كيف تشرق شمس الزمالك في مواجهة صن داونز؟

كيف تشرق شمس الزمالك في مواجهة صن داونز؟

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

يخوض فريق الزمالك الأول لكرة القدم، اختبارًا صعبًا أمام نظيره ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في الجولة الثالثة، بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، مساء الأحد، باستاد بتروسبورت.

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز من أجل قطع خطوة كبيرة نحو التأهل لدور الأربعة بالبطولة القارية لأول مرة، منذ عام 2005، بينما يبدو فريق صن داونز من الأندية المتميزة التي تقدم كرة جميلة بدوري الأبطال.

وترصد ”إرم نيوز“ أبرز ملامح المواجهة المرتقبة بين الزمالك وصن داونز، في دوري أبطال أفريقيا، فإلى السطور القادمة:

منافس عنيد

الزمالك سيواجه فريقًا عنيدًا، وقادرًا على إحراجه وهو ما ظهر في المستوى الذي قدمه صن داونز في لقاء وفاق سطيف الجزائري، الذي تم إلغاؤه نتيجة الشغب الجماهيري، وكان الفريق الجنوب أفريقي متقدمًا بهدفين دون رد.

صن داونز تخطى أيضاً عقبة إنييمبا النيجيري، وهو ما جعله في صدارة الترتيب وبالتالي فوز الزمالك على الفريق الجنوب أفريقي يعني اعتلاءه القمة، والاقتراب بقوة من التأهل لدور الأربعة.

ويقود صن داونز مدير فني يملك خبرات طويلة في قارة أفريقيا، نتيجة قيادته منتخب جنوب أفريقيا وهو بيتر موسيماني والذي كوّن فريقًا يلعب كرة جماعية، ويملك الإمكانيات الفنية والبدنية لإحراج كبار قارة أفريقيا.

تألق ثلاثي

ويرى أيمن يونس، عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن الفريق الأبيض، يعيش حالة من التوازن الفني الرائعة.

وقال يونس: ”أسعدني كزملكاوي تألق الثلاثي أيمن حفني ومصطفى فتحي ومحمود عبد الرازق شيكابالا وهم السلاح الأبرز لقهر أي منافس إذا كانوا في حالتهم الفنية والبدنية“.

وأضاف:“ فتحي سجل هدفًا رائعًا في شباك الشرطة بكأس مصر، وحفني قادر على قلب الموازين وشيكابالا بدأ يستعيد بريقه، وأعتقد أن الزمالك في وجود هذا الثلاثي، لن يتأثر بغياب كهربا أو أحمد حمودي، اللذين رحلا عن الفريق“.

وأكد أن دور محمد إبراهيم، أيضاً، واضح في صناعة الخطورة على مرمى المنافسين وسيكون ورقة مهمة وبارزة ولكن يجب توزيع الأدوار بشكل واضح بين إبراهيم وحفني لزيادة الفاعلية الهجومية.

طارق وتوفيق.. كلمة السر

ويرى تامر عبد الحميد ، مدرب منتخب مصر للكرة النسائية السابق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن الزمالك يستطيع الفوز من خلال السيطرة وسط الملعب.

وأضاف: ”الزمالك يملك حالياً أفضل ثنائي وسط ملعب في مصر، وهما طارق حامد وأحمد توفيق لا يسمحان بعبور أي هجمة، إلا بصعوبة بالغة وهو أمر لا تملكه العديد من الأندية“.

عودة باسم

وأكد أشرف قاسم، نجم الزمالك الأسبق ، أن الفريق استعاد خطورة هدافه المتميز باسم مرسي، وهو الأمر الذي يجعله قادراً على استغلال الفرص التي تسنح له بكل جدية.

وقال قاسم لـ“إرم نيوز“: “ باسم مرسي يشكل جزءاً مهماً من القوة الهجومية الضاربة، وإذا ظهر بحالته المعهودة في المباريات الأخيرة، سيكون للزمالك شأن آخر في لقاء صن داونز“.

ثقة دفاعية وتألق الشناوي

وأكد هشام يكن، المدرب العام الأسبق للزمالك، أن الفريق حالياً يملك ثقة دفاعية نتيجة انسجام الثنائي علي جبر والبوركيني محمد كوفي بشكل واضح.

وأضاف يكن في تصريحاته لـ“إرم نيوز“: “ الزمالك استعاد مجدداً بريقه الدفاعي بجانب تألق الحارس الدولي أحمد الشناوي، والذي يعتبر حصنًا للفريق الأبيض“.

ضغط الجماهير

السلاح الآخر في يد الزمالك الذي سيمثل أزمة للفريق الجنوب أفريقي يتمثل في ضغط الجماهير.

جماهير الزمالك ستكون عنصر ضغط على صن داونز من أجل هز معنوياته وإسقاطه مبكراً أمام الهجوم الأبيض المتوقع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com