هل يحتاج الأهلي المصري لإقالة مارتن يول؟

هل يحتاج الأهلي المصري لإقالة مارتن يول؟

المصدر: كريم محمد _ إرم نيوز

تلقت جماهير الأهلي المصري، صدمة حادة بعدما فشل فريقها في عبور عقبة ضيفه الوداد المغربي، وتعادل الفريقان دون أهداف، مساء السبت، على ملعب ”برج العرب“ بالإسكندرية في الجولة الثالثة، بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

جماهير الأهلي، فوجئت بالعجز الهجومي الواضح، والتراجع الفني الشديد بخلاف غياب الروح القتالية التي كانت تميز فريقها، الذي يلعب حتى الدقائق الأخيرة بهدف تحقيق الفوز.

العديد من الأصوات، طالبت بإقالة المدرب الهولندي مارتن يول المدير الفني، بعد أن خرج الفريق ”إكلينكيًا“ من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وأصبح يحتاج لمعجزة كروية للتأهل للمربع الذهبي، من خلال الفوز على فرق المجموعة الثلاث الوداد المغربي وزيسكو الزامبي وأسيك الإيفواري، بجانب سقوط زيسكو في مباراة أخرى بخلاف الأهلي.

هل يحتاج الأهلي حاليًا إلى رحيل الهولندي مارتن يول؟.. هذا ما يرصده  ”إرم نيوز“ في التحقيق التالي، بعد استطلاع آراء بعض نجوم القلعة الحمراء السابقين:

توفير نفقات
وطالب محمد عمارة، نجم الأهلي الأسبق، بإقالة مارتن يول، لتوفير النفقات التي ترهق خزائن النادي بتقاضي راتب، يصل إلى 200 ألف دولار شهريًا ولكن بلا مردود فني.

وقال عمارة ”إرم نيوز“: ”إذا كان يول حضر إلى مصر للفوز بلقب الدوري، فكان من الأفضل استمرار عبدالعزيز عبدالشافي أو عودة فتحي مبروك أو حسام البدري، بل أنه لو تم منح الفرصة للجهاز المعاون، كان الفريق سيفوز بالدوري“.

وأضاف: ”الأهلي أنفق الملايين من الجنيهات، على راتب مارتن يول، ولكن بلا تطوير لأداء الفريق وظهر بلا روح أو فنيات“.

غياب البصمة الفنية
ويرى عبدالحميد حسن ”ميدو“، مهاجم الأهلي الأسبق، أن الفريق يعاني من غياب البصمات الفنية، وكأنه يلعب بدون مدير فني.

وقال ميدو في تصريحاته لـ ”إرم نيوز“: ”ماذا قدّم مارتن يول مع الأهلي؟.. المدرب الذي نراه عالميًا، يعتمد على المجاملات بدون أي بصمات فنية واللاعبون مستواهم متراجع بشكل واضح ولا يجب على الإطلاق التمادي في الخطأ، ويجب إصلاحه فورًا من أجل تصحيح المسار وإقالة مارتن يول“.

شخصية ضعيفة
وأكد عادل مصطفى، نجم الأهلي الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“، أن مارتن يول يملك شخصية ضعيفة، موضحًا أن اللاعبين خرجوا عن الالتزام الفني والتكتيكي، وأحيانًا يظهرون بعصبية واضحة، دون عقاب من الجهاز الفني أو رهبة من المدرب.

وأشار إلى أن شخصية يول الضعيفة، ألقت بظلالها على أداء لاعبي الفريق الأحمر، ومستواهم المهزوز، وتبخر أحلامهم في البطولة القارية، رغم أن المنافسين ليسوا على القدر المطلوب.

مجاملات واضحة
وأكد مصطفى يونس، نجم الأهلي الأسبق، أن المجاملات واضحة في تشكيلة الفريق الأحمر ويتحملها مارتن يول، موضحًا أن رحيل الأخير، لن يضر الأهلي كما يتخيل البعض.

وأشار يونس  ”إرم نيوز“ إلى أن يول ينتظر الصفقات، مثلما كان يفعل البرتغالي مانويل جوزيه المدرب الأسبق، وبالتالي لا جديد بالنسبة لمستقبل النادي.

وأكد أن حسام غالي لا يستطيع اللعب كلاعب ارتكاز، ويجب الاعتماد عليه كصانع لعب أو الإبقاء عليه بديلًا، وعدم إشراكه بشكل أساسي، لأن مردود البدني أصبح ضعيفًا للغاية.

وتابع أن المجاملات واضحة، ويعاني منها الفريق بشكل ملموس للجميع وهو ما يدفع الأهلي ثمنه.

تغيير الجهاز المعاون
وطالب ماهر همام، المدرب العام الأسبق للأهلي، بإجراء تغييرات في الجهاز المعاون لتصحيح رؤية مارتن يول.

وقال همام لـ ”إرم نيوز“: ”للأسف البعض لا يقوم بدوره في الجهاز الفني، ولا يقدم المعلومات اللازمة إلى مارتن يول، وهو أمر غير صحيح، ويجب التوقف عنه وتعيين مساعد قوي يفيد الفريق فنيًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com