4 عقبات تهدد منتخب مصر في موقعة تنزانيا – إرم نيوز‬‎

4 عقبات تهدد منتخب مصر في موقعة تنزانيا

4 عقبات تهدد منتخب مصر في موقعة تنزانيا

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يخوض منتخب مصر، مهمة تبدو سهلة أمام مضيفه التنزاني، اليوم السبت، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، 2017.

منتخب مصر رقميًا بحاجة إلى نقطة واحدة لضمان التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد غياب 3 نسخ متتالية، إلا أنه رغم سهولة المهمة نسبيًا، فإن منتخب الفراعنة يواجه عدة عقبات في طريقه لعبور موقعة تنزانيا.

وترصد ”إرم نيوز“، في التقرير التالي، أبرز العقبات التي تواجه منتخب مصر في مهمته أمام تنزانيا خلال موقعة السبت.

ضغوط التصنيف

المنتخب المصري يخوض اللقاء وسط ضغوط الحفاظ على التواجد في التصنيف الأول، وهو ما يحتم على الفراعنة الفوز للحفاظ على فرص التواجد في التصنيف الأول في مراسم قرعة تصفيات قارة أفريقيا، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018.

وازدادت الضغوط بعد فوز منتخب تونس الساحق على جيبوتي بثلاثية نظيفة في التصفيات الأفريقية، ليبقى نسور قرطاج مؤهلًا للتواجد في التصنيف الأول قبل صدور التصنيف الاستثنائي، لقارة أفريقيا، والذي يعتمد عليه الكاف في ترتيب قرعة تصنيف المونديال.

غياب حجازي وخطورة ساماتا

يعاني منتخب مصر من أزمة دفاعية حادة، بعد غياب أحمد حجازي، مدافع الفراعنة، بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية، وهو ما جعل المنتخب في ورطة حقيقية.

حجازي يمثل عنصر الانسجام مع رامي ربيعة زميله في الأهلي وهو ما يجعل الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني، يضطر لإشراك علي جبر وحمادة طلبة، وهما يفتقدان الانسجام مع ربيعة.

الأزمة الدفاعية تمثل خطرًا على الفراعنة، في ظل تألق النجم ساماتا مهاجم مازيمبي الكونغولي ومنتخب تنزانيا، والذي يعد من أفضل اللاعبين في القارة السمراء وفاز بهذا اللقب في العام الماضي.

أزمة غالي ونبيه

الأزمة التي نشبت بين أسامة نبيه، مدرب منتخب مصر، وحسام غالي، لاعب وسط وقائد المنتخب وفريق الأهلي، ما أدى لاستبعاد الأخير من اللقاء.

أزمة غالي ونبيه أثرت على استعدادات الفراعنة للمباراة وتثير المخاوف في ظل الصراع بين لاعبي الأهلي والزمالك، خلال معسكرات المنتخب واتهام لاعبي الفريق الأحمر لجهاز المنتخب بمجاملة لاعبي الزمالك.

إصابة صلاح

الإصابة التي تعرض لها محمد صلاح، نجم روما الإيطالي ومنتخب مصر، في وجه القدم، تهدد أيضًا منتخب مصر، لأن صلاح الورقة الأخطر والرابحة في تشكيلة الفراعنة.

ورغم جاهزية صلاح، إلا أن المخاوف تتمثل في قلق اللاعب من تجدد إصابته، وهو الأمر الذي يهدد منتخب مصر بفقدان الكثير من قوته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com