هل تصنع الصفقات الجديدة الفارق مع الزمالك المصري؟

هل تصنع الصفقات الجديدة الفارق مع الزمالك المصري؟

المصدر: يوسف هجرس- إرم نيوز

واصل الزمالك عادته في المواسم الأخيرة بالدخول بقوة في موسم الانتقالات الصيفية وتعاقد مع خمسة لاعبين بواقع ثلاثة من مصر للمقاصة واثنين من إنبي.

وقال الزمالك أمس الثلاثاء إنه تعاقد مع محمود عبد العاطي (دونغا) وحسني فتحي ومحمد مسعد ثلاثي المقاصة دون الكشف عن تفاصيل.

وأطلقت جماهير الزمالك على يوم أمس ”ثلاثاء الحسم“ حيث احتفلت بالصفقات الخمسة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أنه ضم أيضا أسامة إبراهيم ومحمد ناصف ثنائي إنبي.

ويلعب دونغا في وسط الملعب بينما يشغل فتحي وإبراهيم مركز الظهير الأيمن ويجيد ناصف كظهير أيسر بينما تألق مسعد في المباريات الأخيرة من الدوري كجناح معار مع المصري البورسعيدي.

ويأمل الزمالك في تعويض خسارة لقب الدوري المحلي هذا الموسم إذ ينافس في دور الثمانية (المجموعتين) بدوري أبطال أفريقيا وتبدو فرصته كبيرة في التأهل للمربع الذهبي.

كما يدافع عن لقبه في كأس مصر وسيواجه الاتحاد السكندري في دور الثمانية غدًا الخميس.

صفقات الزمالك لم تتوقف عند هذا الحد، بل يسعى النادي لضم أحمد رؤوف مهاجم المصري البورسعيدي، وشوقي السعيد مدافع الإسماعيلي، واللذين وقعا للفريق الأبيض.

والسؤال الآن، هل تحقق صفقات الزمالك الفائدة الفنية؟، وهل تصنع الفارق مع الفارس الأبيض؟.. وهو ما ترصده ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

الدفاع ليس الأزمة

الزمالك دعم مركز الوسط المدافع أو الدفندر، بشكل مبالغ فيه في الانتقالات الصيفية، بعدما تعاقد مع دونجا، وهو لاعب مميز في وسط الملعب مع المقاصة، بجانب صلاح ريكو، بخلاف عودة إبراهيم صلاح من الإعارة إلى سموحة ليضم الفريق بين صفوفه 5 لاعبين وسط ارتكاز في ظل وجود طارق حامد وأحمد توفيق.

ويجيد ريكو اللعب الهجومي والتمرير للأمام، وهو ما افتقده الزمالك لفترة طويلة في وسط الملعب، ويرى عبد الرحيم محمد ، مدرب الزمالك الأسبق في تصريحات ل“إرم نيوز“ أن الزمالك لم يكن يحتاج التعاقد مع ثنائي في مركز الوسط الارتكاز، في ظل وجود طارق حامد وأحمد توفيق، لأنهما الأفضل في مصر، وكان من الممكن الاكتفاء بعودة إبراهيم صلاح.

وأشار إلى أن الزمالك، لا يحتاج مدافعين جدد، بعد عودة إسلام جمال، بجانب البوركيني محمد كوفي وعلي جبر وأحمد دويدار، موضحاً أن المفاوضات مع محمد مجدي مدافع المصري أو شوقي السعيد مدافع الإسماعيلي لا مبرر لها وسترهق النادي مادياً بلا مبرر.

المهاجم السوبر نقطة الفصل

ويرى عصام مرعي، نجم الزمالك الأسبق، أن الفريق الأبيض، بحاجة إلى مهاجم سوبر بمعنى الكلمة، بجوار باسم مرسي في قيادة الخط الأمامي.

مرعي أكد لـ“إرم نيوز“ أن المهاجم السوبر نقطة الفصل في دعم مشوار الزمالك بدوري أبطال أفريقيا وفي بطولة كأس مصر، لأن الزمالك يفتقد حالياً هدافًا يجيد إيداع الكرة في الشباك.

وأوضح أن الزامبي مايوكا، مهاجم متذبذب المستوى ويحتاج للصبر لاستعادة مستواه الذي ظهر عليه في أمم أفريقيا 2012.

لاعبون لا يستحقون ارتداء القميص الأبيض

وأكد أيمن يونس، نجم الزمالك الأسبق ، أن هناك بعض اللاعبين لا يستحقون ارتداء القميص الأبيض سواء في الصفقات الجديدة التي تم التعاقد معها، أو اللاعبين الحاليين.

وأوضح يونس في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن إدارة الزمالك عليها أن تعيد النظر في بعض التعاقدات، وتختار اللاعبين الأفضل لخدمة مصلحة النادي، وتدعيم الفريق بشكل جيد ومؤثر.

خليفة كهربا

وطالب مدحت عبد الهادي، نجم الزمالك الأسبق، إدارة القلعة البيضاء، بالتعاقد مع جناح سريع لتعويض رحيل محمود عبد المنعم ”كهربا“ مهاجم الفريق الذي انتقل لنادي الاتحاد السعودي، بعد أيام من رحيل أحمد حمودي صانع الألعاب.

وقال عبد الهادي لـ“إرم نيوز“: ”رحيل كهربا سيكون مؤثرًا بشكل كبير على الزمالك، لأنه لاعب سوبر، وقادر على إنهاء الهجمة بشكل متميز، ويملك القدرات الهجومية التي تجعله ضمن أفضل اللاعبين في الدوري المصري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com