مصر.. الأهلي يدرس سير ذاتية لـ 15 لاعبًا أفريقيًا

مصر.. الأهلي يدرس سير ذاتية لـ 15 لاعبًا أفريقيًا

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

يعكف النادي الأهلي المصري على دراسة العديد من السير الذاتية الخاصة بلاعبين أفارقة تم عرضهم على سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي.

ورفع عبدالحفيظ مقاطع الفيديو إلى الهولندي، مارتن يول المدير الفني للفريق لتحديد اللاعبين الذين يحتاجهم.

ولضيق الوقت، كلّف يول، محمد عبدالعظيم ”عظيمة“ مدرب الفريق بتصفية السير الذاتية و“غربلة“ اللاعبين وعرض عليه القائمة النهائية في حدود 5 لاعبين ليس أكثر.

ويتواجد في السير الذاتية لاعبين من دول جنوب أفريقيا وغانا وزامبيا والغابون وأثيوبيا والكاميرون وكوت ديفوار.

وكشف عبدالحفيظ أن يول لم يبد اعتراضه على الكم المعروض من اللاعبين بل رحب بالمزيد لاتساع دائرة الاختيارات وانتقاء الأفضل الذي سوف يخدم مصلحة الفريق.

ومن المقرر أن يتبع الهولندي خطة عبدالعزيز عبدالشافي ”زيزو“ مدير قطاع الكرة، بتسويق الغاني جون أنطوي خليجيًا ليدر دخلًا كبيرًا واستقدام لاعب أفريقي قوي يجاور ماليك إيفونا في خط الهجوم.

ويسعى يول إلى تكوين فريق قوي، وتدعيم خط الهجوم بأكبر عدد من اللاعبين بعد الأزمات الأخيرة التي طالت الدكة وعلى رأسها عدم استقرار القرار النهائي لمتعب وثورة عمرو جمال لجلوسه بشكل دائم مع البدلاء.

يذكر أن مارتن يول المدير الفني للأهلي يدرس خطة جديدة لتدوير اللاعبين على مقاعد البدلاء هدفها الاعتماد على المحليين في الدوري العام، ومنح الفرصة للاعبين الأفارقة في المشاركات الهامة بدوري أبطال أفريقيا.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه إسماعيل يوسف ”تيغانا“ رئيس قطاع الكرة بنادي الزمالك أن الأخير يدعم الفريق في أضيق الحدود لامتلاكه لاعبين على قدر من الفنيات العالية.

ورفض الزمالك العديد من السير الذاتية للاعبين أفارقة، تم عرضهم من قبل وكلاء اللاعبين والوسطاء، وقرر مرتضى منصور رئيس النادي الاستعانة بنجله فقط في اختيار الأهم مرة واحدة، دون ”صداع“ دراسة أكثر من سيرة ذاتية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة