الهولندي أكتاو يوافق على الانتقال للأهلي المصري بـ250 ألف دولار

الهولندي أكتاو يوافق على الانتقال ل...

أكتاو يبلغ 23 عامًا وهو من أصول مغربية لكنه ولد في مدينة أمستردام الهولندية وانتقل في الصيف الماضي لفريق رودردخت.

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

بات النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، قريبًا جدًا من التعاقد مع فهد أكتاو، ظهير أيسر فريق رودردخت الهولندي الحالي، وأياكس السابق، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وطلب الهولندي مارتن يول، المدير الفني للأهلي، التعاقد مع فهد أكتاو، لتدعيم مركز الظهير الأيسر، خاصة أنه يمتلك إمكانيات فنية وبدنية عالية.

ومن جانبه، رحب فهد بالانتقال لصفوف الأهلي، ولكنه اشترط الحصول على مبلغ 250 ألف دولار في الموسم الواحد، خاصة أنها ستكون صفقة انتقال حر، بالإضافة لحصول وكيله، عبد الغني زهران، على 30 ألف دولار فقط، لإتمام الصفقة.

ويبلغ أكتاو 23 عامًا، وهو من أصول مغربية، لكنه ولد في مدينة أمستردام الهولندية، وانتقل في الصيف الماضي لفريق رودردخت، قادمًا من نادي هيراكليز ألميلو، وسبق وأن لعب لفريق أياكس لمدة موسمين كاملين، كما خاض تجارب محلية داخل أندية هارليم وهيرنيفين.

واستقر الأهلي، على عرض لاعبه حسين السيد ”مارسيلو“ الظهير الأيسر، للبيع في الموسم الجديد، بعد تعثر المحاولات لإنهاء أزمة حصوله على إذن السفر.

وترفض إدارة التجنيد التابع لها اللاعب في محافظة المنيا، منحه إذن السفر، وهو ما جعله يغيب عن كافة الارتباطات الخاصة بالفريق خارج مصر بداية من لقاء وفاق سطيف الجزائري في بطولة كأس السوبر الأفريقي، وحتى مباراة يانغ أفريكانز التنزاني، بدوري أبطال أفريقيا.

وتلقى ”مارسيلو“ عدة عروض، من أندية محلية منها طلائع الجيش والمصري البورسعيدي وسموحة، للتعاقد معه على سبيل الإعارة، في الوقت الذي يدرس مسؤولو الأهلي التخلص من اللاعب، لإفساح المجال لقيد ظهير أيسر آخر، في ظل حرمان الفريق من خدماته، في المباريات خارج مصر.

وأعلن الفريق الأحمر، عن غياب حسين السيد، عن لقاء روما الإيطالي الودي، الذي يقام يوم 20 مايو الجاري، في مدينة العين الإماراتية.

على صعيد آخر، أكد عبدالعزيز عبدالشافي ”زيزو“، رئيس قطاع الكرة بالنادي الأهلي، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، أنه حصل على موافقة مبدئية من جانب عبدالله السعيد صانع الألعاب، لتجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

وأشار، إلى أنه سيبدأ التفاوض بشكل رسمي مع الرباعي أحمد عادل حارس المرمى، وحسام غالي وحسام عاشور وعبدالله السعيد خلال رحلة الإمارات، بعد الانتهاء من الارتباطات الخاصة بالدوري.

وكشف الأهلي عن تفاصيل مواجهة الفريق الودية أمام روما الإيطالي، يوم 20 مايو الجاري، في الإمارات.

وأعلن مسؤولو القلعة الحمراء، عن تكريم الثنائي محمد صلاح وفرانشيسكو توتي، لاعبي روما، خلال اللقاء الودي الذي سيجمع الفريقين، يوم 20 مايو الجاري في الإمارات.

وقال عبدالعزيز عبدالشافي، مدير قطاع الكرة بالنادي، في تصريحات بالمؤتمر الصحفي المنعقد حاليًا، للإعلان عن تفاصيل المباراة، إن الأهلي يقدر تاريخ الأساطير.

وأوضح زيزو أيضًا، أن الأهلي ينوي تكريم اللاعب المصري بنادي روما، محمد صلاح، بوصفه النموذج المشرف لمصر والعرب وإفريقيا.

وتحدث الهولندي مارتن يول، المدير الفني لفريق الأهلي المصري لكرة القدم، عن فوز ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعد منافسة شرسة مع توتنهام.

وقال يول في تصريحات صحفية عقب مران اليوم، الثلاثاء، إن ليستر حقق معجزة كروية، لن تتكرر بعد ذلك.

وأضاف: ”ليستر فاز بالدوري، لكنه لم يكن الفريق الأفضل في البريميرليج، وفي رأيي أن توتنهام قدم موسمًا رائعًا، ويستحق حصد البطولة، لأنه الفريق الأقوى“.

وأشار مدرب توتنهام الأسبق، إلى أن ”السبيرز“ يملك قدرات فنية وبدنية رائعة، وقدم أداءً متميزًا، وقادر على حصد اللقب خلال السنوات المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com