مَن المخطئ في أزمة حسام غالي ومدرّب منتخب مصر؟

مَن المخطئ في أزمة حسام غالي ومدرّب منتخب مصر؟

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

لا صوت يعلو داخل منتخب مصر إلا عن الأزمة الساخنة، التي تجمع بين أسامة نبيه، المدرب العام للفراعنة، وحسام غالي، قائد المنتخب، ولاعب وسط فريق الأهلي.

واشتعلت الأزمة بعد تهديدات الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر بالرحيل، حال تعرضه لأي ضغوط لضم غالي في معسكر مباراة تنزانيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017، والمقررة يوم 4 يونيو المقبل.

من المخطئ في أزمة غالي ونبيه؟ هذا السؤال طرحته ”إرم نيوز“ على خبراء الكرة المصرية، فكانت الإجابة كالتالي:

ميدو وحسام حسن يهاجمان نبيه

حسام حسن المدير الفني للمصري البورسعيدي، أعلن موقفه عبر شاشات التليفزيون، بعدما أكد أن غالي، لاعب لا غنى عنه في منتخب مصر، ولا بديل عن وجوده.

وأكد حسام أن مدرب المنتخب، عليه الصمت وعدم التحدث عن الأزمة واحتواؤها، خاصة أن غالي نجم كبير ووجوده ضروري مع الفراعنة.

ونفس الرأي أعلنه أحمد حسام ”ميدو“، المدير الفني الأسبق للزمالك، في تغريداته عبر موقع ”تويتر“ وأكد أن حسام غالي، عنصر أساسي ولاعب مميز في وسط الملعب، وقائد لمنتخب مصر.

وأشار إلى أن غالي يجب أن يستمر مع المنتخب، حتى لو وصل الأمر للإطاحة بأسامة نبيه.

ربيع ياسين: الخلافات واردة.. والصلح خير

وأكد ربيع ياسين، المدير الفني الأسبق لمنتخب الشباب المصري، أن الخلافات واردة بين اللاعب ومدربه في المنتخب، مطالبًا بحل الأزمة في الغرف المغلقة.

وأشار ياسين في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ إلى أن الصلح خير بين نبيه وغالي، والأزمة ممكن حلها في جلسة ودية، بحضور المهندس هاني أبوريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي ”فيفا“.

وأكد أن الخلافات تحدث في كل فريق، ويجب عدم تضخيم هذه الأزمة وحلها بعيدًا عن وسائل الإعلام.

عمارة يهاجم غالي

وشن محمد عمارة، نجم الأهلي الأسبق، هجومًا حادًا على حسام غالي، وأكد أنه يثير المشاكل، للاستقواء بشعبيته وجماهيرية الفريق الأحمر.

وأكد عمارة في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن أسامة نبيه مدرب مميز، واجتهد حتى وصل لقيادة الفراعنة، بجانب أنه من الشخصيات الخلوقة، ولا يخطئ في حق أحد، موضحًا أن غالي عليه أن يعتذر ويذهب إلى نبيه في منزله.

صدقي يرفض التضخيم.. والغندور يساند نبيه

ورفض حمادة صدقي، المدير الفني السابق لفريق وادي دجلة، تضخيم أزمة غالي ونبيه، مؤكدًا أن هذه الخلافات تؤثر على مسيرة منتخب مصر.

وأكد صدقي في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن سياسة إثارة الأزمات، ستضر منتخب مصر، خاصة أن الفريق أمامه مهمة صعبة، ويجب على الجميع الالتفاف لمصلحة الفراعنة.

وأعلن خالد الغندور، نجم الزمالك الأسبق، مساندته للمدرب أسامة نبيه، موضحًا أن الأخير لم يرتكب أي خطأ في حق حسام غالي، ولاعبي الأهلي.

وقال الغندور لـ“إرم نيوز“ إن نبيه من المدربين أصحاب الخلق الرفيع، ولم يخطئ في حق أحد، كي يتعرض لكل هذه الهجمة الشرسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com