مصر لنهائيات أمم أفريقيا بالفوز على تنزانيا

مصر لنهائيات أمم أفريقيا بالفوز على تنزانيا

المصدر: إرم نيوز ـ دار السلام

عاد المنتخب المصري إلى الساحة الأفريقية بعد غياب طويل وتأهل إلى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2017 بالغابون عبر الفوز على مضيفه التنزاني 2/0 اليوم السبت على ملعب بينجامين مكابا الوطني في دار السلام.

وصعد الفراعنة إلى كأس أفريقيا بعد الغياب عن النسخ الـ 3 الماضية من البطولة القارية، حيث تصدر المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد.

ويدين المنتخب المصري بالفضل في هذا الفوز لمحمد صلاح نجم روما الإيطالي الذي سجل هدفي الفوز في الدقيقتين 44 و59.

ويحمل الفراعنة الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بكأس أمم افريقيا برصيد 7 ألقاب حيث نال اللقب في أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

وستكون مباراة منتخب نيجيريا صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط مع نظيره التنزاني صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة، في الثاني من سبتمبر المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات بمثابة مجرد تحصيل حاصل.

وانسحب المنتخب التشادي من التصفيات بسبب أزمة مالية وتم حذف نتائج مبارياته بالمجموعة السابعة من التصفيات.

وحجز منتخب السنغال مقعده في نهائيات بطولة أمم أفريقيا بتغلبه على مضيفه منتخب بوروندي 2/0.

ورفع منتخب السنغال رصيده إلى 15 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الـ 11 ليصعد رسميًا للنهائيات، فيما توقف رصيد منتخب بوروندي عند 6 نقاط في المركز الثاني.

وسجل هدفي منتخب السنغال ساديو ماني ومامي بيرام ضيوف في الدقيقتين 16 و42.

وأعرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري عن سعادته البالغة بفوز الفراعنة على تنزانيا.

وأضاف كوبر خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة أن منتخب الفراعنة قدم مباراة جيدة واستحق الفوز عن جدارة .

وأشار إلى أن فريقه كان محظوظًا لإهدار أصحاب الأرض ضربة جزاء كانت كفيلة بتغيير مجرى ونتيجة المباراة.

وقال كوبر: ”قدمنا مباراة جيدة بشكل عام على مستوى الأداء الفني والتكتيكي ونجحنا في الحد كثيرًا من خطورة المهاجم الخطير علي ساماتا ”.

وتابع المدير الفني للفراعنة: ”منتخب مصر كان بإمكانه تسجيل عدد أكبر من الأهداف لكن الأهم بالنسبة لنا هو الفوز ”.

وأشاد كوبر بالحارس العملاق عصام الحضري وأثني علي تصديه ببراعة لضربة رأس خطيره في الشوط الأول وعدة فرص محققة للمنافس في الشوط الثاني .

وأضاف مدرب الفراعنة أنه لم يقلق من غياب أكثر من عنصر أساسي بالمنتخب بسبب الإصابة أو انخفاض المستوى لأنه يعتمد على فريق بأكمله وليس أفراد بأعينهم .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com