تحقيق.. هل يحتاج الأهلي المصري لإقالة مارتن يول؟
تحقيق.. هل يحتاج الأهلي المصري لإقالة مارتن يول؟تحقيق.. هل يحتاج الأهلي المصري لإقالة مارتن يول؟

تحقيق.. هل يحتاج الأهلي المصري لإقالة مارتن يول؟

دشنت مجموعة كبيرة من جماهير النادي الأهلي المصري، حملة واسعة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بإقالة المدرب الهولندي مارتن يول، المدير الفني للفريق الأحمر، من منصبه.

وتعيش جماهير الأهلي، حالة من الغضب العارم، بعد أن تلقى الفريق هزيمتين قاسيتين بنتيجة 3-2 أمام المصري البورسعيدي بمسابقة الدوري، وبنفس النتيجة، أمام زيسكو الزامبي، بافتتاح دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

واستطلع "إرم نيوز"، في التقرير التالي، آراء بعض اللاعبين القدامى في مسألة الإطاحة بمارتن يول من منصبه، والأسباب التي تدعو إلى ذلك.

غياب البصمة الفنية

أكد وائل جمعة، مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي المصري، أن الفريق في عهد مارتن يول غابت عنه البصمة الفنية الواضحة للمدرب، رغم أنه خاض ما يقارب 15 مباراة.

وقال جمعة في تصريح خاص لـ"إرم نيوز" إنه لا يعلم سر عدم تطور أداء لاعبي الأهلي مع مارتن يول بالشكل المناسب، لدرجة أن الفريق يتلقى أهدافًا بأخطاء ساذجة، ودون حلول من المدير الفني.

وأشار إلى أن يول، لم يظهر تأثير شخصيته على اللاعبين، بعكس مدرب آخر حقق البطولات مع الأهلي مثل البرتغالي مانويل جوزيه.

مجاملات واضحة

ويرى ماهر همام، المدرب المساعد الأسبق بالأهلي، أن مارتن يول ارتكب مجاملات فاضحة وواضحة للاعبين بعينهم، وفي حق الفريق الأحمر.

وقال همام في تصريح لـ"إرم نيوز": "بصراحة لا يصح إداريًا، أن يمنح مدير فني لاعبيه، إجازة أسبوع قبل نهاية الدوري وبداية دور المجموعات، ويطلق تصريحات من طراز الوسادة، ما جعل اللاعبين يشعرون بأن مسابقة الدوري انتهت".

وأشار إلى أن المدرب الهولندي، مسؤول عن هزيمتي الفريق أمام المصري وزيسكو، لأنه أفقد اللاعبين التركيز وجامل بعضهم، قائلًا: "لا توجد عين حمراء داخل الفريق، والبعض لا يخشى مارتن يول، بل أن هناك لاعبين ضمنوا أماكنهم في التشكيلة، بغض النظر عن عطائهم داخل الملعب".

وأكد أن إستراتيجية يول، لم تظهر، رغم أنه قضى أكثر من 8 مباريات مع الفريق، كما أنه تجاهل تطبيق سياسة التدوير، رغم أن الفريق لديه 25 نجمًا، وحين احتاج البدلاء وجد المستوى هزيلًا.

التكلفة المالية الباهظة

وانتقد أيضًا مصطفى يونس، نجم الأهلي الأسبق، الأخطاء الساذجة، التي وقع بها مارتن يول مع الفريق، خاصة في التشكيل ومجاملات اللاعبين.

وقال يونس لـ"إرم نيوز": "نعم هناك أخطاء فادحة من مارتن يول، الذي لا يستحق تقاضي 180 ألف دولار شهريًا، فهذه الملايين والمبالغ الباهظة، كان الأهلي أولى بها، باستمرار مدرب وطني يقود الفريق".

وأشار إلى أن الأهلي أيضًا يعاني من أخطاء لاعبيه، وهم السبب في المقام الأول، لأن الأحمر ليس الفريق الذي يتلقى 6 أهداف في مباراتين.

روتين تكتيكي

وأكد محمد عمارة، نجم الأهلي الأسبق، حالة الروتين التكتيكي، التي يعيشها الفريق تحت قيادة مارتن يول.

وقال عمارة، إن الأهلي يعاني من هذا الروتين الواضح، بدليل منح الفرصة لبعض اللاعبين رغم فشلهم، مثل إيفونا، والذي ظهر لعدة مباريات بمستويات ضعيفة، ولكنه شارك أساسيًا.

أخطاء الدفاع.. والفشل التام

وأكد علاء ميهوب، مدرب الأهلي الأسبق، أن الأهلي يعاني بشكل واضح في الخط الخلفي والأخطاء الدفاعية اللافتة، والتي لا يسقط فيها لاعبون دوليون.

وقال ميهوب، إن مارتن يول فشل في إصلاح أخطاء خط الدفاع بشكل واضح، بدليل أن الأهلي تلقى 3 أهداف أمام الشرطة والمصري البورسعيدي وزيسكو، وهو أمر لا يليق بخبرات لاعبيه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com