الأهلي المصري يبحث عن بديل إيفونا في 3 قارات

الأهلي المصري يبحث عن بديل إيفونا في 3 قارات

المصدر: إيهاب محروس - إرم نيوز

يكثّف مسؤولو النادي الأهلي المصري، حاليًا، البحث عن مهاجم مميز، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل تدعيم صفوفه، بعد رحيل الغابوني، ماليك إيفونا، إلى تيانغين تيدا الصيني، في صفقة بلغت قيمتها 8 ملايين دولار، بخلاف حصول المارد الأحمر على 15% من إعادة بيعه، ومبلغ مليون دولار إضافي حال تسجيل اللاعب 15 هدفًا في موسمه الأول مع الفريق الصيني.

وجهز مسؤولو القلعة الحمراء، قائمة تضم عددًا كبيرًا من المهاجمين البارزين في 3 قارات، هي أفريقيا وأوروبا وآسيا، وفقًا لرؤية وطلبات الجهاز الفني للفريق، بقيادة الهولندي مارتن يول، الذي وضع شروطًا خاصة في المهاجم المقرر التعاقد معه في الموسم المقبل، بديلًا لإيفونا، الذي اعتلى صدارة هدافي الفريق في الموسم الماضي، برصيد 12 هدفًا بالمشاركة مع مؤمن زكريا.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز المهاجمين المرشحين للانتقال إلى الأهلي، في الموسم المقبل:

مهاجم النصر السعودي

دخل المالي موديبو ماييغا، مهاجم نادي النصر السعودي، دائرة اهتمام الأهلي بشدة، للتعاقد معه، خصوصًا بعدما اقترب من الرحيل عن ناديه، نهاية الموسم الحالي، وفقًا للتقارير الصحفية السعودية مؤخرًا.

ماييغا يقود هجوم النصر السعودي منذ أغسطس الماضي، ونجح في تسجيل 11 هدفًا، وصنع 4 أهداف خلال مشاركته في 30 مباراة مع فريقه هذا الموسم.

مهاجم بريستول سيتي الإنجليزي

انضم الإيفواري جوناثان كودجيا، مهاجم بريستول سيتي الإنجليزي، إلى قائمة المرشحين للانتقال إلى النادي الأهلي، للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها، بعد مسيرته الكروية الطويلة في الملاعب الأوروبية والأفريقية.

ويمتاز المهاجم الإيفواري البالغ من العمر 27 عامًا، بالقوة البدنية وقوة اﻻلتحامات والتحرك داخل منطقة الجزاء بشكل مميز، كما أنه يشارك دوليًا مع منتخب ساحل العاج.

مهاجم نيميخن الهولندي

ويعد البلجيكي أنتوني ليمبوبي الجناح اﻷيسر لفريق نيميخن الهولندي، أبرز اللاعبين المرشحين لتدعيم هجوم الأهلي، خصوصًا أنه يلعب في أكثر من مركز، سواء الجناج أو المهاجم، أي أنه قادر على تعويض رحيل إيفونا ورمضان صبحي.

ويبلغ البلجيكي صاحب اﻷصول الكونغولية، من العمر 21 عامًا، ويمتاز بالسرعة الكبيرة ودقة التصويب وتسديداته القوية.

مهاجم الصفاقسي التونسي

انضم الدولي النيجيري جونيور أغاي، مهاجم فريق الصفاقسي التونسي، إلى قائمة أهداف القلعة الحمراء، لتدعيم خط الهجوم خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وكان مهاجم الصفاقسي صاحب الـ20 عامًا، قريبًا من الانضمام إلى الزمالك في الموسم الماضي من فريق شوتنغ ستار النيجيري، حيث تم عرضه من أحد وكلاء اللاعبين الفارس الأبيض، قبل أن ينتقل للصفاقسي التونسي.

مهاجم دجلة المصري

جدد النادي اﻷهلي مفاوضاته مع وادي دجلة، للتعاقد مع النيجيري ستانلي أوهاويتشي مهاجم الفريق، خلال فترة اﻻنتقاﻻت الصيفية.

وكان الأهلي، طلب في وقت سابق التعاقد مع ستانلي، إلا أن المهندس ماجد سامي، رئيس النادي، تمسك ببقاء هداف الفريق هذا الموسم برصيد 11 هدفًا، لكن المهندس محمود طاهر، رئيس الأهلي، جدد المفوضات من جديد، عقب رحيل إيفونا.

مهاجم السد القطري

المبالغ المالية الكبيرة التي حققها الأهلي، بعد بيع إيفونا ورمضان صبحي، قد تعيد فتح باب المفاوضات من جديد مع نادي السد القطري، للحصول على خدمات مهاجمه الجزائري المميز بغداد بو نجاح، حيث توقفت الصفقة في وقت سابق، بسبب مغالاة السد في المطالب المالية، بالإضافة إلى الإصابة التي تعرّض لها اللاعب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com