إعجاب المدير الفني مارتن يول بوصفه لاعبا صاحب قدرات هجومية متميزة وموهبة رائعة ويجيد صناعة الأهداف وتسجيلها.

ويبلغ ميدو جابر 21 عامًا وقدم اللاعب مستويات متميزة مع الموسم الحالي مع المقاصة وشارك في 30 مباراة وسجل 5 أهداف وصنع 9 أهداف كما أن مسؤولي الأهلي يعلمون قدراته جيدًا بعدما حصلوا على توقيعه حين كان مهاجمًا للألومنيوم بدوري القسم الثاني ولكن تم صرف النظر عنه بتوصية من لجنة الكرة في الموسم الماضي.

وتسير المفاوضات بصعوبة بين الأهلي والمقاصة الذي يبالغ في مطالبه المالية وطلب الحصول على 1.2 مليون دولار أو تخفيض المطالب إلى مليون دولار بجانب استعارة أحد 3 لاعبين من الأهلي وهم أحمد الشيخ وعمرو جمال وسعد سمير لتدعيم صفوفه.

مراد باتنة

دخل اللاعب مراد باتنة دائرة اهتمامات مسؤولي الأهلي في ظل القدرات الفنية الرائعة التي يملكها النجم المغربي وأظهرها مع الفتح الرباطي وقاده إلى التتويج بلقب الدوري المغربي في الموسم الماضي.

باتنة يملك مسيرة ممتازة مع الفتح الرباطي منذ انضمامه إلى صفوفه قادمًا من حسنية أكادير موسم 2011 – 2012 وشارك في 90 مباراة وسجل 50 هدفًا.

وتلقى باتنة، 26 عامًا، عدة عروض للرحيل للدوري التركي كما أنه دخل دائرة اهتمامات نادي الزمالك المصري من قبل بخلاف أنه تلقى عرضًا مغريًا للانضمام إلى النصر السعودي ولكن مسؤولي الأهلي يسعون لإقناع باتنة بالانضمام إلى صفوفه.

إدريس المحيرصي

اللاعب التونسي إدريس المحيرصي، صاحب الـ22 عامًا، الذي يلعب لفريق الترجي دخل أيضًا دائرة اهتمامات الأهلي للحصول على خدماته في الموسم المقبل.

المحيرصي لاعب موهوب ومتميز ويملك خبرات دولية جيدة بعد أن انضم لمنتخب تونس للمحليين وخاض معه بطولة أمم أفريقيا وأصبح عنصرًا أساسيًا مع المنتخب الأول.

وقدم المحيرصي موسمًا استثنائيًا مع الترجي بعدما شارك في 27 مباراة وسجل 6 أهداف، وتبدو مفاوضات انتقاله للأهلي في غاية الصعوبة خاصة أن اللاعب تلقى عرضين للرحيل إلى أوروبا من رد ستار الفرنسي وهايدوك سبليت الكرواتي.

أحمد حمودي

حالة من الانقسام يعيشها مسؤولو النادي الأهلي حول صفقة حمودي، الذي أصبح على أعتاب الرحيل المجاني عن بازل السويسري في الموسم الجديد.

عبد العزيز عبد الشافي ”زيزو“، رئيس قطاع الكرة بالأهلي، متحمس جدًا لصفقة حمودي وقدرة الفريق الأحمر على إعادته لمستواه المعهود الذي قدمه مع سموحة قبل ثلاثة مواسم بينما يبدو مارتن يول غير مقتنع بهذه الصفقة.

حمودي عاش فترة التوهج مع سموحة وشارك في 63 مباراة وسجل 11 هدفًا وانضم لمنتخب مصر وشارك في 8 مباريات دولية ولكن بقاءه بديلًا أغلب فترات الموسم مع بازل السويسري أفقده الكثير من مستواه.

تجربة حمودي مع الزمالك لم تكن موفقة فاللاعب شارك في 19 مباراة وسجل 5 أهداف ولم يمرر أي تمرير حاسمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com