الأهلي المصري يبدأ خطوات مشروع المتحف.. وإيفونا يتلقى عرضًا جديدًا
الأهلي المصري يبدأ خطوات مشروع المتحف.. وإيفونا يتلقى عرضًا جديدًاالأهلي المصري يبدأ خطوات مشروع المتحف.. وإيفونا يتلقى عرضًا جديدًا

الأهلي المصري يبدأ خطوات مشروع المتحف.. وإيفونا يتلقى عرضًا جديدًا

أعلن عماد وحيد، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، ورئيس لجنة التسويق، عن بدء الخطوات الفعلية لإنشاء متحف القلعة الحمراء، بعد سلسلة من الاجتماعات مع الشركات المتخصصة في هذا المجال، فضلًا عن الدراسات التسويقية للمشروع، على مدار فترة طويلة، وهو الأمر الذي ترتب عليه عقد اجتماع أمس مع شركة زينيث تكنولوجي، وهي واحدة من أكبر أربع شركات متخصصة في هذا المجال، على مستوى العالم.

شهد الاجتماع الذي حضره كل من كامل زاهر، أمين الصندوق، واللواء شيرين شمس، المدير التنفيذي، وجمال جبر، مدير الإعلام، ونادر خليل مدير التسويق، ووليد مهدي، منسق حقوق الرعاية، قيام فايز أباظة المدير التنفيذي للشركة، ومعه أحمد محفوظ رئيس قطاع التكنولوجيا، وأحمد هيكل المدير العام، بشرح كامل للمشروع، في ضوء دراسة دقيقة وتصور عالمي للمتحف.

وقال وحيد، الذي يحمل على عاتقه إنشاء هذا المشروع، إن الهدف الرئيس من المتحف هو تخليد تاريخ النادي وبطولاته وتعظيم الأصول التجارية، واستثمار اسم وشعار الأهلي بالشكل الأفضل.

وأضاف، أن شركة زينيث تكنولوجي قدمت خلال شرحها نموذجًا رائعًا لمقترح متحف الأهلي، بما يليق بمكانة النادي وجماهيره العريضة، مؤكدًا أن فكرة إنشاء المتحف لن تقوم فقط على مقتنيات النادي والأرشيف الخاص به، ولكنّ هناك فكرا متطورا لدى الشركة بأن يقوم مشروع المتحف على إحياء ذكرى كل البطولات التي حصدها الأهلي على مدار أكثر من مائة وتسع سنوات، ومشاهدة المباريات القديمة وألعاب حديثة ومفاجآت عديدة.

وتابع رئيس لجنة التسويق بالأهلي، أن شركة زينيث قامت بعمل دراسة شاملة في السوق الرياضي المصري والعربي، وثبت لها بالدليل القاطع علو قيمة العلامة التجارية للنادي، فضلًا عن شعبيته الجارفة في كل الأنحاء.

وأردف، إن المساحة المطلوبة لإنشاء هذا المتحف بهذه الصورة المتكاملة لن تقل عن أربعة آلاف متر، حسب دراسة الشركة، وأن التكلفة المالية للمتحف تتراوح ما بين 10 - 15 مليون دولار، وأن الاقتراح الأصوب لمكان المتحف حسبما ترى الشركة، أن يتم إلحاقه باستاد الأهلي الجديد في فرع الشيخ زايد، وهو النظام المتبع في كبرى الأندية العالمية مثل: برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونيخ.

وأكد عماد، أن مجلس إدارة الأهلي ينتظر الكثير من العوائد لهذا المشروع التاريخي، بداية بتوثيق تاريخ النادي وبطولاته وأبطاله ومرورًا بالمجد الأدبي لجماهير الأهلي، ونهاية بالمكسب المالي المتعدد المنافذ من التذاكر وبيع المنتجات والرعاية.

وأشار، إلى أن شركة زينيث سوف تعمل على استقطاب مستثمرين وإعداد جميع الدراسات المطلوبة بالتعاون مع المستشار المالي للنادي، وهو ممثل في شركة سي آي كابيتال، وستكون هناك جلسات مكثفة خلال الفترة القادمة مع الشركة المشار إليها وسيتم عرض الأمر كاملًا على مجلس الإدارة في اجتماعه القادم، لوضع النقاط فوق الحروف، لاسيما أن هذا المشروع يأتي ضمن البنود الرئيسي لخطة لجنة التسويق التي تعمل على زيادة موارد النادي، وإعلاء قيمته التسويقية في كل الاتجاهات.

في سياق مختلف، تلقى ماليك إيفونا، مهاجم النادي الأهلي، ومنتخب الغابون، عرضًا جديدًا من أوروبا، للرحيل عن صفوف الأحمر، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وقال حبيب بايت، وكيل ماليك إيفونا، في تصريحات صحفية "اللاعب يمتلك عرضًا للاحتراف في الدوري الأسكتلندي، بداية الموسم المقبل".

وأضاف "إيفونا تلقى عرضًا من نادي هآرتس الأسكتلندي، لضمه في الموسم الجديد، وينتظر الحصول على موافقة نهائية من اللاعب، لإرسال عرض رسمي للأهلي والحصول على خدماته".

وتابع بايت "إيفونا مشتت حاليًا بين البقاء في الأهلي، حتي الفوز ببطولة أفريقيا، والمشاركة في كأس العالم للأندية، والحصول على عرض احتراف في دوري أقوى، أو الرحيل في نهاية الموسم الحالي".

يذكر أن الأهلي رفض في الشتاء الماضي، عرضًا من أحد أندية المقدمة في روسيا، للحصول على جهود إيفونا، مقابل  3 ملايين دولار، واعترف وقتها سيد عبد الحفيظ، برفض محمود طاهر، رئيس النادي لهذا العرض، والتمسك باستمرار اللاعب مع الفريق، بداعي الحاجة لجهوده.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com