5 نجوم ينتظرون تأشيرة أوروبا في الأهلي المصري – إرم نيوز‬‎

5 نجوم ينتظرون تأشيرة أوروبا في الأهلي المصري

5 نجوم ينتظرون تأشيرة أوروبا في الأهلي المصري

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

ما زال لاعبو فريق الأهلي المصري، يبحثون بكل قوة عن تحقيق حلم الاحتراف في قارة أوروبا، خلال الموسم المقبل.

الأهلي نجح في تكوين فريق متميز مطلع هذا الموسم، بعد تعاقدات رائعة كلفت خزائن النادي مبالغ طائلة، إلا أن العديد من اللاعبين أبدوا رغبتهم في الرحيل إلى قارة أوروبا، وتلقوا بعض عروض الاحتراف، بل وطلب بعضهم من الوكلاء إيجاد عروض أوروبية للرحيل.

وترصد ”إرم نيوز“، بعض اللاعبين الذين ينتظرون تأشيرة الرحيل.

رمضان صبحي

يظل رمضان صبحي، نجم الشباك وحديث الساعة في صفوف الأهلي، بعد أن ارتبط اسمه بالعديد من الأندية الأوروبية التي ترغب في التعاقد معه.

رمضان يعيش حالة من التألق هذا الموسم، خاصة بعد قدوم المدرب الهولندي مارتن يول، المدير الفني الحالي للأهلي، لتولي مهام منصبه.

وشارك صبحي صاحب الـ18 عامًا، مع الأهلي في 31 مباراة، وسجل 5 أهداف، كما أنه صنع 10 أهداف لزملائه، بخلاف مشاركته في 6 مباريات دولية مع المنتخب الأول، وسجل هدفًا، وخاض 9 لقاءات مع المنتخب الأولمبي، وسجل 4 أهداف.

وأكد نادر شوقي، مدير أعمال اللاعب، لـ“إرم نيوز“ أن رمضان تلقى عرضًا رسميًا من نادي ستوك سيتي الإنجليزي، بخلاف عرض آخر من نادٍ إنجليزي لضمه، موضحًا أن رمضان لم يبلغ 20 عامًا، ولوائح المشاركة الدولية لا تنطبق عليه، بخصوص تجاوز نسبة 75% مع منتخب بلاده.

وأوضح شوقي، أن احتراف رمضان قبل شهر يوليو هو الحل الأمثل، لبدء فترة الإعداد مع فريقه الجديد، وبالتالي تسهيل مشاركته في الموسم المقبل.

ماليك إيفونا

اللاعب الثاني الذي يبدو مصممًا على خوض تجربة الاحتراف في أوروبا، هو الغابوني ماليك إيفونا، مهاجم الأهلي.

إيفونا انضم للأهلي مطلع هذا الموسم، قادمًا من الوداد البيضاوي المغربي، في صفقة تاريخية تكلفت 2.5 مليون يورو، وهي أغلى صفقة في تاريخ القلعة الحمراء.

وتلقى إيفونا، عرضين رسميين من نادي دينامو موسكو الروسي والخور القطري، للتعاقد معه في يناير الماضي، ولكن الأهلي رفض الأمر تمامًا، ومع نهاية الموسم بدأت اتصالات اللاعب تتجدد مع بعض الوكلاء، لترشيحه لبعض الأندية الأوروبية، مثل هال سيتي الإنجليزي الذي أبدى اهتمامه باللاعب، بجانب بعض الأندية الألمانية، ويتردد أن بوروسيا دورتموند من ضمن هذه الفرق التي تراقب اللاعب.

وشارك المهاجم الغابوني في 29 مباراة هذا الموسم مع الأهلي، وسجل 12 هدفًا، وصنع 4 أهداف لزملائه، بخلاف تألقه مع منتخب الجابون، سواء في المباريات الرسمية أو الودية، حيث شارك دوليًا في 19 مباراة وسجل 12 هدفًا.

محمد هاني

أصبح الظهير الأيمن محمد هاني، هدفًا لبعض الوكلاء لتسويقه في أندية أوروبا، بعدما لفت الأنظار في بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، في شهر ديسمبر الماضي.

هاني تلقى عدة عروض لقضاء فترة معايشة في ناديي غراسهوبرز وزيورخ السويسريين، ولكن اللاعب لم يستطع إقناع مسؤولي الأهلي بالاستغناء عن خدماته، رغم قلة مشاركته في الفترة الأخيرة، لدرجة أنه لعب هذا الموسم 1139 دقيقة.

صالح جمعة

منح صالح جمعة، لاعب وسط الأهلي أيضًا الضوء الأخضر لوكيله عبدالرحمن مجدي، من أجل إيجاد عروض أوروبية له، وبالفعل بدأ مجدي منذ فترة عرض جمعة على بعض الأندية البرتغالية.

وكان جمعة، قد خاض تجربة احتراف لمدة موسم مع ناسيونال ماديرا البرتغالي، وترددت أنباء عن رغبة البرتغالي جوزيه بيزيرو، المدرب الأسبق للأهلي، في ضمه إلى فريق بورتو، بجانب أنباء عن اهتمام سبورتنغ براغا بالتعاقد مع اللاعب.

أحمد الشيخ

تلقى أحمد الشيخ، صانع الألعاب، عرضًا لقضاء فترة معايشة في أحد الأندية الإسبانية، وهو ما جعل اللاعب يفكر في الرحيل في ظل عدم مشاركته.

الشيخ صاحب الـ23 عامًا، انضم للأهلي قادمًا من مصر المقاصة، مقابل 7 ملايين جنيه، ولعب فقط 40 دقيقة مع الفريق الأحمر هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com