مصر.. الأهلي يكشف سر فشل صفقة بونجاح وبديل إيفونا المحتمل

مصر.. الأهلي يكشف سر فشل صفقة بونجاح وبديل إيفونا المحتمل

المصدر: القاهرة – إرم نيوز

أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري، أن إدارة النادي تسعى بكامل قوتها لتدعيم صفوف الفريق، خلال الموسم الجديد.

وكانت إدارة الأهلي قررت بيع كلًا من: رمضان صبحي لنادي ستوك سيتي الإنجليزي، بالإضافة إلى ماليك إيفونا، لنادي تيانغين الصيني.

وتستهدف إدارة النادي التعاقد مع لاعبين على مستوى مميز، يقومون بإضافة المزيد للقلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة، نظرًا لصعوبتها.

وقامت إدارة الأهلي خلال الفترة الماضية بفتح خطوط اتصال مع نادي السد القطري من أجل ضم مهاجم الفريق الجزائري بغداد بونجاح.

وأشار عبدالحفيظ خلال تصريحات تلفزيونية، إلى أن المفاوضات فشلت مع إدارة النادي بسبب المبلغ الباهظ الذي طلبته إدارة النادي القطري، بالإضافة إلى أن اللاعب تعرض للإصابة خلال الفترة الأخيرة.

وتحدث مدير الكرة عن مستقبل صالح جمعة مع الفريق، مؤكدًا على أن قرارات المدير الفني لابدَّ أن تُحترم، ويجب على اللاعبين تنفيذها.

ونفى عبدالحفيظ ما أشيع خلال الفترة الماضية أن اللاعب يطلب فسخ تعاقده مع النادي، مشيرًا إلى أنه ملتزم بتعاقده، وإن صمم اللاعب على الرحيل، فسنسمح له ولكن وفق شروط.

وأما عن بديل إيفونا فقد تطرق عبدالحفيظ خلال تصريحاته لهذا الأمر، موضحًا أن العرض الصيني كان مغريًا، ما جعل إدارة الأهلي توافق على الصفقة.

وأوضح أن هناك العديد من الأسماء مرشحة بقوة لخلافة إيفونا، أبرزهم موديبو مايغا، مهاجم النصر السعودي، بالإضافة لمروان محسن، مهاجم الإسماعيلي.

وعن موقف اللاعب التونسي علي معلول، أشار مدير الكرة إلى أن الأهلي حسم الصفقة بنسبة كبيرة، مشيرا إلى أنه يجيد اللعب في الجبهة اليسرى وفي وسط الملعب، وسيقوم بحل العديد من الأزمات داخل الفريق.

واختتم عبدالحفيظ تصريحاته، بالتأكيد على أن هناك صفقات جماهيرية يجب إبرامها بغض النظر عن احتياج الفريق، مشيرا إلى أن الصفقات الجماهيرية بين الأهلي والزمالك تمثل صراعًا تاريخيًا.

واستطاع المارد الأحمر التتويج ببطولة الدوري هذا الموسم، تحت قيادة الهولندي مارتن يول.

ويتبقى للنادي الأهلي بطولتي كأس مصر، ودوري أبطال أفريقيا، حيث تضع الجماهير الكثير من الآمال للتويج بالبطولتين.

ويسعى محمود طاهر، رئيس الأهلي، إلى تدعيم صفوف الفريق، بناء على رغبة المدير الفني للفريق، نظرًا للهبوط المفاجئ للفريق خلال المباريات الماضية.

وكان الأهلي تعاقد مع الحارس محمد الشناوي لمدة 5 مواسم، نظرًا للمستوى المتوسط الذي يظهر به شريف إكرامي مع القلعة الحمراء هذا الموسم.

وعلم ”إرم نيوز“ أن مسؤولو النادي الأهلي قاموا بفتح باب المفاوضات مع وكيل اللاعب محمود عزت، مدافع نادي سموحة، تمهيدًا لضمه خلال الانتقالات الصيفية.

ويعاني الأهلي من نقص شديد في الدفاع نظرًا للاعتماد الكلي على أحمد حجازي ورامي ربيعة، وعدم الاقتناع بالثنائي محمد نجيب وسعد سمير.

ويحاول الأهلي ضم اللاعب، وحسم انتقاله خلال الأيام المقبلة، حتى تتمكن الإدارة من قيده بالقائمة الأفريقية.

كما طلب المدير الفني الهولندي مارتن يول قيد محمد الشناوي في القائمة الأفريقية لتدعيم صفوف الفريق.

وطالب يول الإدارة بسرعة الانتهاء من الصفقات الضرورية، حتى تتمكن من المشاركة خلال لقاء الوداد المصيري بدور المجموعات بالبطولة الأفريقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com