الدوري المصري.. الأهلي يكتسح أسوان والزمالك يواصل المطاردة

الدوري المصري.. الأهلي يكتسح أسوان والزمالك يواصل المطاردة

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

استعاد الأهلي اتزانه سريعًا وعاد الى عزف نغمة الانتصارات في طريقه لاستعادة لقب الدوري المصري لكرة القدم بفوز ساحق 4/0 على مضيفه أسوان اليوم الخميس في مرحلة الـ 28 من المسابقة.

وواصل الزمالك انتصاراته وملاحقته لمنافسه العنيد الأهلي بفوز ثمين 2/0 على ضيفه بتروجت في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة والتي شهدت اليوم أيضًا فوز وادي دجلة على مضيفه حرس الحدود 2/0 والمقاولون العرب على المصري 2/1.

وحسم الأهلي المباراة بشكل كبير في شوطها الأول بهدفين نظيفين سجلهما رامي ربيعة والغابوني ماليك إيفونا في الدقيقتين 40 و41 ثم أضاف الفريق هدفين آخرين في الشوط الثاني أحرزهما عبدالله السعيد ومؤمن زكريا في الدقيقتين 48 و72 .

ورفع الأهلي رصيده إلى 62 نقطة في صدارة جدول المسابقة ليحافظ على فارق الثماني نقاط الذي يفصله عن الزمالك صاحب المركز الثاني وتجمد رصيد أسوان عند 31 نقطة وتراجع للمركز الخامس عشر بفارق الأهداف المسجلة فقط خلف المقاولون العرب.

وواصل الزمالك انتصاراته وملاحقته لمنافسه العنيد الأهلي في الدوري المصري لكرة القدم بفوز ثمين 2/0.

ويدين الزمالك حامل لقب المسابقة بفضل كبير في هذا الفوز الثمين إلى لاعبه محمد إبراهيم الذي أحرز هدفي المباراة ليقود الزمالك إلى الفوز الرابع على التوالي.

ورفع الزمالك رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثاني ليقلص الفارق مع الأهلي المتصدر إلى 8 نقاط.

وأحرز إبراهيم هدفي المباراة في الدقيقتين 23 و85 لتكون الهزيمة الثانية لبتروجت في آخر 3 مباريات خاضها بالمسابقة ويتجمد رصيد الفريق عند 38 نقطة في المركز العاشر.

وواصل فريق وادي دجلة انطلاقته الرائعة في الدوري المصري وانتزع المركز الثالث في جدول المسابقة مؤقتًا بفوزه الثمين 2/0 على مضيفه حرس الحدود.

وانتزع دجلة المركز الثالث مؤقتًا بعدما رفع رصيده إلى 46 نقطة بفارق نقطة احدة أمام الإسماعيلي الذي خاض 27 مباراة فقط مقابل 28 مباراة لدجلة.

وحافظ وادي دجلة على سجله خاليًا من الهزائم للمباراة التاسعة على التوالي كما حقق انتصاره الثاني على التوالي بالفوز اليوم على الحرس بعدما تغلب على الأهلي 1/0 قبل أيام.

وحسم دجلة المباراة تمامًا في شوطها الأول بهدفين أحرزهما رجب نبيل ومحمد (دودي) الجباس في الدقيقتين 16 و28 ليتأكد هبوط الحرس رسميًا بعدما تجمد رصيده عند 9 نقاط في قاع جدول المسابقة بفارق 22 نقطة عن فريقي أسوان والمقاولون العرب صاحبي المركزين الرابع عشر والخامس عشر على الترتيب.

ومُنِيَ الحرس بهزيمته السادسة على التوالي ليفشل في الحفاظ على أي فرصة للبقاء بدوري الدرجة الممتازة حيث تتبقى له 6 مباريات فقط في المسابقة ولا يكفي الفوز فيها جميعًا للحاق بالمراكز التي يتبقى أصحابها في المسابقة الموسم المقبل.

وجاء فوز المقاولون اليوم ليبدد الأمل الوحيد المتبقي للحرس حيث حقق المقاولون الفوز الأول له في آخر 3 مباريات خاضها في المسابقة ليرفع رصيده إلى 31 نقطة وينعش الفريق آماله في البقاء.

وسجل أحمد علي هدفي المقاولون في الدقيقتين 13 و57 فيما أحرز أحمد رؤوف هدف المصري في الدقيقة 56 لكنه لم يكن كافيًا لإنقاذ الفريق من الهزيمة التي جمدت رصيده عند 42 نقطة في المركز السادس حيث كانت الهزيمة الثالثة مقابل 3 تعادلات في آخر 6 مباريات خاضها الفريق بالمسابقة هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة