اتجاه لتغيير نظام الدوري المصري بسبب البطولات الأفريقية

اتجاه لتغيير نظام الدوري المصري بسبب البطولات الأفريقية

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

يدرس الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، تقليل عدد الأندية المشاركة في بطولة الدوري الممتاز، بداية من المواسم المقبلة.

وقدم عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، اقتراحًا بتقليص عدد أندية الدوري، بعد التعديلات التي أقرها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في نظام مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، ما يجعل عمر البطولة أطول، وسيضغط جدول مباريات الدوري في الموسم الجديد.

وقال حسين، في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“: ”من المستحيل مع النظام الجديد لبطولتي أفريقيا والكونفدرالية، استمرار عدد أندية الدوري على هذا الشكل، لأن هذا يعني أن البطولة لن تنتهي إلا بعد فترة طويلة جدًا، لن يتحملها اللاعب المصري“.

وأضاف: ”ستكون هناك مباريات مضغوطة في الدوري، ومشاركة الأندية في بطولات أفريقيا، وتصفيات كأس العالم للمنتخب الأول، وستكون تصفيات أمم أفريقيا 2019 قد بدأت، ولا بد من إنقاص عدد الأندية، بهبوط 5 الموسم المقبل بدلًا من 3“.

وكان الكاف، قرر تعديل مسابقاته، بحيث يكون دور المجموعات من البطولتين بداية من دور الـ16، وليس من دور الـ8، ويتم تقسيم الـ16 فريقًا على 4 مجموعات، قبل أن تتأهل 8 فرق لربع النهائي، ويبدأ نظام خروج المغلوب.

وطبقًا لذلك، فإن الفرق الخاسرة في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، سيتم انتقالها رسميًا إلى بطولة الكونفدرالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com