5 أوراق تحسم موقعة الزمالك والإسماعيلي في الدوري المصري – إرم نيوز‬‎

5 أوراق تحسم موقعة الزمالك والإسماعيلي في الدوري المصري

5 أوراق تحسم موقعة الزمالك والإسماعيلي في الدوري المصري

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تتجه الأنظار، مساء اليوم الاثنين، إلى ملعب بتروسبورت، لمتابعة الموقعة الكروية المثيرة، التي تجمع بين فريقي الزمالك والإسماعيلي، في ختام منافسات الجولة الـ23 لبطولة الدوري المصري.

ويظل لقاء الفريقين، إحدى مواجهات القمة الكلاسيكية في الدوري المصري، ودائمًا يتسم بالإثارة والندية الشديدة بين الفريقين الكبيرين.

وترصد ”إرم نيوز“ في السطور المقبلة أبرز الأوراق التي تحسم الصراع الفني بين الزمالك بقيادة مديره الفني الأسكتلندي أليكس ماكليش، والإسماعيلي بقيادة مديره الفني خالد القماش:

معركة الوسط.. لمن الغلبة؟

الورقة الأولى التي تحسم موقعة الزمالك والإسماعيلي، تتمثل في معركة وسط الملعب بين الفريقين وهي نقطة الصراع الكبرى.

الزمالك يستعيد خط الوسط المليء بالحيوية والنشاط، بعد إراحة الثنائي طارق حامد والنيجيري معروف يوسف، مع وجود أيمن حفني، ويتميز وسط الأبيض بالتجانس والمجهود البدني الوفير مع القدرة على بناء الهجمات بشكل منظم وسليم.

الإسماعيلي أيضًا منظومة جيدة في وسط الملعب، في وجود صاحب المجهود الوفير محمد فتحي وأيضًا عماد حمدي بجانب محمود متولي بخلاف صانع الألعاب الغاني تيريك جبرين ولاعب الوسط المخضرم حسني عبدربه، ويجيد وسط الدراويش الضغط على المنافسين وبناء الهجمات بشكل جيد.

صراع العقل المفكر بين عبدربه وحفني

الورقة الثانية، التي تحسم صراع معركة الزمالك والإسماعيلي، تتمثل في صراع العقل المفكر، فالأبيض يملك صانع ألعاب على أعلى مستوى يجيد نقل الهجمات بإتقان بخلاف المراوغة والتمرير السليم ويصعب إيقافه.

فيما يراهن الإسماعيلي على قدرات لاعب الوسط المخضرم حسني عبدربه، الذي لا يمتلك المهارات الفردية ولكنه يتميز بالروح القتالية، وتوزيع التمريرات بجانب التسديدات القوية، وأيضًا روح القيادة.

مروان ومايوكا.. ورقة الهداف

الزمالك يراهن على قدرات مهاجمه المتألق في الفترة الأخيرة، الزامبي إيمانويل مايوكا، الذي أصبح مهاجم الفريق الأبيض الأساسي، بعد أن نجح في تسجيل 3 أهداف في مسابقة الدوري خلال مشاركاته بالمباريات الأربع التي خاضها، وأصبح من اللاعبين الذين يعتمد عليهم المدرب ماكليش.

في المقابل، يراهن الإسماعيلي على ورقة الهداف مروان محسن، الذي يعيش حالة من التألق وسجل هذا الموسم 10 أهداف وينافس بكل قوة على لقب هداف الدوري.

الصلابة الدفاعية

النقطة الرابعة التي تحسم الصراع الفني في لقاء الزمالك والإسماعيلي، تتمثل في صلابة الدفاع، فالفريق الأبيض لديه أخطاء قاتلة في قلب الدفاعات، خاصة في وجود علي جبر، الذي يعاني البطء الشديد، ويبقى الخيار الأبرز بإشراك البوركيني كوفي، بجوار أحمد دويدار، وهو الثنائي الذي يمنح الزمالك ثقة أكبر في الخط الخلفي.

أما الإسماعيلي فيراهن على قدرات الثنائي طه عادل ومحمود متولي، وتعرضا أيضًا لانتقادات بسبب الأخطاء الساذجة.

معركة الأطراف

الأطراف كلمة السر في لقاء الأبيض والدراويش، فالزمالك يراهن على قدرات جناحه الأيمن عمر جابر، الذي يعيش فترات من التألق، وسيلعب أمامه شيكابالا الذي يقدم مستويات طيبة.

ويعتمد الإسماعيلي على الجبهة اليسرى في وجود بهاء مجدي أو أحمد سمير فرج كظهير دفاعي وأمامه مصطفى عفروتو أو إبراهيم حسن كصانع لعب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com