نجوم الكرة المصرية يجيبون.. متى يعتزل عماد متعب؟

نجوم الكرة المصرية يجيبون.. متى يعتزل عماد متعب؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أصبح عماد متعب، نجم فريق الأهلي المصري، حديث الساعة في الأوساط الكروية، بعدما تحول لأزمة ملموسة في صفوف ناديه، في ظل مطالبة الكثيرين له بالاعتزال، بينما يرفض اللاعب ويتمسك بقدرته على العطاء.

الساعات الماضية شهدت أزمة حادة، على خلفية عدم مشاركة متعب في لقاء ودي للأهلي ضد روما الإيطالي، أقيم بالإمارات، ثم فوجئ اللاعب بعدم حجز تذكرة العودة إلى مصر، في واقعة أثارت استياءه، كما أنها تسببت في هجوم شرس من جانب زوجته يارا نعوم، ملكة جمال مصر السابقة، تجاه مسؤولي القلعة الحمراء. والسؤال الذي يطرح نفسه الآن، متى يعتزل عماد متعب؟ وهل يخاطر بتاريخه ويرحل من الأهلي للزمالك، أم يخوض تجربة جديدة للاستمرار بالملاعب، بعيدًا عن إشعال غضب جماهير فريقه التي طالما هتفت باسمه؟ هذه الاستفسارات طرحها ”إرم نيوز“، على بعض نجوم الكرة المصرية، الذين نصحوا متعب في السطور المقبلة.

الاعتزال هو الحل

يرى أحمد بلال، نجم الأهلي الأسبق، أن اعتزال متعب هو الحل، خاصة أنه سيخسر الكثير حال رحيله لأي نادٍ، خاصة الزمالك.

وقال بلال في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ إن متعب نجم كبير وأعطى للأهلي الكثير، ولكن منحنى أدائه انخفض، وفرص مشاركته أصبحت صعبة للغاية.

وأكد ياسر رضوان، نجم الأهلي الأسبق، أن القرار الأنسب لمتعب حاليًا يتمثل في الاعتزال، خاصة أنه أعطى للكرة المصرية الكثير وللنادي الأهلي.

وأضاف رضوان، لـ“إرم نيوز“ أن متعب نجم كبير وصاحب تاريخ طويل، وعليه أن يتحدث صراحة مع الهولندي مارتن يول المدير الفني، من أجل حسم قراره، وحال عدم حصوله على الفرصة فالأفضل له الاعتزال والعمل في النادي الأهلي.

متعب سيد قراره

وشدد ضياء السيد، المدير الفني للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، على أن عماد متعب مهاجم كبير، ولاعب خلوق، ويتمتع بخبرات وعقلانية، تمكنه من اتخاذ القرار المناسب.

وأضاف في تصريح لـ“إرم نيوز“: ”متعب سيد قراره في هذا الأمر، ويجب ألا ينصحه أحد بالاعتزال، فهو الأجدر بتقييم قدرته على العطاء“.

وأكد أنور سلامة، المدير الفني الأسبق لطلائع الجيش، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“، أن متعب لو حصل على الفرصة سيكون أفضل من لاعبين يشاركون أساسيًا مع الأهلي.

وقال سلامة: ”اعتزال متعب مسألة يحسمها اللاعب نفسه، وليس أي فرد آخر، ومن يريد توجيه اللاعب نحو الاعتزال عليه أن يعلن ذلك“.

وتابع: ”لو أراد الأهلي تكريم متعب بمنصب إداري مقابل الاعتزال وختام مسيرته الكروية، فعليه أن يتحدث معه بشكل مباشر ويعلن هذا الكلام للرأي العام“.

استمر في الملاعب

وأكد إبراهيم حسن، مدير الكرة بالنادي المصري، أن عماد متعب ما زال قادرًا على العطاء ومسألة اعتزاله بعيدة عن الأذهان.

وقال حسن في تصريحاته لـ“إرم نيوز“: ”متعب كان هداف الأهلي في الموسم الماضي، وسجل أهدافًا حاسمة، وأعتقد أنه ما زال قادرًا على العطاء لمواسم أخرى“.

وأشار محمد عبدالجليل، نجم الأهلي والزمالك الأسبق، إلى أن متعب لاعب مميز وصاحب تاريخ طويل وعليه أن يستمر في الملاعب طالما انه قادر على العطاء.

وأكد عبدالجليل، أن متعب لو لعب لأي فريق آخر سيصبح هدافه الأول، خاصة أنه كان مهاجم الأهلي الأول في الموسم الماضي موضحًا أن قرار اعتزاله ليس في محله حاليًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com