هل حانت لحظة احتراف رمضان صبحي؟

هل حانت لحظة احتراف رمضان صبحي؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

لا حديث داخل النادي الأهلي المصري، سوى عن رحيل النجم الموهوب رمضان صبحي، صانع الألعاب، الصاعد بسرعة الصاروخ في صفوف الفريق الكروي، بعدما تلقى عدة عروض للاحتراف، أبرزها من نادي ستوك سيتي الإنجليزي، وأودينيزي الإيطالي.

رمضان صبحي يعيش موسمًا استثنائيًا بعدما قاد الأهلي لاستعادة لقب الدوري المصري، بجانب التواجد مع منتخب مصر، والمساهمة بقوة في العودة للمشاركة ببطولة أمم أفريقيا.

وتعيش إدارة الأهلي، حالة من الانقسام الشديد، بخصوص احتراف صبحي، سواء بالتأجيل لحين نهاية بطولة أمم أفريقيا 2017، للحصول على فرصة تسويق أكبر بجانب عرض مالي أفضل، بينما تتعالى أصوات باحتراف اللاعب، خاصة في ظل رغبته العارمة في المغادرة لأوروبا.

وترصد “إرم نيوز” في التحقيق التالي، آراء بعض نجوم الكرة المصرية في مسألة احتراف رمضان صبحي.

الوقت المناسب

يرى خالد بيومي، المحلل الكروي الشهير، أن الوقت الحالي هو الأنسب لاحتراف رمضان صبحي، خاصة أن اللاعب يقدم مستويات متميزة.

وقال بيومي في تصريحاته لـ”إرم نيوز”: “رمضان موهبة كبيرة تستحق الاحتراف في أكبر أندية أوروبا، ولكن علينا أن نسمح له بالمغادرة في هذه السن للقارة العجوز، ليتمكن من الرحيل إلى أندية أكبر مستقبلًا”.

وأكد أحمد بلال، نجم الأهلي الأسبق، أنه يجب الاستغناء عن رمضان صبحي حاليًا، لمنحه الفرصة لخوض تجربة الاحتراف في قارة أوروبا.

وقال بلال: “رمضان نجم الموسم الحالي، ويستحق الآن التواجد في أوروبا، وهذه اللحظة المناسبة للذهاب، ليضيف إلى نفسه مهارات وقدرات أكبر، وليتطور بشكل أفضل ويفيد منتخب مصر”.

فرصة لعرض تاريخي

من جانبه، يرى حمادة المصري، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن فرصة احتراف رمضان صبحي ستكون أكبر بعد أمم أفريقيا 2017.

وقال المصري: “رمضان لاعب موهوب، ويتطور بسرعة كبيرة، ولو ظهر بهذا المستوى في أمم أفريقيا المقبلة مع منتخب مصر، سيحصل على عروض تاريخية وبالتالي الأفضل للأهلي الانتظار”.

وأكد نفس الأمر، أحمد أيوب، المدير الفني السابق لحرس الحدود، موضحًا أن رمضان صبحي يستحق عروضًا أكبر من ستوك سيتي، وقادر على التواجد في أكبر فرق أوروبا.

وأضاف: “رمضان صبحي لاعب موهوب، ويستطيع عرض رسمي لنادٍ أكبر في أوروبا”.

حلم أفريقيا.. ودور رمضان

ويرى مصطفى يونس، نجم الأهلي الأسبق، أن استمرار رمضان صبحي ضرورة، ليساهم في حصد الفريق لقب دوري أبطال أفريقيا.

وقال يونس لـ”إرم نيوز”: “رمضان لاعب مؤثر، ورحيله سيهز الفريق في دوري الأبطال، وبالتالي لا مجال للاستغناء عنه”.

تأهيل نفسي

وطالب خالد بيبو، نجم الأهلي الأسبق، اللاعب وإدارة النادي، بالتأهيل النفسي لرمضان صبحي، خاصة أن الأخير سنه صغيرة ويحتاج للتواصل معه باستمرار.

وقال بيبو: “رمضان سواء احترف أو لم يحترف، يحتاج للتأهيل النفسي، كي لا يتراجع مستواه بسبب العروض التي يتلقاها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع