مصر.. النيابة تأمر بضبط وإحضار حسام حسن

مصر.. النيابة تأمر بضبط وإحضار حسام حسن
Jordan's Egyptian coach Hossam Hassan speaks during a press conference in Muscat on January 30, 2014 on the eve of his team's 2015 Asian Cup qualifying football match against Oman in the Gulf sultanate. AFP PHOTO / MOHAMMED MAHJOUB (Photo credit should read MOHAMMED MAHJOUB/AFP/Getty Images)

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تطورت الأحداث في أزمة حسام حسن، المدير الفني للنادي المصري البورسعيدي، مع مصور الداخلية، بعد قيام الأول بالاعتداء على الأخير، في لقاء المصري وغزل المحلة، بالأمس.

وأصدرت النيابة الكلية بالإسماعيلية، قرارًا بضبط وإحضار حسام حسن، وحسن مصطفى المدرب العام المساعد بالجهاز الفني للمصري، للتحقيق معهما في البلاغ المقدم ضدهما، بالاعتداء على رقيب شرطة بإدارة الإعلام والعلاقات بمديرية أمن الإسماعيلية، مساء الجمعة، عقب مباراة المصري والمحلة باستاد الإسماعيلية.

وأمر رئيس النيابة، بتفريغ محتويات إسطوانة مدمجة تم إرفاقها بالمحضر، وتبين وقوع الضرب على المصوِّر، كما طلبت النيابة تحريات مباحث الأمن العام بشأن الواقعة.

ووجهت النيابة للعميد، تهمة الاعتداء على مصوِّر بوزارة الداخلية، فضلًا عن تحطيم الكاميرا الخاصة بقسم العلاقات العامة والإعلام بمديرية أمن الإسماعيلية، وإصابته بإصابات متفرقة، وفقًا للتقرير الطبي المقدَّم من رقيب الشرطة.

كما وجهت النيابة لعضو الجهاز الفني المساعد، تهمة سرقة الكارت الميموري الخاص بالكاميرا.

وقررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم اليوم السبت إيقاف حسام حسن مدرب فريق المصري البورسعيدي 3 مباريات وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه مصري (1126 دولار) بسبب السلوك غير الرياضي الذي صدر عنه.

واشتبك حسن مع بعض لاعبي غزل المحلة عقب تعادل الفريقين 2/2 بالإسماعيلية في الجولة الأخيرة للدوري المحلي الممتاز أمس الجمعة.

وأظهرت لقطات تلفزيونية اشتباكات بين لاعبي ومسؤولي الفريقين بينما ركض حسن هداف منتخب مصر عبر العصور لأكثر من 30 مترًا لينتزع كاميرا لمصوِّر ويحطمها.

ويخوض المصري كافة مبارياته في الإسماعيلية المجاورة باستثناء مباراتي الأهلي وذلك بسبب إيقاف ملعبه عقب مقتل أكثر من 70 من مشجعي الأهلي في أحداث عنف تلت مباراة بين الفريقين في الدوري الممتاز على أرض استاد بورسعيد في مطلع فبراير 2012.

وقال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات اليوم إن العقوبة الموقعة جاءت بناءً على تقرير حكم المباراة.

وأضاف حسين لرويترز: ”اللوائح هي التي تحكم الأحداث وتقرير الحكم أشرف رشاد هو الفيصل في قرارات اللجنة. لا نعتد بما يبثه التلفزيون من لقطات لأن الحكم هو الذي يتواجد بالملعب“.

”ولو تقدمت إدارة المحلة بشكوى للاتحاد المصري ضد حسن سينظر فيها لكن لجنة المسابقات ليست معنية بأي شيء غير تقرير الحكم“.

وسيدير حسن مباراة فريقه القادمة أمام الإسماعيلي في دور الـ 8 لكأس مصر من المدرجات بالإضافة إلى مباراتي الدور قبل النهائي والنهائي في حال استمرار مشوار المصري بالبطولة.

كما قررت اللجنة تغريم النادي المصري 10 آلاف جنيه لنزول أحد المرافقين للنادي أرض الملعب ومحاولة الاعتداء على المنافس إضافة لمبلغ مماثل لتكرار هذا الأمر خلال مباراة الفريق أمام الاتحاد السكندري الشهر الماضي رغم تنبيه اللجنة على وليد بدر المدير الإداري للفريق.

وقررت اللجنة إيقاف الأحمدي عبدالفتاح لاعب غزل المحلة لمباراتين بسبب السلوك غير الرياضي الذي صدر عنه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com