نصائح نجوم الكرة المصرية للموهبة رمضان صبحي – إرم نيوز‬‎

نصائح نجوم الكرة المصرية للموهبة رمضان صبحي

نصائح نجوم الكرة المصرية للموهبة رمضان صبحي

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

لفت رمضان صبحي، نجم الأهلي، ومنتخب مصر لكرة القدم الأنظار إليه بشدة، في مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017، بعدما تألق في لقائي نيجيريا 2017.

واِختير رمضان صبحي ضمن المنتخب المثالي من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ لأفضل اللاعبين في التصفيات بجوار أكبر نجوم العالم.

وترددت أنباء عن اهتمام أندية أوروبية كبرى بالحصول على خدمات رمضان صبحي في الموسم الجديد، خاصة بعد علمهم بأنه لم يتجاوز 18 عامًا.

وقدّم نجوم الكرة المصرية من خلال شبكة ”إرم نيوز“، بعض النصائح لرمضان صبحي ليتخطى المرحلة المحلية وينتقل للعالمية.. فإلى السطور القادمة:

إياك والغرور

طالب ربيع ياسين، المدير الفني الأسبق لمنتخب الشباب رمضان صبحي، بالابتعاد تمامًا عن الغرور وعدم الانشغال بمظهره أو إشادة الكثيرين بمستواه، بل النظر لتحدي نفسه وقدراته والظهور بشكل أفضل مما قدمه.

وأوضح ياسين لـ“إرم“ أن العديد من اللاعبين بدأوا مسيرتهم الكروية بمستويات مبهرة ثم تراجعوا بسبب المشاكل والأزمات والانشغال عن الملعب وفي بعض الأحيان الغرور.

وأكد أن الجهاز الفني ولاعبي الأهلي، سيلعبون دورًا كبيرًا في بناء شخصية رمضان صبحي، ليصبح نجمًا متميزًا مثل العديد من نجوم الكرة المصرية.

الأدوار الدفاعية

نصح أيضًا هاني رمزي المدير الفني الأسبق للمنتخب الأولمبي اللاعب، بضرورة إجادة الأدوار الدفاعية والتغطية مع ظهير الجانب الذي يلعب خلفه.

وقال رمزي في تصريحاته لـ“إرم“ إن الكرة الحديثة لا تعترف بالدور الهجومي فقط في الملعب، فالجميع يدافع والجميع يهاجم إذا لزم الأمر، موضحًا أن رمضان يهاجم بشكل رائع، ويجب أن يدعم نفسه بإجادة الأدوار الدفاعية والتحرك بشكل إيجابي في الجبهة اليسرى أو اليمنى دفاعيًا.

إنهاء الهجمة

أكد طارق مصطفى، المدرب العام السابق للزمالك، أن رمضان لاعب متميز ويملك موهبة كبيرة وسيكون من أفضل اللاعبين.

وأضاف مصطفى: ”رمضان صبحي تنقصه فقط مسألة إنهاء الهجمات بشكل صحيح، والتخلص من المراوغات المبالغ فيها، والتركيز على هز الشباك مثل محمد صلاح، نجم روما“.

التدريبات البدنية

وطالب محمد حلمي، المدرب العام الأسبق للزمالك، اللاعب، بالاهتمام الشديد بالتدريبات البدنية للحفاظ على مستواه.

وقال حلمي: ”رمضان لاعب موهوب ولكن أغلب اللاعبين الموهوبين يتركون التدريب القوي ويكتفون بمران خفيف، ولا يرهقون أنفسهم في التدريبات، وهو الأمر الذي يصطدمون به في أوروبا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com