مالودا على رادار الأهلي المصري.. والاستقرار على رحيل إيفونا
مالودا على رادار الأهلي المصري.. والاستقرار على رحيل إيفونامالودا على رادار الأهلي المصري.. والاستقرار على رحيل إيفونا

مالودا على رادار الأهلي المصري.. والاستقرار على رحيل إيفونا

أبدى الهولندي مارتن يول، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، رغبته في التعاقد مع النجم الفرنسي المخضرم فلوران مالودا، صانع ألعاب فريق وادي دجلة، المعار من الدوري الهندي.

وفوجئ يول، بأن مالودا يلعب في الدوري المصري، وأشاد بتواجد النجم الفرنسي، مؤكدًا أنه إضافة قوية للمسابقة، ورشحه للانتقال للأهلي في الموسم الجديد، خاصة أنه يتميز بدقة التمريرات ويتناسب مع طريقة اللعب الحمراء.

ويعلم مارتن يول قدرات مالودا جيدًا، وواجهه من قبل حين كان مدربًا لفريق توتنهام، وأيضًا فولهام بالدوري الإنجليزي، وكان يلعب مالودا في تشيلسي.

ويعيش مالودا حالة من التألق مع وادي دجلة، وسجل 3 أهداف وصنع أربعة لزملائه خلال 7 مباريات فقط شارك فيها.

واستعار وادي دجلة مالودا، مقابل مليون دولار لمدة 6 أشهر فقط.

من ناحية أخرى، بات في حكم المؤكد، عودة محمود حسن "تريزيجيه"، لاعب وسط فريق الأهلي، المعار إلى نادي أندرلخت البلجيكي، إلى صفوف القلعة الحمراء، مع بداية الموسم الجديد، عقب نهاية إعارته.

وانتهت المهلة التي حددها مسؤولو النادي الأهلي لإدارة أندرلخت للتفاوض رسميًا بشأن شراء عقد تريزيجيه نهائيًا، وفقًا للتعاقد المبرم بين الناديين.

وينص بند في عقد تريزيجيه، بأحقية أندرلخت في التعاقد نهائيًا معه، من خلال تفعيل البيع النهائي قبل يوم 15 إبريل، وسداد مبلغ 2.3 مليون يورو على دفعتين، وهو الأمر الذي لم تفعله إدارة النادي البلجيكي.

وأبدى مسؤولو الأهلي استياءهم من مخطط النادي البلجيكي للتعاقد مع اللاعب بمبلغ أقل من المنصوص عليه في العقد، من خلال عدم طرح فكرة ضم اللاعب نهائيًا حتى نهاية المهلة، لتبدأ مفاوضات جديدة لتخفيض المبلغ.

وأجرى سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، اتصالًا بتريزيجيه يطلب خلاله من اللاعب الاستعداد للعودة في ظل تجاهل أندرلخت ضمه نهائيًا.

وعرض عبدالحفيظ شرائط فيديو للاعب للهولندي مارتن يول، المدير الفني للفريق، الذي تابع أداء تريزيجيه في لقاء منتخب مصر ضد نيجيريا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017.

بينما، وافق الهولندي يول على فكرة إقامة معسكر للفريق في دولة الإمارات خلال فترة توقف الدوري في شهر مايو المقبل، بعد أن عرضت شركة التسويق "تيلي سيرف" إقامة مباراة ودية عالمية للفريق الأحمر هناك.

فيما، استقر مجلس الإدارة، برئاسة محمود طاهر، على رحيل ماليك إيفونا، مهاجم الفريق، حال تلقيه عرض احتراف مناسب، نهاية الموسم الحالي.

وجاءت رغبة الأهلي في رحيل إيفونا، بسبب تدهور مستواه الفني بشدة، وشعوره بعدم التأقلم مع الفريق، رغم مرور عدة أشهر على وجوده في القلعة الحمراء.

ويرى الأهلي أنه من الأفضل الاستفادة ماليًا من اللاعب، وتعويض المبلغ الكبير الذي تم دفعه عند التعاقد معه في بداية الموسم الحالي، بدلًا من استمرار اللاعب وتدهور مستواه، ما يقلل من سعره.

ويشعر مهاجم منتخب الجابون، أن هناك تعمدًا من بعض لاعبي الأهلي، بعدم التعاون معه في المباريات، بسبب الغيرة من المبلغ الكبير الذي يحصل عليه.

إلى ذلك، قرر مسؤولو الأهلي، التحرك بشكل سريع، بعد الخطاب الذي تلقاه من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بخصوص شكوى اللاعب الألماني هندريك هيملكه، للحصول على مستحقاته المالية.

وقام رئيس الأهلي، بتكليف المحامى هشام عبدربه، بإعداد ملف كامل عن أزمة المستحقات المالية المتأخرة للاعب تمهيدا لإرساله إلى اتحاد الكرة المصري، ومنه إلى فيفا، ويشمل 3 نقاط، هي انقطاع اللاعب عن التدريبات دون إذن، والخصومات التي تعرض لها بسبب تغيبه، بجانب أن إبلاغه بالاستغناء عنه تم في الفترة القانونية ووفقًا للوائح الاتحاد الدولي.

يذكر أن هندريك رحل عن القلعة الحمراء، قبل انتهاء عقده بـ3 مواسم، ليتمسك بالحصول على مبلغ 750 ألف دولار، مستندًا في ذلك إلى المادة "17" من لوائح فيفا، فيما حاول سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، حل الأمر بصورة ودية، قبل قيام اللاعب بشكوى النادي، لكن اللاعب رفض الأمر، ليضطر عبد الحفيظ إلى توقيع عقوبتين على اللاعب، الأولى عبارة عن 60 ألف دولار والثانية 19 ألف دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com