نجوم ظلمهم كوبر في منتخب مصر قبل موقعة تنزانيا

نجوم ظلمهم كوبر في منتخب مصر قبل موقعة تنزانيا

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أثار الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، الجدل في الساعات الماضية، بعدما أعلن قائمة تضم 25 لاعبًا لخوض معسكر مغلق، استعدادًا لمواجهة تنزانيا، المقررة يوم 4 يونيو المقبل، في الجولة قبل الأخيرة، للتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017.

واستبعد كوبر، لاعب وسط وقائد الأهلي حسام غالي، بسبب أزمته مع المدرب العام أسامة نبيه، بينما تسببت الامتحانات في غياب رمضان صبحي، صانع ألعاب الأهلي، بجانب غياب إبراهيم صلاح، لاعب وسط سموحة، بسبب الإيقاف.

وشهدت القائمة عودة أكثر من لاعب، بعد غياب مثل أحمد فتحي وحسام عاشور، لاعبي الأهلي، ومحمد إبراهيم، مهاجم الزمالك.

اللافت أن كوبر استبعد العديد من اللاعبين، كانوا محل اهتمام من الجهاز الفني للمنتخب، بجانب تألقهم في الفترة الأخيرة، وهو ما جعل الكثيرين يتهمون المدرب الأرجنتيني بأنه يظلمهم بشكل واضح.

وترصد ”إرم نيوز“ أبرز اللاعبين الذين ظلمهم كوبر في منتخب مصر قبل لقاء تنزانيا.

محمود كهربا

يأتي على رأس القائمة، الجناح السريع محمود عبدالمنعم ”كهربا“، مهاجم الزمالك، الذي تألق بشكل لافت في الفترة الأخيرة.

كهربا استعاد توازنه الفني مع تولي محمد حلمي قيادة الزمالك، وسجل هدفين في شباك مصر المقاصة، وبدأ العودة للعب الجماعي مع زملائه بالفريق.

غياب رمضان صبحي، الذي يميل للعب في الجبهة اليسرى كان يفرض عودة كهربا كورقة رابحة، حتى إذا لم يشارك أساسيًا لأنه مهاجم خطير وقادر على اختراق الدفاعات.

مصطفى فتحي

عاد أيضًا مصطفى فتحي، لاعب وسط الزمالك، والجناح الموهوب بقوة للتألق في مباراة مصر المقاصة، وظهر بمستوى رائع ولكنه تلقى صدمة قوية، بغيابه عن قائمة الفراعنة.

مصطفى فتحي كان عنصرًا أساسيًا مع الأرجنتيني كوبر، ولكن بعد إصابته الأخيرة في صفوف الفراعنة قبل لقاء نيجيريا، لم يشارك لفترة مع الزمالك، إلا أنه عاد بقوة وظهر بمستوى طيب.

فتحي كان من العناصر التي تحتاج بكل تأكيد الانضمام للمنتخب في هذا التوقيت، لعودة الثقة إليه بشكل أكبر، خاصة أنه من اللاعبين الموهوبين والقادرين على صناعة الفارق.

محمود جنش

يبقى محمود عبدالرحيم ”جنش“، حارس مرمى الزمالك، من أبرز الحراس الذين تألقوا مؤخرًا وظهر بمستوى رائع وكان يستحق الانضمام للمنتخب.

جنش لم تهتز شباكه خلال 6 مباريات خاضها مع الزمالك سوى مرتين فقط، وقدم مستويات رائعة، وكان يستحق من خلال أدائه المميز أن يحصل على الفرصة مع المنتخب.

محمد فتحي

يظل محمد فتحي، لاعب وسط فريق الإسماعيلي، من اللاعبين الذين تألقوا بشكل لافت في مركز الوسط المدافع، وفي ظل غياب إبراهيم صلاح، كان يستحق التواجد في معسكر الفراعنة.

فتحي يملك نزعة اللعب الدولي، خاصة أنه انضم للمنتخب الأولمبي وتألق بشكل لافت في الفترة الأخيرة مع الإسماعيلي، كما أنه شارك في 23 مباراة، وسجل هدفين من تسديدات صاروخية، كما صنع هدفين.

رجب بكار

يقدم الظهير الأيمن رجب بكار، نجم فريق الداخلية مستويات رائعة هذا الموسم في مسابقة الدوري، ويعد من أفضل اللاعبين في هذا المركز بالبطولة المحلية.

بكار صاحب الـ26 عامًا، كان يستحق الانضمام لمنتخب مصر، خاصة أن كوبر استبعد عمر جابر، الظهير الأيمن المنضم مؤخرًا إلى بازل السويسري.

حسام باولو

يبقى حسام سلامة ”باولو“، مهاجم سموحة، وهداف الدوري من علامات الاستفهام البارزة في ظل غيابه عن منتخب مصر، رغم أنه هداف الدوري في الموسم الماضي، واقترب من الحفاظ على لقبه.

باولو غاب عن قائمة المنتخب، في مقابل انضمام مهاجم لا يشارك على الإطلاق مع الأهلي، مثل عمرو جمال وهو أمر يصيب أي لاعب بالإحباط الشديد.

عمرو مرعي

يعد عمرو مرعي من أبرز المهاجمين في مسابقة الدوري، وظهر بشكل متميز في المرحلة الماضية.

مرعي شارك في 23 مباراة هذا الموسم، وسجل 8 أهداف، وتألق بشكل لافت في المرحلة الماضية بخلاف أنه يمتلك القوة البدنية والقدرات الفنية التي تجعله من أفضل المهاجمين في مسابقة الدوري.

محمود علاء

تألق محمود علاء، مدافع فريق وادي دجلة، بشكل لافت في الفترة الأخيرة.

علاء شارك هذا الموسم في 19 مباراة، وظهر بمستوى رائع في خط الدفاع، وكان يستحق أيضًا العودة لمنتخب مصر في ظل غياب أحمد دويدار مدافع الزمالك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com