كيف استعاد شيكابالا بريقه؟

كيف استعاد شيكابالا بريقه؟

المصدر: القاهرة – كريم محمد

نجح محمود عبد الرازق ”شيكابالا“ ، نجم وسط فريق الزمالك المصري لكرة القدم ، في استعادة بريقه وعاد اسمه ليتردد بقوة في أفواه مشجعي الفريق الأبيض بالهتاف الشهير: ”شيكا شيكا“.

شيكابالا تألق وقاد الزمالك لعبور الاتحاد السكندري في ربع نهائي بطولة كأس مصر مثلما قام بنفس السيناريو في مباراة الشرطة في الدور الماضي بالكأس ، وأعاد للأذهان المستوى الرائع الذي كان يقدمه الفهد الأسمر قبل سنوات مع الفريق الأبيض.

ويرصد ”إرم نيوز “ في التقرير التالي أسباب توهج شيكابالا واستعادة بريقه في الفترة الحالية ، فإلى السطور القادمة:

عودة الثقة

شيكابالا استعاد الثقة التي فقدها لفترة بعد عودته للقلعة البيضاء قادمًا من تجربة احتراف فاشلة في سبورتنغ لشبونة البرتغالي وإعارة لم تكتمل مع الاسماعيلي.

وجاءت عودة شيكابالا تزامنًا مع عودة أحمد حسام ”ميدو“ لقيادة الفريق الأبيض فنيًا ثم تأثر الفهد الأسمر بعض الشيء برحيل صديقه ومدربه ميدو قبل أن يستعيد تألقه ويتوهج بشكل مفاجئ.

ويرى مدحت عبد الهادي ، المدرب السابق للزمالك المصري ، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن شيكابالا استعاد جزءًا كبيرًا من ثقته في قدراته؛ ما ساعده على التألق.

وأكد عبد الهادي أن شيكابالا نجم كبير ولديه خبرات طويلة واستطاع أن يوظف هذه الخبرات في تطوير مستواه وقدراته من جديد والعودة لبريقه المعهود.

وأشار إلى أن استمرار تألق شيكابالا بهذا المستوى سيجعله يستعيد فورمته الكاملة في أقرب وقت.

فقدان الوزن

شيكابالا فقد أكثر من 8 كيلو غرامات بعد برنامج بدني قاسٍ وضعه له مخطط الأحمال البرازيلي في الجهاز الفني للزمالك بتعليمات من محمد حلمي المدير الفني للفريق الأبيض.

وعانى شيكابالا كثيرًا بسبب وزنه الزائد واستطاع أن يستعيد بريقه بعد أن فقد وزنه في المرحلة الماضية؛ ما أدى لعودة شيكابالا كما كان في عيون الجماهير البيضاء.

وقال تامر عبد الحميد، مدرب منتخب مصر للكرة النسائية السابق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ إن شيكابالا استعاد جزءًا كبيرًا من لياقته البدنية وهو السبب الرئيس في تألقه.

وأضاف “ أي لاعب موهوب لا يستطيع أن ينفذ أفكاره الفنية إذا كان جسمه لا يقدر على القيام بهذا الدور وهو ما أكده الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان حين أعلن اعتزاله“.

وأكد أن شيكابالا تحدى نفسه وفقد وزنه الزائد واستطاع استعادة بريقه سريعًا بعدما تمكن من عودة اللياقة البدنية.

دور محمد حلمي

لا ينكر أحدٌ الدور البارز الذي قام به المدير الفني محمد حلمي في إعادة شيكابالا لمستواه مثلما فعل مع محمد إبراهيم نجم الفريق بجانب أكثر من لاعب مثل محمد عادل وإبراهيم عبد الخالق.

أيمن يونس ، نجم الزمالك الأسبق ، أكد في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن شيكابالا نجم كبير ولكنه كان يحتاج لمدرب يحتويه نفًسيًا ويحفزه لاستعادة مستواه خاصة أن الفريق بحاجة لوجود نجم بقيمة شيكابالا.

وأضاف “ محمد حلمي منح شيكابالا الفرصة في الوقت المناسب حين شعر بوجود إصرار لديه للعودة لمستواه بجانب أنه أعاد إليه الثقة في قدراته“.

رحيل حمودي وكهربا

جاء رحيل الثنائي محمود عبد المنعم ”كهربا“ إلى الاتحاد السعودي وانتهاء إعارة أحمد حمودي صانع ألعاب بازل السويسري ليلعب دورًا كبيرًا في حصول شيكابالا على الفرصة.

شيكابالا لم يحصل على فرصته في وجود هذا الثنائي الأكثر جاهزية نفسيًا وبدنيًا وفنيًا ، وبعد رحيلهما استطاع الفهد الأسمر أن يستعيد بريقه ويحصل على الفرصة.

بقي أن نذكر مسيرة شيكابالا بالأرقام في الموسم الحالي بالدوري المصري ، فالفهد الأسمر شارك مع الإسماعيلي في 8 مباريات وسجل هدفين بينما شارك مع الزمالك في 22 مباراة وسجل هدفين أيضًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com