5 نجوم يقودون ثورة الإطاحة بمارتن يول من الأهلي المصري

5 نجوم يقودون ثورة الإطاحة بمارتن يول من الأهلي المصري
Football Soccer - CAF African Champions League - Egypt's Al Ahly v Ivory Coast's ASEC Mimosas - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - 28/6/2016 - Sherif Ekramy, goalkeeper of Egypt's Al Ahly, reacts after Armand Niamke (R) of Ivory Coast's ASEC Mimosas scored a goal. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

انتهى شهر العسل بين المدرب الهولندي مارتن يول، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، وبعض لاعبيه، بعد أن شهدت الأيام الماضية، انقلابًا وتوترًا في العلاقة، بين المدير الفني وبعض نجومه.

مارتن يول منذ توليه مسؤولية قيادة الأهلي المصري، في شهر فبراير الماضي، حاول قدر الإمكان التقرب من اللاعبين واحتوائهم، وإعادة الثقة إليهم، ولكن الأمر تحول إلى سلاح عكسي، بعد اتهامه بتدليل بعض النجوم، وعلى رأسهم حسام غالي، قائد الفريق.

وترصد ”إرم نيوز“، في التقرير التالي، أبرز ملامح ثورة بعض نجوم الأهلي المصري على مارتن يول

شريف إكرامي

الحارس الدولي شريف إكرامي، يعد أبرز اللاعبين الذين يعيشون حالة من الغضب تجاه يول، فهو الأكثر تضررًا من المدير الفني الذي دعمه لفترات طويلة ثم انقلب عليه بعد الخطأ الفادح، الذي ارتكبه في لقاء أسيك الإيفواري، بدوري أبطال أفريقيا وهاجمه بضراوة في المؤتمر الصحفي، عقب المباراة.

إكرامي فوجئ باستبعاده خارج لقاء الاتحاد السكندري بالدوري المصري، رغم انضمام العديد من اللاعبين الأساسيين بالفريق بجانب سوء معاملة من مارتن يول في التدريبات، وتجاهل تام ومعاملة جافة لدرجة أن أسامة عرابي، المدرب العام، حاول تطييب خاطر الحارس، بسبب تجهم مارتن يول المستمر وجفائه معه.

إكرامي هدد بالرحيل عن الأهلي، حال استمرار الوضع على ما هو عليه، بجانب أن الفريق اقترب من ضم حارس مرمى سوبر، وفقًا لما أكده يول.

واشتكى إكرامي لبعض زملائه المقربين، مثل رمضان صبحي وعماد متعب ومؤمن زكريا، من معاملة المدرب الهولندي، وأكد لهم أن أي حارس مرمى في العالم يرتكب الأخطاء ويجب مساندته في هذا التوقيت وليس محاربته.

صالح جمعة

اللاعب الثاني هو صالح جمعة، نجم وسط الأهلي، والذي دخل في صدام ساخن مع يول، أدى لاستبعاده من لقاء الاتحاد السكندري.

يول تحفظ على زيادة وزن صالح جمعة وكثرة سهراته، وما يتردد عن علاقاته بالفتيات، وقرر استبعاد اللاعب لحين العودة لمستواه ووزنه المثالي.

صالح جمعة أصبح يشعر بأنه غير مرغوب فيه، من جانب مارتن يول، خاصة أن الأخير أدلى بتصريحات أن صالح يلعب مكان حسام غالي وليس عبدالله السعيد، كما أنه لا يوجد بديل لغالي في الأهلي، وهو ما يقلل من قدرات وإمكانات جمعة.

وتحدث جمعة مع مدير أعماله عبدالرحمن مجدي، من أجل إيجاد عرض احتراف للرحيل، على سبيل الإعارة في الموسم المقبل.

صبري رحيل

اللاعب الثالث الذي بدأ التذمر من مارتن يول، هو الظهير الأيسر صبري رحيل، والغاضب من طريقة تعامل المدرب معه، وتقليل إمكانياته وقدراته بشكل دائم في التدريبات.

رحيل بدأ أيضًا رحلة البحث عن عروض خليجية، من أجل الرحيل عن الأهلي، بسبب رغبة يول في ضم ظهير أيسر مميز، والاعتماد عليه في الموسم الجديد.

حسام عاشور

عاشور بدأ التمرد أيضًا على مارتن، وانتقاده بشكل واضح في أحاديثه مع اللاعبين، خاصة أن المدرب الهولندي يستبدله بشكل دائم.

ويشعر حسام بأن يول يجامل غالي على حسابه، ودائمًا يستبدله رغم أنه لا يقدم أداءً أسوأ مما يقدمه الكابيتانو، وتحدث عاشور مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، في هذا الشأن، خاصة أن الأمر ليس له علاقة بالأمور الفنية، مثلما أكد اللاعب نفسه.

عمرو جمال

المهاجم عمرو جمال أثار أزمة أيضًا، بسبب جلوسه بديلًا في مباريات الأهلي، وبدأ الحديث عن مجاملة الهولندي مارتن يول للمهاجم الجابوني ماليك إيفونا، وأيضًا الغاني جون أنطوي، وعدم منحه الفرصة.

وينتظر جمال عرضًا أوروبيًا مناسبًا، لمغادرة الأهلي في الموسم المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com