رئيس الأهلي المصري يجيب لـ“إرم نيوز“ عن 3 استفسارات شائكة – إرم نيوز‬‎

رئيس الأهلي المصري يجيب لـ“إرم نيوز“ عن 3 استفسارات شائكة

رئيس الأهلي المصري يجيب لـ“إرم نيوز“ عن 3 استفسارات شائكة

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

رد المهندس محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، على بعض الاستفسارات الشائكة التي شغلت بال مشجعي وجماهير فريقه، في الساعات الماضية.

وقال طاهر، في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم نيوز“ إنه ينتظر تحقيق طفرة كروية في الفريق الأول، والتأهل لبطولة العالم للأندية، بعد التعاقد مع مدير فني عالمي بقيمة الهولندي مارتن يول.

تمرد إيفونا
ورد رئيس الأهلي، على الاستفسار الخاص بإمكانية الاستغناء عن خدمات الغابوني ماليك إيفونا، مهاجم الفريق وعرضه للبيع بنهاية الموسم، في ظل تمرده، قائلًا: ”تعاقدنا مع إيفونا بمبلغ كبير لأننا ندرك قدراته البدنية والفنية جيدًا، ولدينا بطولة مهمة وهي دوري أبطال أفريقيا، نسعى لحصدها هذا العام للتأهل للمونديال، وهذا هدفنا ولن نتنازل عنه“.

وأضاف: ”إيفونا لم يتمرد، فهو لاعب محترف وتأخره عن الحضور للقاهرة من بلاده أمر تم التعامل معه من جانب الجهاز الفني، مثلما يحدث مع أي لاعب“.

وأشار، إلى أن الأهلي لم يتلق أي عروض جديدة لضم إيفونا، وخاصة من نادي بروسيا دورتموند الألماني كما أشاع البعض، موضحًا أن اللاعب لن يرحل في الصيف المقبل، ومستمر مع الفريق لتكملة المشوار بدوري الأبطال.

احتراف رمضان
وعن مسألة احتراف رمضان صبحي، مهاجم الفريق، قال رئيس القلعة الحمراء: ”رمضان يملك موهبة رائعة، ولكننا لا نفكر في بيعه خلال الصيف المقبل“.

وأضاف: ”ما ينطبق على إيفونا يحدث مع رمضان، نحن لدينا قوام أساسي، ولن نستغنى عن أي لاعب منه وهدفنا التأهل للمونديال، وبعد تحقيق هذا الهدف، نُقيِّم الأمور ونتحدث عن مسألة احتراف اللاعب من عدمه“.

ولفت، إلى أن مصلحة الأهلي تتمثل في احتراف رمضان حال تلقيه عرضًا مناسبًا، بعد مشاركته مع منتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية 2017.

ونفى رئيس الأهلي، وصول عروض رسمية لناديه لبيع رمضان، مؤكدًا أن بعض الوكلاء يحاولون الحديث عن عروض، ولكنها لا تصل لأمور رسمية.

أبوتريكة ولجنة الكرة
وعن فكرة الاستعانة بمحمد أبوتريكة نجم الأهلي الأسبق، أكد طاهر أن كل شيء وارد، لأن أبوتريكة أحد أبناء النادي المخلصين، موضحًا أنه يقدِّر تاريخ وشعبية اللاعب، ولكنه يسعى في الفترة الحالية لهيكلة قطاع الكرة، بغض النظر عن الأسماء المطروحة.

وأشار، إلى أن الأهلي في طريقه لإنشاء شركة لكرة القدم، وينتظر فقط ظهور قانون الرياضة إلى النور، ليتمكن من طرح أسهم هذه الشركة وتأسيسها، وتكون هادفة للربح والاستثمار من خلال الفريق الأول.

وتابع: ”وضعنا نواة فريق الكرة بعزل القطاع تمامًا عن المجلس، بتعيين مدير للقطاع ويعاونه رئيس قطاع الناشئين ومدير الأكاديميات ومدير الكرة ومدير التعاقدات“.

وأشار، إلى أن الأهلي لم يعد بحاجة لإنشاء لجنة كرة في وجود مدرب عالمي بقيمة مارتن يول، وشخصية إدارية مميزة مثل عبدالعزيز عبدالشافي ”زيزو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com