هل ينضم سام فوكس للأهلي المصري؟

هل ينضم سام فوكس للأهلي المصري؟

المصدر: أحمد نبيل وكريم محمد ـ إرم نيوز

 اقترب النادي الأهلي المصري، من التعاقد مع مهاجم منتخب ويلز، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم خط هجوم الفريق بعد رحيل إيفونا.

وبات سام فوكس، مهاجم منتخب ويلز لكرة القدم، قريبًا من الانتقال لصفوف النادي الأهلي، بناء على تصريحات وكيل أعمال اللاعب.

وقال وليد منصور، وكيل أعمال فوكس لإرم نيوز“ أجريت اتصالات مكثفة مع مسؤولي الأهلي، وعرضت عليهم اسم اللاعب لمتابعته وتمت الموافقة على الصفقة“.

وأضاف منصور ”يتم الآن وضع الرتوش الأخيرة على الصفقة، وسيتم الإعلان عنها بعد وصول اللاعب إلى القاهرة“.

ويعد سام فوكس، ضمن اللاعبين المميزين في قائمة منتخب ويلز، الذي تأهل إلى قبل نهائي بطولة الأمم الأوروبية ”يورو 2016″، وخاض 44 مباراة دولية وسجل 7 أهداف كان آخرها أمام بلجيكا في النهائيات القارية.

ويلعب فوكس في صفوف فريق بيرنلي بدوري الدرجة الأولى بإنجلترا، وسجل 6 أهداف في الموسم الماضي.

وبتحري ”إرم نيوز“ تبين إن فوكس البالغ عمره 26 عاما إلى بيرنلي قادما من ولفرهامبتون واندرارز في يوليو/تموز 2012 بعدما بدأ مسيرته في بورنموث كما سبق له اللعب في ليدز يونايتد وبريستول سيتي وشيفيلد يونايتد ونوريتش سيتي وبرايتون وهوف ألبيون.

ويرتبط الدولي البلجيكي بعقد مع بيرنلي حتى 2019 وقعه في يناير/كانون الثاني الماضي ما يعني أنه باق في النادي لثلاث سنوات قادمة.

فوكس سجل هدف الفوز في مرمى كوينز بارك رينغرز في دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي وهو الهدف الذي أعاد بيرنلي إلى الدوري الممتاز من جديد.

وسيشارك بيرنلي بالدوري الممتاز الموسم المقبل وسيفتتح مبارياته يوم 13 أغسطس/آب المقبل بمواجهة سوانزي سيتي ضمن الأسبوع الأول.

كما أنه سجل هدفا في أربع مباريات خاضها مع منتخب بلاده في يورو 2016 وكان في مرمى بلجيكا في الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في دور الثمانية.

ولكل ما سبق يتبين أنه من الصعب للغاية أن يترك فوكس كل هذه المميزات التي يتمتع بها في الدوري الإنجليزي والانضمام للأهلي.

إلى ذلك، حدد مارتن يول، المدير الفني للنادي الأهلي ، أسماء 4 صفقات جديدة، سيتم قيدها في القائمة الأفريقية للفريق، التي ستكمل منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال أسامة عرابي، المدرب العام للأهلي لـ“إرم نيوز“: ”استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة الهولندي مارتن يول، على الرباعي المقرر قيدهم في القائمة الأفريقية للفريق“.

وأضاف عرابي: ”من المقرر أن يضم الأهلي، الرباعي محمد الشناوي حارس المرمي ومروان محسن مهاجم الإسماعيلي السابق، وعلى معلول، ظهير أيسر الصفاقسي، في حالة إنهاء الصفقة رسميًا، والمهاجم الأجنبي الذي يسعي النادي لضمه“.

ويعلن النادي عن صفقاته الجديدة غدًا الأربعاء، على أن تشارك في التدريبات يوم الخميس المقبل، استعدادًا لمباراة الوداد المغربي، المقرر لها يوم 27 يوليو الجاري، في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com