مصر.. إيقاف برنامج خالد الغندور بسبب لفظ خارج – إرم نيوز‬‎

مصر.. إيقاف برنامج خالد الغندور بسبب لفظ خارج

مصر.. إيقاف برنامج خالد الغندور بسبب لفظ خارج

المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

أصدرت قناة دريم قرارا بإيقاف برنامج الإعلامي خالد الغندور الأسبوعي على شاشتها كرد فعل على إساءة مرتضى منصور لغرفة صناعة الإعلام عبر برنامجه اليومي على قناة ltc.

وسب مرتضى منصور في تصريحات لقناة ltc التي يقدم بها الغندور برنامجا غرفة صناعة الإعلام بعدما فشلت في تنفيذ قرارها بإيقاف وائل الإبراشي وأحمد شوبير لمدة أسبوع.

وسبق أن منعت الغرفة مرتضى منصور من الظهور على أي قناة تابعة لها.

وأحالت قناة دريم التي تتمتع بعضوية غرفة صناعة الإعلام خالد الغندور للتحقيق لما صدر من جانب مرتضى عبر برنامجه على قناة ltc بحقها.

ويقدم خالد الغندور برنامجا أسبوعيا على دريم بخلاف برنامجه اليومي على ltc.

في نفس السياق أخطرت النيابة العامة في مصر، الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى منتخب مصر، والنادي الأهلي سابقاً، والمعلق الرياضي أحمد الطيب، بالمثول أمامها الإثنين القادم، لسماع أقوالهما في البلاغين.

وكان شوبير والطيب قد اشتبكا سوياً بالأيدي وتبادلا رش المياه على بعضهما، خلال استضافتهما في برنامج ”العاشرة مساء“ الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي على فضائية دريم الخاصة، بسبب اتهام شوبير للطيب بإثارة التعصب الرياضي، وتعمد الإساءة للنادي الأهلي، وتنفيذ أجندة قطرية إخوانية ضد مصر، الأمر الذي رفضه الطيب، متهماً شوبير بالكذب، وتطورت الأزمة التي عرفت إعلامياً بـ“واقعة الضرب“.

وذكرت مصادر قضائية، لـ“إرم نيوز“، أن قرار النيابة بتحديد الموعد، جاء بعد فشل محاولات الصلح التي سعت لها قيادات كبيرة بالوسط الرياضي، من الناديين الأهلي والزمالك، في الوقت الذي أوضحت فيه المصادر، ضم البلاغين للتحقيق فيهما الاثنين القادم، الذي ربما يتزامن مع أول يوم في شهر رمضان الكريم.

وكانت غرفة صناعة الإعلام قد أصدرت قراراً، بمنع الإبراشي وشوبير والطيب من الظهور الإعلامي لمدة أسبوع، أو لحين انتهاء اللجنة المشكلة للتحقيق معهما، من رفع تقريرها، إلا أن الإبراشي وشوبير، قد ظهرا في برنامجيهما ”العاشرة مساء“ بفضائية دريم، و“مع شوبير“ بفضائية صدى البلد، رغم أن الفضائيتين عضوتان في غرفة صناعة الإعلام.

واعتبر مراقبون أن ظهور الإعلاميين رغم قرار الغرفة، بمثابة كتابة شهادة وفاة للغرفة، التي منعت من قبل المستشار مرتضى منصور، رئيس الزمالك من الظهور على الفضائيات أعضاء الغرفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com