نبيه يعلق على هبوط تصنيف مصر.. وأبوريدة يكشف الأسباب – إرم نيوز‬‎

نبيه يعلق على هبوط تصنيف مصر.. وأبوريدة يكشف الأسباب

نبيه يعلق على هبوط تصنيف مصر.. وأبوريدة يكشف الأسباب

المصدر: إرم نيوز ـ القاهرة

أكد أسامة نبيه المدرب العام لمنتخب مصر، أن الجهاز الفني سيخوض مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا، بهدف تحقيق حلم التأهل.

وأضاف نبيه خلال تصريحات صحفية ”سواء كان الفراعنة في التصنيف الأول أو الثاني، سيكون هدفنا فقط هو الاجتهاد والتأهل لتحقيق حلم الجماهير المصرية“.

وأشار نبيه إلى أن المنتخب الذي يرغب في تحقيق حلم الوصول لكأس العالم عليه أن يواجه أي منتخب ولا يخشى أي منتخب سواء على ملعبه أو خارج أرضه.

وصعد منتخب تونس للتصنيف الأول، الذي ضم، كلا من ”الجزائر وكوت ديفوار وغانا والستغال وتونس“.

في حين يتواجد منتخب مصر في التصنيف الثاني الذي يضم كلا من ”كاب فيردي ونيجيريا والكونغو الديمقراطية ومالي“.

بينما يضم التصنيف الثالث الكاميرون والمغرب وغينيا وجنوب أفريقيا وجمهورية الكونغو.

أما التصنيف الرابع، فيضم أوغندا وبوركينا فاسو وزامبيا والجابون وليبيا.

وكشف هاني أبوريدة، المشرف العام على منتخب مصر، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم ، ”فيفا“، السر وراء هبوط منتخب مصر للتصنيف الثاني في أفريقيا، قبل إجراء قرعة تصفيات كأس العالم 2018 ، في نهاية شهر يونيو الجاري.

وقال أبوريدة في تصريحات صحفية ”حسابات التصنيف التي يعتمدها فيفا حالياً، تعتمد على النقاط، التي حققها كل منتخب على مدار السنوات الأربع الماضية، أي منذ 2012“.

وأضاف ”بكل أسف، جاءت النتائج المصرية سلبية في تلك الفترة، سواء من خلال الإخفاق في التأهل لنهائيات أمم أفريقيا 2015 بغينيا الإستوائية، أو نتائج تصفيات كأس العالم وفشل المنتخب في التأهل“.

وأوضح أبوريدة ”تلك النتائج يتم إدراجها بشكل تلقائي على الكمبيوتر في فيفا، الذي يحتسب نقاط كل منتخب منذ 2012، وحتى الآن، وبالتالي فقد أسهمت النتائج السلبية لمصر في ارتقاء منتخبات أخرى لمراكز أفضل على حساب الفراعنة“.

وأكد أن الحسابات العادية للتصنيف في ضوء النتائج الأخيرة، كانت ستنصف الفراعنة إذ إن المنتخب المصري قد حقق 10 نقاط، وكذلك يتفوق منتخب الكونغو على تونس في إجمالي النقاط التي حصدها، لكن فيفا لجأ للتصنيف التراكمي، الذي لم يخدم مصر بسبب نتائجها.

أبو ريدة المشرف العام على المنتخب، وعضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي قد تعرض لنقد كبير من الجماهير المصرية، خاصة بعد تصريحاته السابقة التي أكد خلالها وجود مصر في التصنيف الأول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com