الأهلي المصري يعلن الموقف النهائي تجاه عماد متعب – إرم نيوز‬‎

الأهلي المصري يعلن الموقف النهائي تجاه عماد متعب

الأهلي المصري يعلن الموقف النهائي تجاه عماد متعب

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

كشف النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، عن الموقف النهائي لعماد متعب، مهاجم الفريق الكروي، في ظل تردد أنباء، عن الاستغناء عنه، في نهاية الموسم الحالي.

قال مصدر داخل الأهلي، في تصريحات لـ“إرم نيوز“ :محمود طاهر رئيس الأهلي، أعلن تمسكه بعماد متعب، ورفض رحيله نهاية الموسم الحالي، رغم عدم مشاركته مع الفريق، طوال الموسم الحالي تقريباً، إلا على فترات متباعدة.

وأضاف المصدر ”طاهر أكد  ضرورة الحفاظ على جماهيرية متعب، وعدم إجباره على الرحيل، بعدما أعلن اتحاد الكرة، أن قائمة الفريق ستكون 30 لاعباً في الموسم الجديد“.

وشدد رئيس الأهلي على ضرورة الاستفادة من شعبية متعب، خاصة وأن الأخير من النجوم الذين يتم الاستفادة منهم ضمن ”كوكبة“ النجوم بالفريق، في عملية التسويق واستقدام رُعاة جدد للنادي.

وأعلن أنه يفضل بقاء متعب في الأهلي، لحين نهاية عقده في الموسم المقبل، ولكن رغم قرار طاهر، إلا أن القرار النهائي سيكون فى ”يد“ مارتن يول، المدير الفني، الذى سيُعلن قائمة الفريق، مع نهاية الموسم الجاري.

اتهام بالبلطجة

في نفس السياق أصدرت شركة مسك المملوكة لشبكة اي ار تي السعودية، بيانًا للرد على الأحداث، التي صاحبت بيع حقوق قناة الأهلي لشركة بريزنتيشن، دون الكشف عن مدة التعاقد أو التفاصيل الماية.

وأعلن النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، فسخ التعاقد مع شركة مسك، التي تدير قناة النادي، والتوصل لاتفاق مع شركة ”بريزنتيشن“، على إدارة القناة.

وقالت الشركة في بيان ”تود شركة مسك الدولية للإنتاج الفني، القائمة على إدارة واستغلال قناة الأهلي، وذلك بموجب عقود قائمة ومستمرة بدأت في 2008، والتي طالما شاركت جماهير الأهلي في مسيرتهم الناجحة، ببث مباريات الأحمر والكواليس والاستوديوهات التحليلية، إطلاع جماهير الأهلي على حقيقة ما حدث اليوم، من تجاوزت في حق الشركة وحق النادي“.

وأضافت: ”فوجئت الشركة في شهر سبتمبر 2014، بقيام إدارة الأهلي بحرمان القناة من حقها التعاقدي، ببث مباريات النادي، وفى أحوال كثيرة بحرمان قناة الأهلي من كواليس المباريات، وبيعها هذه الحقوق بشكل حصري إلى أطراف أخرى، وحرمان مشاهدي القناة من متابعة مباريات الأهلي على قناته، وانطلاقاً من احترام الشركة وتقديرها للنادي وجماهيره، وإيماناً منها بأن مشاهدة مباريات الأهلي على قناته هو حق أصيل لجماهير ومشاهدي القناة، فقد قامت الشركة ببذل محاولات ودية مع إدارة النادي لاستعادة المباريات، إلا أن جميع محاولات الشركة باءت بالفشل، وعليه اضطرت حفاظاً على الحقوق، إلى إقامة دعوى تحكيمية ومن المنتظر صدور حكم نهائي فيها يوم 18/6/2016.“.

وتابع البيان ”منذ رفع الدعوى التحكيمية عام 2014، وحتى تاريخه، استمرت الشركة في إدارة القناة، رغم كل الخسائر، وتحملت جميع تكاليف التشغيل، رغم عدم وجود أي إيراد للقناة، نتيجة حرمانها من حقوقها في بث مباريات الأهلي“.

وقال ”فوجئت الشركة بقيام السيد عماد وحيد، عضو مجلس إدارة النادي، مصطحباً 25 فردًا  الخميس، 2 – 6 – 2016، بالتهجم والتعدي على مقر الشركة، الكائن بمدينة الإنتاج الإعلامي، والتي تدار منه القناة، في محاولة لاغتصاب حيازة الشركة له بالقوة، ومحاولة طرد عاملي الشركة وموظفيها منه، وهو الأمر الذى يخالف المتعارف عليه من مبادئ وقيم الأهلي الأصيلة، التي طالما التزمت بها الإدارات المتعاقبة، وقد أذهل الشركة هذا التصرف الغريب، خاصة أنه يتم قبل صدور الحكم في الدعوى التحكيمية، المقامة من الشركة بأيام قليلة“.

وأضاف البيان ”تحرص الشركة على إعلام مشاهدي وجمهور النادي الأهلي والقناة، والتي بذلت فيها الشركة كل جهد وتحملت جميع النفقات من أجل استمرار القناة، وعدم حجبها طيلة سنوات عجاف، في حين احتجبت عن المشاهدة والرؤية قنوات أخرى عديدة، فقد كان لزاما على الشركة وضع جميع هذه الحقائق أمام جماهير النادي الأهلي العظيم ومشجعيه ومحبيه، ومشاهدي القناة في كل مكان، إذ إن هذا هو أبسط حقوقهم لدى الشركة، علماً بأنه انطلاقا من احترامنا للعقود وإجراءات التقاضي، فلن تنساق الشركة إلى محاولات بعض أفراد إدارة الأهلي توسيع هوة الخلاف، وبالتالي فالشركة لن تتخذ أي إجراء غير قانوني، حتى يتم الفصل في القضية التحكيمية، وتهيب بأعضاء مجلس الأهلي المخلصين للنادي، التدخل لإنهاء هذا الوضع، الذي لا يستقيم مع مبادئ وقيم النادي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com