مصر.. 4 صفقات تجدد صراع الأهلي والزمالك

مصر.. 4 صفقات تجدد صراع الأهلي والزمالك

المصدر: القاهرة – كريم محمد

اشتعل الصراع من جديد بين ناديي الأهلي والزمالك المصريين في سوق الانتقالات الصيفية حول بعض الصفقات في ظل محاولات الناديين لتدعيم الصفوف بشكل أكبر خلال الموسم المقبل.

الأهلي حسم بشكل رسمي صفقتين في الموسم المقبل هما محمد الشناوي حارس مرمى بتروجت ومروان محسن مهاجم الإسماعيلي بينما تعاقد الزمالك مع 9 صفقات جديدة بشكل رسمي هم ثلاثي المقاصة حسني فتحي ومحمود عبد العاطي ”دونغا“ ومحمد مسعد بجانب ثنائي إنبي أسامة إبراهيم ومحمد ناصف بخلاف علي فتحي ظهير أيسر المقاولون وصلاح عاطف ”ريكو“ لاعب وسط اتحاد الشرطة.

وترصد ”إرم“ الإخبارية أبرز الصفقات التي تشعل الصراع بين الأهلي والزمالك قبل انطلاق الموسم الجديد.. فإلى السطور القادمة:

ميدو جابر

تبدو صفقة محمد جابر ”ميدو“ مهاجم مصر المقاصة من الصفقات المثيرة للجدل والصراع بين الأهلي والزمالك.

ورغم أن اللاعب أبلغ إدارة ناديه برغبته في اللعب للأهلي وليس للزمالك إلا أن إدارة القلعة البيضاء لم تستسلم بخصوص ضم ميدو أو المغالاة المالية لرفع قيمة الصفقة على الأهلي.

وتوعد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك اللاعب نظراً لأنه خلف وعده بالنسبة للفريق الأبيض بالانضمام لصفوفه وتخلف عن جلسة التوقيع في آخر لحظة ، وبدأ مرتضى تقديم عروض مالية لرفع قيمة الصفقة على الأهلي الأقرب لحسمها.

ستانلي

النيجيري ستانلي هداف وادي دجلة أصبح محطة جديدة للصراع بين القطبين ، فالأهلي دخل في مفاوضات لضم اللاعب في ظل تراجع مستوى الغاني جون أنطوي بجانب رحيل المهاجم الغابوني ماليك إيفونا إلى الدوري الصيني.

وبدأ بالفعل محمود طاهر رئيس النادي الأهلي مفاوضات مكثفة لانتقال ستانلي إلى دجلة ووصل الأمر إلى عرض خدمات المهاجم الغاني جون أنطوي لحسم الصفقة.

ويسعى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لحسم التعاقد مع اللاعب ووصل الأمر إلى دخول النيجيري معروف يوسف لاعب الوسط في الصفقة وهو لاعب أساسي في تشكيلة الزمالك أغلب فترات الموسم ويعد من أفضل اللاعبين في الدوري المصري.

محمد مجدي

الزمالك دخل في مفاوضات مع محمد مجدي مدافع فريق المصري البورسعيدي والذي طلب ناديه 10 ملايين جنيه لحسم الصفقة إلا أن المفاوضات قد تشهد تخفيض هذه المطالب بجانب أن الزمالك عرض بعض اللاعبين للانتقال على سبيل الإعارة مثل أحمد سمير ومحمد خليفة.

الأهلي يراقب موقف صفقة لاعب المصري البورسعيدي بعد أن طلب الهولندي مارتن يول المدير الفني التعاقد معه بالاسم بعد أن تألق في مباراة المصري ضد الأهلي بالدوري بشكل لافت وأكد أنه المدافع المثالي في الدوري المصري وسيكون إضافة قوية مع أحمد حجازي ورامي ربيعة.

وتبقى مسألة تجمد العلاقات بين الأهلي والمصري العقبة الوحيدة لحسم الصفقة رغم ترحيب الفريق البورسعيدي بالتفاوض لبيع اللاعب للأهلي.

أكرم توفيق

الصفقة الرابعة التي تمثل صراعاً حاداً بين الأهلي والزمالك تتمثل في أكرم توفيق لاعب وسط إنبي ومنتخب الشباب.

أكرم توفيق صاحب الـ18 عاماً لفت الأنظار بشدة في الموسم الماضي بعدما دفع به الجهاز الفني وظهر بمستويات طيبة مع إنبي ومنتخب الشباب.

ودخل الأهلي طرفاً قوياً في المفاوضات من خلال اتصالات أجراها المهندس محمد عبد الوهاب عضو مجلس الإدارة مع اللاعب وإدارة ناديه للتعاقد معه.

ويرفض الزمالك رفع الراية البيضاء في هذه الصفقة في ظل اقتناع مرتضى منصور رئيس النادي والجهاز الفني بقدرات اللاعب ويستعد للمزاحمة بقوة لحسم الصفقة بشكل رسمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com