الأهلي المصري يتخطى يانغ أفريكانز والنجم الساحلي يودع دوري أبطال أفريقيا
الأهلي المصري يتخطى يانغ أفريكانز والنجم الساحلي يودع دوري أبطال أفريقياالأهلي المصري يتخطى يانغ أفريكانز والنجم الساحلي يودع دوري أبطال أفريقيا

الأهلي المصري يتخطى يانغ أفريكانز والنجم الساحلي يودع دوري أبطال أفريقيا

صعد الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، إلى دور الثمانية عقب فوزه الصعب والمتأخر 2 / 1 على ضيفه يانغ أفريكانز التنزاني.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بتعادل الفريقين 1/1 ليفوز الأهلي 3 / 2 في مجموع المباراتين ويحجز بطاقة التأهل لدور الثمانية للمرة الأولى بعد غياب عامين.

وعجز الفريقان عن هز الشباك في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يفتتح حسام غالي قائد الأهلي التسجيل للفريق المصري في الدقيقة 53، قبل أن يتعادل نجوما ليانج أفريكانز في الدقيقة .67

وبينما تهيأ الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل والاحتكام لركلات الترجيح، سجل عبدالله السعيد هدف الفوز القاتل للأهلي في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وودع أهلي طرابلس الليبي البطولة مبكرا رغم فوزه 2 / 1 على ضيفه أسيك ميموزا بطل كوت ديفوار.

وكان الفريق الليبي قد خسر صفر / 2 في لقاء الذهاب الذي جرى بمدينة أبيدجان الإيفوارية الأسبوع الماضي، ليخسر /2 3 في مجموع اللقائين.

وافتتح زكريا اللافي التسجيل لأهلي طرابلس في الدقيقة 33، فيما أدرك كراهيري يانيك زاكري التعادل لأسيك في الدقيقة 41، قبل أن يعود الفريق الليبي للتقدم مجددا بهدف جاء عبر ركلة جزاء قبل النهاية بعشر دقائق.

ورفض مسؤولو الأهلي ، توقيع عقوبات مالية ضد عماد متعب، مهاجم الفريق، بعد أن رفض لعدة دقائق، إجراء عمليات الإحماء، بعد مرور 80 دقيقة من عمر المباراة، التي أقيمت ضد يانغ أفريكانز.

ورضخ متعب لرغبة الهولندي مارتن يول، المدير الفني، لإشراكه بديلاً في الدقيقة 87، رغم شعوره بالغضب الشديد، وتوسط أكثر من لاعب لإقناعه بالمشاركة.

ويعقد يول، جلسة مع متعب، لاحتواء غضبه في الساعات المقبلة، خاصة أن اللاعب فاجأه بقرار عدم المشاركة، رغم صعوبة موقف الفريق، وتعادله مع يانج أفريكانز.

في الوقت الذي قرر محمود طاهر، رئيس النادي، صرف مكافآت مالية للاعبي الفريق، عقب التأهل لدور المجموعتين ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى طاهر، لتحفيز الفريق، لتحقيق بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد غياب 3 أعوام كاملة.

وأشاد مارتن يول بأداء لاعبيه خلال لقاء يانغ أفريكانز.

واتهم الهولندي، حارس مرمى يانغ أفريكانز التنزاني، بالقيام بأعمال السحر لمنع المارد الأحمر من إحراز الأهداف في لقاء الفريقين، مساء الأربعاء باستاد برج العرب، في إياب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وقال يول عقب المباراة، إنه لا يؤمن بالسحر، ولكن ما فعله حارس يانغ أفريكانز كان غير طبيعي، مؤكدًا أن جمهور الأهلي كان كلمة السر في تحقيق الفوز، لأنه ضرب المثل الأروع في مساندة فريقه.

وأشار، إلى أنه لم يشاهد مثل جمهور الأهلي في حياته، موضحًا أنه مبهور بالمساندة الرائعة والتشجيع المتميز طوال المباراة.

وأثنى المدرب الهولندي، على حسام غالي، قائد الفريق، مؤكدًا أنه يمنح الفريق شخصية قوية وروحًا قتالية.

وأوضح يول في تصريحاته للصحفيين عقب المباراة أن فريق يانغ تعمد إغلاق المنافذ المؤدية إلى مرماه بداية من منتصف الملعب مما صعب مهمة الأهلي في إحراز الأهداف، مشيرا إلى أنه طالب من لاعبيه بين الشوطين استغلال الكرات الثابتة والتصويبات خلال الشوط الثاني لإحراز الأهداف .

وأكد مدرب الأهلي أن فريقه يمتلك الخبرة الكافية للتعامل مع منافسات دوري المجموعتين والتأهل للأدوار النهائية من اجل التتويج باللقب القاري.

وأشار الهولندي إلى انه لا يكترث بفرق مجموعته بدوري الأبطال خاصة وأن نادي القرن في أفريقيا سيركز على الفوز في كل مباراة دون النظر للمنافس.

وعن الدفع بالنجم المخضرم عماد متعب في الدقائق الأخيرة من المباراة ، قال يول : " متعب رجل الأوقات الحاسمة وخبرته في مثل هذه المباريات تلعب دورا كبيرا في تحقيق الفوز".

وتابع : "نزول عماد متعب جاء لتدعيم الجانب الهجومي برأس حربة آخر بجوار إيفونا ومن ناحية اخرى رفع الروح المعنوية للاعبين بتواجد صاحب الاهداف القاتلة داخل المستطيل الاخضر".

واختتم يول تصريحاته مشددا على أنه أغلق صفحة دوري أبطال افريقيا حاليا وسيركز على منافسات الدوري العام الذي يسعى لحسمه هذا الموسم .

وخرج النجم الساحلي التونسي، الفائز بالبطولة عام 2007، من البطولة عقب خسارته بركلات الترجيح أمام ضيفه إنييمبا النيجيري.

وانتهى الوقت الأصلي بفوز النجم بثلاثة أهداف نظيفة، ليتعادل الفريقان 3/3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة ليحتكما بذلك إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للفريق النيجيري الذي توج باللقب عامي 2003، و.2004

وسجل حمزة لحمر الهدف الأول للنجم الساحلي في الدقيقة 43، فيما أضاف دييغو أكوستا الهدفين الثاني والثالث للفريق التونسي في الدقيقتين 61 و.72

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com