7 أغسطس

انتقال نجم الزمالك المصري إلى إيطاليا مهدد بالفشل.. و"مايوكا" مطلوب في تونس

انتقال نجم الزمالك المصري إلى إيطال...

إذا لم يرد مسؤولو القلعة البيضاء على نظرائهم في بولونيا ستكون الصفقة قد فشلت بنسبة كبيرة.

باتت صفقة انتقال مصطفى فتحي، لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر الأول، لصفوف بولونيا الإيطالي، مهددة بالفشل، بسبب تأخر مسؤولي القلعة البيضاء، في الرد على العرض.

وعلم ”إرم نيوز“ أنه إذا لم يرد مسؤولو الزمالك، على نظرائهم في بولونيا، عقب مباراة سموحة المقبلة، ستكون الصفقة قد فشلت بنسبة كبيرة، خاصة أن النادي الإيطالي أرسل مندوبًا الأيام الماضية إلى القاهرة، لمشاهدة اللاعب، وتم التقدم بعرض رسمي، وعقد جلسة مع أحمد مرتضى، عضو مجلس الإدارة.

وكان مرتضى منصور، رئيس النادي، طلب من المندوب مهلة من أجل التفكير، ولكن حتى الآن لم يتوصل الطرفان إلى قرار نهائي بشأن الصفقة، في الوقت الذي اقترح المندوب زيادة المقابل المادي، لرغبتهم في ضم اللاعب.

وكان مسؤولو القلعة البيضاء، حددوا مبلغ 3 ملايين يورو، لبيعه، إلا أن إدارة بولونيا ترى أن المبلغ كبير، وحددوا 400 ألف يورو، لاستعارة مصطفى فتحي، لمدة موسم، مع وجود بند في التعاقد يتيح شراءه نهائيًا مقابل مليون و600 ألف يورو.

ويحسم الزمالك، مصير فتحي، سواء بالموافقة على العرض أو الرفض، خلال 48 ساعة.

ومن جانب آخر، تلقى الزامبي إيمانويل مايوكا، مهاجم الزمالك، اتصالات هاتفية من وكيل لاعبين تونسي، أبلغه خلالها أن ناديًا تونسيًا كبيرًا يراقبه منذ فترة، من أجل ضمه.

ورحب مايوكا بالرحيل عن الأبيض الفترة المقبلة، خاصة في ظل خروجه من حسابات الجهاز الفني للفريق، بقيادة محمد حلمي.

وكان الجهاز الفني للفريق، منح مايوكا فرصة أخيرة، حتى نهاية الموسم، من أجل أن يقدم نفسه بالمستوى المطلوب، وفي حالة عدم الظهور بشكل مميز، سيرحل على الفور.

فيما، كشف محمد حلمي، المدير الفني، عن الصفقات التي يرغب في التعاقد معها، خلال الموسم المقبل، لتدعيم صفوف الفريق، الذي يخوض منافسات بطولة أفريقيا والدوري وكأس مصر.

وطلب حلمي، من مرتضى منصور، التعاقد مع 4 لاعبين، في الوقت الذي يتفاوض مجلس الإدارة مع أكثر من لاعب، للتعاقد معهم، أبرزهم صلاح ريكو، ومحمد ناصف، وأسامة إبراهيم، وشوقي السعيد، وميدو جابر، بالإضافة لعودة المعارين أمثال خالد قمر، وإبراهيم صلاح، ويوسف أوباما.

وفي نفس السياق، أنهى مسؤولو القلعة البيضاء، الرتوش الأخيرة لصفقة محمود حمدي الشهير بـ“الونش“، مدافع طلائع الجيش، للتعاقد معه بداية من الموسم المقبل.

ومن المقرر أن ينتظم حمدي في تدريبات الفارس الأبيض، بعد مباراة فريقه أمام سموحة بالجولة الأخيرة في الدوري، كما استقر حلمي على قيده في القائمة الأفريقية.

وكان المدير الفني لقلعة ميت عقبة، قد طلب من مجلس الإدارة، التعاقد مع ”الونش“ ومحمد أشرف، زميله في الفريق، إلا أن إدارة النادي العسكري رفضت الاستغناء عن الأخير.

يذكر، أن محمود حمدي، سبق له اللعب مع المنتخب الأوليمبي، تحت قيادة حسام البدري.