كل الطرق تؤدي إلى نهاية مشوار متعب مع الأهلي المصري
كل الطرق تؤدي إلى نهاية مشوار متعب مع الأهلي المصريكل الطرق تؤدي إلى نهاية مشوار متعب مع الأهلي المصري

كل الطرق تؤدي إلى نهاية مشوار متعب مع الأهلي المصري

أثار عماد متعب، مهاجم فريق الأهلي المصري لكرة القدم، الجدل في المباراة الأخيرة التي خاضها الفارس الأحمر، ضد يانغ أفريكانز التنزاني مساء الأربعاء باستاد برج العرب، في إياب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

اللقطات التليفزيونية أظهرت رفض متعب إجراء عملية الإحماء منذ الدقيقة 82 وحتى رضوخه ومشاركته كبديل في الدقيقة 88 من عمر اللقاء بملامح غاضبة.

متعب فسر الموقف بأن طلب الإحماء جاء من مخطط الأحمال محمد أبو العلا وليس الهولندي مارتن يول، وطالب بانفعال الجهاز الفني بتوضيح الأمر للجماهير ببيان رسمي وإلا سيرحل عن الفريق.

الواقع يؤكد أن الطرق كلها تؤدي لانتهاء مسيرة عماد متعب مع الأهلي، سواء بالاعتزال أو الرحيل بعد مشوار طويل منذ انضمامه للقلعة الحمراء وهو ناشئ لم يتخط 10 أعوام من محافظة الشرقية وحتى بلوغه 33 عاماً.

وترصد "إرم نيوز" أبرز الأدلة التي تؤكد اقتراب نهاية مشوار القناص عماد متعب مع الأهلي..

متعب.. نغمة التسعين تتحول إلى نقمة

يبدو أن نغمة إحراز عماد متعب الأهداف القاتلة في الدقيقة التسعين وما بعدها، والتي تميز بها في العامين الأخيرين تحولت إلى نقمة على اللاعب.

متعب فوجئ بجلوسه بديلاً والتفكير في الدفع به يبدأ بعد مرور 80 دقيقة، بعد أن كان عنصراً أساسياً لا يختلف اثنان على وجود في التشكيلة التي تبدأ المباريات.

ملامح متعب أظهرت أنه يعيش حالة من التوتر والانفعال الزائدين، بسبب الجلوس بديلاً والتجاهل الشديد من جانب الجهاز الفني له سواء بقيادة عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" أو الهولندي مارتن يول، ليصبح نجماً في طي النسيان.

الأرقام تكشف.. متعب خارج الصورة

متعب أصبح خارج الصورة واقعياً في النادي الأهلي ومسلسل تهميشه وإبعاده عن المشاركة كان واضحاً.

الموسم الحالي شهد مشاركة متعب في 9 لقاءات فقط رغم دخوله القائمة 18 مرة، وشارك أساسياً مرتين فقط وتم استبداله، وسجل 3 أهداف فقط.

أرقام متعب في الموسم الماضي تختلف تماماً، حيث شارك المهاجم المخضرم في 36 لقاء من 40 مواجهة دخل خلالها القائمة وسجل 14 هدفاً وصنع ثلاثة أهداف.

ضغوط زيزو ومباركة يول

الواقع يؤكد أن مسؤولي الأهلي وضعوا نصب أعينهم مسألة اعتزال متعب، في محاولة النادي لتخفيض معدلات أعمار الفريق.

زيزو رئيس قطاع الكرة هو من بدأ التفكير في إجبار متعب على الاعتزال، بعد أن روضه في أزمة صالح جمعة وتمسك بإبعاده عن مباراة القمة أمام الزمالك، بجانب الضغوط الشرسة التي يوجهها ضده لإقناعه بالاعتزال.

ويبدو الهولندي مارتن يول المدير الفني مقتنعاً تماماً بمسألة رحيل متعب أو اعتزاله؛ لأنه متحفظ على بطء اللاعب وضعف قدراته البدنية.

المنافسة صعبة

متعب يواجه منافسة شرسة في مركز رأس الحربة، وهو الأمر الذي ظهر بوضوح منذ تعاقد الأهلي مطلع هذا الموسم مع الغاني جون أنطوي والجابوني ماليك إيفونا ومحمد حمدي زكي، بجانب استمرار عمرو جمال وأحمد عبد الظاهر وهو الأمر الذي جعل فرص مشاركة متعب تبدو صعبة للغاية.

متعب لم يعد قادراً على منافسة مهاجمي الأهلي سواء من ناحية القوة البدنية أو القدرات التهديفية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com