مصر.. الأهلي يرحّب بموافقة الأمن على اللعب في القاهرة
مصر.. الأهلي يرحّب بموافقة الأمن على اللعب في القاهرةمصر.. الأهلي يرحّب بموافقة الأمن على اللعب في القاهرة

مصر.. الأهلي يرحّب بموافقة الأمن على اللعب في القاهرة

 رحّب الأهلي المصري بموافقة السلطات الأمنية على إقامة مباراته ضد الإسماعيلي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في القاهرة وقال إنه يأمل أن تكون بداية للسماح له باستضافة مبارياته في العاصمة بدلًا من مدينة الإسكندرية الساحلية.

ولم يتحدد مكان إقامة المواجهة - التي قد تلعب دورًا كبيرًا في الصراع على اللقب - إلا اليوم الأربعاء قبل يومين فقط من اللقاء بسبب عدم الحصول على موافقة أمنية لإقامتها في أي ملعب.

وتقام مباريات الدوري المصري بدون جمهور منذ كارثة استاد بورسعيد عام 2012 حيث قتل 72 من مشجعي الأهلي بعد مباراة ضد المصري صاحب الأرض.

ويخوض الإسماعيلي مبارياته في معقله بالإسماعيلية المطلة على قناة السويس باستثناء مواجهاته ضد الأهلي التي تمثل تهديدًا أمنيًا.

وفي الموسم الماضي التقى الفريقان مرتين في منتجع الجونة على البحر الأحمر الذي يبعد 450 كيلومترًا عن القاهرة. ولم يلعب الفريقان في موسم 2013/2014 لوجودهما في مجموعتين مختلفتين بينما أُلغيت المسابقة في 2011/2012 و2012/2013.

ويخوض الأهلي مبارياته في استاد برج العرب بالإسكندرية بعد فشله في الحصول على موافقة الأمن على الملاعب التي أراد اللعب فيها في القاهرة. وفاز الأهلي 1/0 على الإسماعيلي في الإسكندرية في المواجهة الأولى بينهما هذا الموسم في يناير.

وقال سيد عبدالحفيظ مدير كرة القدم في الأهلي لموقع النادي على الإنترنت بعد موافقة الأمن على إقامة مواجهة الإسماعيلي في استاد بتروسبورت بضاحية القاهرة الجديدة: "يقدر الأهلي الأعباء الأمنية التي تتحملها وزارة الداخلية لضمان استمرار المسابقة وهذا التقدير يدفع النادي لاحترام أي قرار أمني".

وأضاف عبدالحفيظ الذي يفضل ناديه اللعب على استاد القاهرة: "استجابة الأمن لطلب الإسماعيلي بخوض اللقاء على ملعب بتروسبورت خطوة إيجابية للأهلي نفسه وتمهد له الطريق لاستضافة مبارياته في القاهرة وعلى ملعب أكثر توافقًا مع ظروفه من برج العرب".

ويتقدم الأهلي المتصدر برصيد 71 نقطة بـ 5 نقاط على غريمه التقليدي الزمالك حامل اللقب مع تبقي 3 مباريات لكل منهما على نهاية الموسم.

وبعد الإسماعيلي سيلعب الأهلي ضد الاتحاد السكندري ويختتم الموسم بمواجهة غريمه الزمالك الشهر القادم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com