مصر.. الزمالك يستغل فساد ”الفيفا“ لاستعادة الدوري

مصر.. الزمالك يستغل فساد ”الفيفا“ لاستعادة الدوري

المصدر: أحمد رامي- إرم نيوز

قرّر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، اتخاذ خطوة جديدة، من أجل إفساد فوز النادي الأهلي ببطولة الدوري المصري، واستعادة اللقب للنادي الأبيض، استغلالًا لقضايا الفساد التي ضربت ”الفيفا“ مؤخرًا، وأطاحت بجوزيف بلاتر الرئيس السابق.

وفجّر مجلس إدارة الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، مفاجأة من العيار الثقيل، بالإعلان عن تقديم شكوى رسمية، بعد ضياع بطولة الدوري الممتاز، بفعل فاعل، وفقًا لتأكيدات مسؤولي القلعة البيضاء، ليقرر التصعيد في المحافل الدولية، أملًا في استعادة اللقب، بعد ضياعه رسميًا للأهلي.

مجلس الزمالك سيتقدم بالشكوى، لدى لجنة ”الفساد“ بالاتحاد الدولي لكرة القدم، المختصة بالتحقيق في وقائع الفساد بعالم كرة القدم، وهي نفس اللجنة التي أطاحت بالسويسري جوزيف بلاتر، رئيس فيفا السابق، بسبب وقائع فساد مالي هزت عرش زعيم اتحادات كرة القدم على مستوى العالم، وأطاحت برئيسه، بعد 17 عامًا في منصبه.

ومن جانب آخر، أعلن إسماعيل يوسف مدير قطاع الكرة بنادي الزمالك، التمسك بالتعاقد مع شوقي السعيد مدافع نادي الإسماعيلي.

وكان نادي وادي دجلة، قد أعلن تعاقده مع شوقي السعيد، على أن ينضم إلى الفريق بداية من الموسم المقبل.

وأكد ”تيغانا“ أن النادي، حصل على توقيع السعيد منذ فترة، على رغبة الانضمام، موضحًا أن المستندات الموقعة من قبل المدافع، ستعرض على إدارة وادي دجلة، للتراجع عن ضم اللاعب.

من جهة أخرى تحرك الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، من أجل الحفاظ على أحمد الشناوي، حارس مرمى الفريق، ومنتخب مصر الأول، بعد تردد أنباء عن وجود مفاوضات معه، من قبل الأهلي.

ويدرس الزمالك، حل أزمة المستحقات القديمة للحارس الدولي، والخاصة بموسم الإعارة، الذي قضاه في عهد مجلس الإدارة الأسبق، برئاسة ممدوح عباس.

وكان الشناوي قد انضم للزمالك في موسم 2012/2013معارًا، لكنه لم يشارك كثيرًا، نظرًا لتواجد عبدالواحد السيد آنذاك، ما جعله يعود للمصري، قبل أن ينتقل نهائيًا للأبيض، مطلع الموسم الماضي.

ويسعى مسؤولو القلعة البيضاء، لإرضاء الحارس ماليًا، حتى يبتعد عن فكرة الرحيل، خاصة مع كثرة التكهنات باحترافه خلال فترة الانتقالات الصيفية، والحديث عن قرب انتقاله للمارد الأحمر.

ومن جانب آخر، أبلغ الزمالك، لاعبه النيجيري معروف يوسف، برفض الاستغناء عنه لأي نادٍ خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان معروف، قد ارتبط بالرحيل عن الزمالك، إلى الدوري الفرنسي، وهو ما رفضه النادي الأبيض، بناءً على طلب من محمد حلمي، المدير الفني للفريق.

وفي اتجاه آخر حسم محمود عبدالرحيم ”جنش“، حارس مرمى نادي الزمالك، موقفه من الانتقال لصفوف الأهلي، الغريم التقليدي للقلعة البيضاء، في بداية الموسم المقبل.

وأعلن جنش، رفضه كل العروض التي تلقاها من بعض مسؤولي الأهلي، ليكون بديلًا لشريف إكرامي، الذي تراجع مستواه الفني في الفترة الأخيرة.

وأكد حارس مرمى الزمالك، أنه متمسك بالاستمرار في صفوف الأبيض، ويرفض الرحيل مهما كانت الإغراءات المالية.

وفي نفس الإطار، رحّب جنش، بتجديد عقده مع الزمالك، في الفترة الحالية، حيث كلّف وكيله أحمد يحيى، بالتفاوض مع مجلس الإدارة، للاتفاق على كافة بنود العقد الجديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com