مصر.. الأهلي يرصد ميزانية مفتوحة لضم حارس الزمالك

مصر.. الأهلي يرصد ميزانية مفتوحة لضم حارس الزمالك

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

رصد النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، ميزانية مفتوحة، من أجل التعاقد مع حارس مرمي جديد، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، بعد تدهور مستوى شريف إكرامي، وعدم الاقتناع بمسعد عوض وأحمد عادل.

وقال مصدر داخل الأهلي لإرم نيوز “محمود طاهر قرر اعتماد ميزانية مفتوحة، من أجل التعاقد مع حارس مرمى نادي الزمالك، أحمد الشناوي، بداية من الموسم القادم، بعد استمرار أزمات الفريق الأحمر، في ظل تواجد الحارس شريف إكرامي، والتي كان آخرها، خسارة الثلاثاء الماضي، أمام أسيك ميموزا الإيفواري، بهدفين مقابل هدف بالجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال افريقيا.

وأضاف المصدر “طاهر تعرض لضغوط كبيرة، من أجل فتح باب التفاوض مع أحمد الشناوي، حارس مرمي الزمالك ومنتخب مصر الأول، بشكل جاد وحسم المفاوضات، التي بدأت منذ فترة، مع الحارس الشاب”.

وتابع “يحتاج الأهلي رصد مبلغ يصل إلى 30 مليون جنيه، من أجل ضم الشناوي، في يناير القادم، وليس في نهاية الموسم الجاري، حيث إن قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب تبلغ 22 مليون جنيه، ومبلغ يصل إلى 5 ملايين جنيه، من أجل انتقال اللاعب على سبيل الإعارة لأحد أندية أوروبا، أو الخليج، ثم يعود إلى الأهلي حيث يمنعه الشرط الجزائي مع الزمالك، من الانتقال المباشر للأهلي حتى في حالة الدفع.

وكشف عصام الحضري، حارس مرمي منتخب مصر، ونادي وادي دجلة، عن موقفه من العودة لصفوف النادي الأهلي، في ظل رغبه عدد كبير من الجماهير، ومارتن يول، المدير الفني للفريق في عودته.

وقال الحضري في تصريحات خاصة لإرم نيوز “انا أمتلك عروض احتراف في تركيا، ولكني سأرفضها فورًا في حالة قدم الأهلي عرضًا رسميًا للتعاقد معي”.

وأضاف “الجميع يعلم أن أهم هدف في حياتي، هو العودة لصفوف الأهلي، وسأظل أتمسك بهذا الهدف، حتى الاعتزال، ولن يصيبني اليأس”.

وتابع حارس المنتخب المصري “أعلم أن عددا كبيرا من جماهير الأهلي، ترغب في عودتي لصفوف الفريق، وأعلم أيضا أن هناك جزءا يرفض عودتي، وقد أعلنت مرارًا أنني أخطأت في الرحيل عن النادي لسيون السويسري، واعتذرت أكثر من مرة، وأكرر الاعتذار، إن الله يقبل التوبة، فلماذا لا تريد بعض الجماهير أن تسامحني؟”.

وأكمل الحضري “ترددت أنباء عن رغبة المدير الفني للأهلي، في التعاقد معي، وهذا أمر يسعدني بالطبع، أتمني أن تسير الأمور بشكل صحيح، وأعود لبيتي في أسرع وقت”.

وفجر مارتن يول، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن ملف التعاقد مع حارس مرمى جديد، خاصة بعد الأخطاء الكارثية، التي يرتكبها شريف إكرامي، في الفترة الأخيرة.

وقال مصدر مسؤول في الأهلي لإرم نيوز إن يول، طلب بشكل صريح، التعاقد مع عصام الحضري، حارس مرمى وادي دجلة ومنتخب مصر الأول، في وقت سابق، لكن إدارة الأهلي رفضت، خوفًا من غضب الجماهير.

وأضاف المصدر “بعد الأخطاء التي ارتكبها إكرامي في مباريات المصري وزيسكو وأسيك الإيفواري، جدد يول طلبه بالتعاقد مع الحضري، وأكد لمحمود طاهر، فور انتهاء لقاء أسيك، أن الاحتراف لا يعرف العواطف، وعودة الحضري للأهلي باتت ضرورية، ولا مفر منها في الوقت الحالي”.

يذكر أن إدارة الأهلي، رفضت عودة عصام الحضري، بسبب هروبه من صفوف النادي في العام 2008، للاحتراف في صفوف سيون السويسري.

إلى ذلك، دخل نادي الزمالك بقوة، في صراع مع الأهلي، من أجل حسم صفقة أكرم توفيق، لاعب وسط نادي إنبي ومنتخب مصر للشباب.

وقال عبدالناصر محمد، مدير الكرة بفريق إنبي لإرم نيوز “هناك مفاوضات من الزمالك مع اللاعب الصاعد أكرم توفيق، ودخلت في مرحلة الجد، وننتظر لنهاية الموسم، لتحديد الموقف النهائي للأهلي”.

وأضاف”الإدارة البترولية رحبت بالمفاوضات، وتنتظر العرض الأخير من الزمالك، من أجل دراسته، واتخاذ قرار نهائي خلال اجتماع المجلس المقبل”.

ويسعى النادي الأهلي، هو الآخر للفوز بصفقة أكرم توفيق، خلال الانتقالات الصيفية، حيث يرغب مسؤولوه في التعاقد معه، بعد أن أبدى اللاعب نفسه، رغبته في الانضمام للأهلي.

ومن جانبه، كشف أحمد توفيق، شقيق اللاعب ونجم نادي الزمالك في تصريحات صحفية، أن شقيقه أكرم، لن ينضم للأهلي، وذلك لعشق العائلة بأكملها وتشجيعها للزمالك.

وأضاف أن شقيقه الأصغر، سيفضل الاحتراف الخارجي، لتكرار تجربة محمد النني ومحمد صلاح، وفي حالة انتقاله لنادي في الدوري المصري، سيكون الزمالك بعد قرار العائلة بذلك.

يذكر أن هناك أنباء ترددت مؤخرًا، تؤكد توقيع اللاعب لعقود الأهلي.

ومن جانبه، تمنى أكرم توفيق، الانضمام الى صفوف الأهلي خلال الفترة القادمة، قائلاً :”أنا أهلاوي، وأمنيتي اللعب ضد شقيقي أحمد توفيق، أمام الزمالك”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع