مصر.. الزمالك يعلن إيقاف باسم مرسي ويعرضه للبيع – إرم نيوز‬‎

مصر.. الزمالك يعلن إيقاف باسم مرسي ويعرضه للبيع

مصر.. الزمالك يعلن إيقاف باسم مرسي ويعرضه للبيع

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أعلن الزمالك حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إيقاف مهاجمه باسم مرسي إلى أجل غير مسمى وعرضه للبيع وتحويله للتحقيق.

وقال الزمالك بموقعه على الإنترنت إن مرتضى منصور رئيس النادي قرر تحويل مرسي للتحقيق يوم السبت المقبل وعرضه للبيع إضافة إلى تغريمه 300 ألف جنيه (حوالي 33 ألف دولار) ”لما بدر منه أخيرًا“.

ولم يعلن الزمالك ما بدر من مرسي لكن تقارير صحفية ذكرت أنه اشتبك مع عبدالحليم علي القائم بأعمال مدير الكرة.

وأضاف الزمالك أن منصور فرض غرامة قدرها 300 ألف جنيه أيضًا على الثلاثي محمد إبراهيم وحازم إمام ومحمد سالم وأكد أنه سيفرض عقوبة مماثلة على أي لاعب مخطئ ”لفرض الانضباط والالتزام داخل الفريق“.

وكان مرسي هداف الزمالك في الموسم الماضي وساعده على التتويج بثنائية الدوري والكأس لكنه دخل في عدة خلافات مع الإدارة هذا الموسم وتراجع مستواه كما خرج من تشكيلة منتخب مصر.

وتحول باسم مرسي، من هداف واعد ونجم يملك قدرات فنية وتهديفية تجعله لاعبًا يستحق الاحتراف في أكبر دوريات أوروبا، كما وصفته مجلة ”فرانس فوتبول“، إلى لاعب بديل لا يهز الشباك إلا نادرًا وتركيزه مفقود، بل ولا يرغب الكثيرون في وجوده مع الأبيض.

المشاكل والأزمات أصبحت شعار باسم مرسي في الزمالك، وباتت مسألة رحيل الهداف الموهوب عن القلعة البيضاء مجرد وقت، خاصة أن الأبيض بدأ البحث عن مهاجم سوبر، ويفاوض بكل قوة حسام سلامة ”باولو“ هداف الدوري، للحصول على خدماته في الموسم المقبل.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“، أبرز الأزمات التي ساهمت في توتر علاقة باسم مرسي مع الزمالك، واقترابه من مغادرة القلعة البيضاء في الموسم الجديد.. فإلى السطور القادمة:

خناقة نجل مرتضى منصور
كانت الأزمة الساخنة التي فجرها باسم مرسي مع أمير نجل مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، على هامش رحلة الفريق إلى تونس، لخوض لقاء النجم الساحلي التونسي في ذهاب دور الأربعة ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية العام الماضي.

باسم دخل في مشادة عنيفة مع أمير مرتضى، أدت لانقلاب رئيس النادي على اللاعب بشكل كبير، والهجوم عليه بعنف بعد هذه الواقعة.

مشهد الأولتراس
المشهد الثاني الذي ساهم في توتر علاقة باسم مرسي مع الزمالك، تمثل في الاحتفال مع رابطة أولتراس وايت نايتس، التي حاولت حضور أحد تدريبات الفريق، ومنعها رئيس النادي.

باسم تسلق سور النادي وأشعل الشماريخ، احتفالًا مع الرابطة، وهو ما جعل مرتضى منصور يهدد باستبعاده، لولا تدخل المدرب السابق جيسوالدو فيريرا.

مواقع التواصل الاجتماعي
خالف باسم مرسي، تعليمات رئيس الزمالك أكثر من مرة، بعدما نشر صورًا له، وتحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأحال الأبيض، اللاعب للتحقيق، بسبب هذه الواقعة، وتم تغريمه بمبلغ كبير، وكان في طريقه للرحيل في يناير الماضي، أو التجميد، لولا تدخل مدير الكرة السابق إسماعيل يوسف.

أزمة سباب مرتضى
الأزمة الرابعة التي هددت مستقبل باسم، تمثلت في انفعال اللاعب بشدة حين شتمه مرتضى منصور وقاله له: ”وحياة أمك لأرجعك تلعب درجة تانية“.

باسم انفعل بشدة تجاه تصريحات رئيس النادي، وهدد بالرحيل وفسخ عقده، لولا جلسة ودية عقدها معه مرتضى منصور، وأكد أنه لم يقصد الإساءة له ولوالدته، ولكن الأمر ترك أثرًا في قلب باسم مرسي.

مشادة عبدالحليم
الأزمة الأخيرة تمثلت في مشادة باسم مرسي مع زميله محمد سالم، في المران، التي أدت في النهاية لتغريم المهاجم الدولي مبلغ 300 ألف جنيه.

باسم خرج عن النص أيضًا، واشتبك مع عبدالحليم علي، المدرب المساعد، ما أدى لاستبعاده من قائمة لقاء الداخلية بالدوري، ليهدد اللاعب بالرحيل بعد هذه الواقعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com