هل يصنع علي معلول الفارق مع الأهلي المصري؟ – إرم نيوز‬‎

هل يصنع علي معلول الفارق مع الأهلي المصري؟

هل يصنع علي معلول الفارق مع الأهلي المصري؟

المصدر: القاهرة – كريم محمد

أخيرًا.. حسم النادي الأهلي المصري صفقة التعاقد مع التونسي الدولي علي معلول، نجم فريق الصفاقسي ومنتخب نسور قرطاج، بعد مفاوضات طويلة شهدت شدا وجذبا وانتهت بحصول الأهلي على توقيع اللاعب لخمسة مواسم مقابل 700 ألف يورو للصفاقسي وراتب سنوي نصف مليون دولار للاعب.

جمهور الأهلي يعقد الكثير من الآمال على صفقة علي معلول لتدعيم الجبهة اليسرى للفريق بجانب أنه يجيد اللعب في مركز تحت رأس الحربة، وبالتالي سيكون له دور مهم في المرحلة المقبلة مع الفريق الأحمر.

وتعد تجربة معلول هي الثانية للاعب تونسي مع عملاق القاهرة بعد التجربة التي قدمها لاعب الصفاقسي الأسبق أنيس بوجلبان موسم 2006 – 2007 عقب تألقه مع فريق ”باب الحديد“ في دوري أبطال أفريقيا ووصوله للنهائي وخسارته الشهيرة بهدف محمد أبوتريكة أمام الأهلي.

السؤال الآن.. هل يصنع على معلول الفارق مع الأهلي المصري فنيًًا؟ هذا ما ترصده ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي:

خبرات مطلوبة

يملك معلول خبرات طويلة رغم أنه ما زال في السادسة والعشرين من عمره إلا أنه خاض 179 مباراة مع الصفاقسي على مدار 6 مواسم كاملة ويملك عنصر الخبرة في دوري أبطال أفريقيا مع الفريق التونسي.

ولعب معلول 22 مباراة دولية مع منتخب تونس منذ عام 2013 منذ تألقه مع المنتخب الأولمبي، وبالتالي الأهلي استقدم لاعبًا صاحب خبرات طويلة وأمامه قدرة على العطاء لعشر سنوات مقبلة.

ويرى ربيع ياسين، مدرب منتخب مصر للشباب الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن خبرة معلول سترجح كفته في الأهلي لأن الفريق الأحمر يحتاج لاعبا في الجبهة اليسرى بهذه المواصفات بجوار صبري رحيل وحسين السيد.

وأوضح أن معلول لاعب قدير وله خبرات دولية مع تونس والصفاقسي وانضمامه للأهلي سيصنع الفارق بكل تأكيد في الجبهة اليسرى.

قدرات تهديفية

معلول ليس مجرد ظهير أيسر فهو يجيد اللعب في مركز صانع الألعاب سواء كجناح أيمن أو أيسر أو صانع ألعاب محوري، وهو ما جعل الهولندي مارتن يول، المدير الفني للأهلي، يتمسك بوجوده مع الفريق الأحمر في الموسم الجديد.

أرقام معلول في الموسم الماضي تؤكد أنه لاعب من العيار الثقيل فقد شارك في 27 مباراة مع الصفاقسي وسجل 16 هدفًا ليعتلي صدارة هدافي الدوري التونسي وجاءت أغلب الأهداف بين ضربات ثابتة أو تسديدات بعيدة المدى أو ضربات جزاء بجانب صناعته 4 أهداف لزملائه.

ويرى محمد عمارة، ظهير أيسر الأهلي الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن معلول على الورق هو أفضل ظهير أيسر جاء للأهلي بعد اعتزال سيد معوض ورحيل الأنغولي جيلبرتو وبالتالي فالضغوط عليه كبيرة لإثبات قدراته سريعًا.

وأوضح أن معلول من اللاعبين المميزين وقادر على نقل الهجمات السريعة وهو ما يفتقده الأهلي بخلاف أن الفريق الأحمر لم يعرف وجود ظهير بعد جيلبرتو يجيد الاختراق وتسجيل الأهداف.

السرعة المفقودة

السرعة سلاح آخر يملكه معلول وهو ما يميزه في الأهلي خاصة أنه لاعب موهوب ويجيد التمرير السريع والتحرك الذكي وفقًا لمبارياته التي قدمها مع الصفاقسي.

ضياء السيد، نجم الأهلي الأسبق، أكد في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن معلول يملك عنصر السرعة المفقودة في أداء صبري رحيل، ظهير الأهلي، بجانب التوازن وهو ما يفتقده في بعض الأحيان حسين السيد.

وطالب ضياء المدرب الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي بتطبيق طريقة 3-4-3 للاستفادة من معلول فنيًا كلاعب يملك السرعة ووجود مدافع يقوم بالتغطية خلفه بجانب منحه المساحة للانطلاق وهو ما يساهم في إظهار قدرات معلول الهجومية.

الطموح

معلول حقق 4 ألقاب مع الصفاقسي وبالتالي فهو لاعب معتاد على البطولات، ولكنه فضل البحث عن تجربة جديدة ويسعى للفوز بالمزيد من الألقاب مع الأهلي.

معلول هدفه الأساس مع الأهلي الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا من أجل المشاركة في بطولة العالم للأندية بجانب الانتقال لخوض تجربة احتراف في أوروبا أو الصين على غرار الغابوني ماليك إيفونا، الذي انضم من الوداد المغربي لنادي تيانغين الصيني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com