أزمة تهدّد تجديد تعاقد ”عاشور والسعيد“ مع الأهلي المصري

أزمة تهدّد تجديد تعاقد ”عاشور والسعيد“ مع الأهلي المصري
Football Soccer - CAF African Champions League - Egypt's Al Ahly v Tanzania's Young Africans - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - 20/4/2016 - Abdallah El Said of Egypt's Al Ahly celebrates his goal. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أزمة جديدة تهدد تجديد النادي الأهلي المصري، التعاقد مع ثنائي الفريق الكروي حسام عاشور وعبدالله السعيد، بسبب الخلاف على تحمل الضرائب في العقد.

وطلب الثنائي من إدارة النادي إعفاءهما من دفع قيمة الضرائب في العقود الجديدة، بعد الجلسات التي جمعت الثنائي بمسؤولي النادي، لتجديد عقديهما لمدة موسمين مقبلين.

وقال مصدر، إن إدارة الأهلي، كانت قد اتفقت مع السعيد وعاشور، اللذين ينتهي عقديهما بنهاية الموسم المقبل، على التجديد لمدة موسمين، ويحصل السعيد على 5 ملايين جنيه في الموسم الواحد، فيما سيحصل عاشور على 4 ملايين جنيه.

وأوضح المصدر أن الثنائي، تراجعا عن الاتفاق، وطلبا من إدارة النادي إعفاءهما من قيمة الضرائب التي تصل لـ25 % من قيمة عقديهما، وهو مبلغ كبير للغاية، وفقًا لوجهة نظر الثنائي، مطالبين برفع قيمة عقديهما مليون جنيه لكل لاعب، حال إصرار الإدارة على تحمّلهما قيمة الضرائب.

من ناحية أخرى، كشف مارتن يول، المدير الفني للأهلي، عن موقفه من مصير بعض لاعبي الفريق، المعارين للأندية الأخرى، من العودة لصفوف القلعة الحمراء.

وأبلغ يول إدارة الأهلي، برغبته في إعادة الثلاثي أحمد بيكهام، من الحرس، ومحمد حمدي زكي ”جدو الصغير“ من سموحة، وكريم نيدفيد من وادي دجلة.

وطلب تجديد إعارة محمد رزق، مع تقييم باقي المعارين خلال الأيام القليلة المقبلة، تمهيدًا لحسم موقفهم بشكل نهائي.

وحدد الجهاز الفني للفريق، بالاتفاق مع جهاز الكرة، احتياجاته من الصفقات في الموسم الجديد، حيث أوضح عبدالعزيز عبدالشافي أن الفريق بحاجة إلى التعاقد مع 3 لاعبين في مراكز الوسط المدافع، والوسط المهاجم، وصانع الألعاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com