الأهلي المصري يكشف سر تمرد ماليك إيفونا – إرم نيوز‬‎

الأهلي المصري يكشف سر تمرد ماليك إيفونا

الأهلي المصري يكشف سر تمرد ماليك إيفونا

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

كشف مصدر داخل النادي الأهلي المصري، السر وراء تمرد ماليك إيفونا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، وتخلفه عن الحضور للقاهرة، أمس السبت؛ ما أدى لغيابه عن لقاء الشرطة، اليوم الأحد، بالدوري المصري الممتاز.

وقال المصدر في تصريحات صحفية: ”إيفونا تعمد التأخر في العودة للقاهرة، بسبب رفض إدارة النادي سفره مبكرًا للجابون، للاطمئنان على عائلته“.

وأضاف: ”الأهلي تأخر في تسليم إيفونا جواز السفر الخاص به، وشعر اللاعب أن هناك تعمدًا من قبل سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، لذا تأخر في العودة“.

وأعلن مدير الكرة عن توقيع عقوبة مالية على إيفونا، بسبب تأخره عن الحضور إلى القاهرة في الموعد المتفق عليه.

وكان إيفونا أخطر مسؤولي الأهلي، أنه سوف يصل القاهرة، يوم الجمعة، ولكنه أخلف وعده، وبالتالي سوف يغيب عن مباراة اتحاد الشرطة، التي تقام اليوم في الجولة الـ23 من مسابقة الدوري الممتاز.

لماذا تمرد إيفونا ؟، هذا السؤال تحاول شبكة ”إرم نيوز“ الإجابة عليه، مع بعض نجوم الأهلي القدامى.. فإلى السطور القادمة:

أزمة العرض الروسي
إيفونا غاضب وبشدة، منذ رفض إدارة الأهلي فكرة رحيله في يناير الماضي، للانتقال إلى صفوف فريق دينامو موسكو الروسي، الذي طلب التعاقد معه بمبلغ يتخطى 4 ملايين يورو، وهو الأمر الذي وجه صدمة قوية للاعب.

إيفونا، كان يرغب في الرحيل عن الأهلي، في ظل تلقيه العرض الروسي الذي يسمح له بالتألق والانتقال لفريق أكبر وأفضل في الدوريات الأوروبية.

وأكد ياسر رضوان، مدرب جمهورية شبين ونجم الأهلي الأسبق لـ“إرم نيوز“ أن إيفونا لديه رغبة في الرحيل للدوري الألماني، أعلن عنها من قبل، موضحًا أن اللاعب يشعر بالمنافسة مع مواطنه أوباميانغ نجم بروسيا دورتموند، ويتمنى السير على نهجه والاحتراف في البوندسليغا.

وأكد، أن إيفونا لن يستمر مع الأهلي طويلًا، لأن كل تركيزه في الاحتراف الأوروبي، واعتباره أن الأهلي محطة، لخوض تجربة في نادٍ أكبر في أوروبا.

استبداله المتكرر
الأمر الثاني الذي أثار غضب إيفونا، هو استبداله المتكرر من المباريات، خاصة في عهد المدرب المؤقت عبدالعزيز عبدالشافي ”زيزو“، رئيس قطاع الكرة الذي كان يستبدل إيفونا في الدقيقة 70 أو 75 من كل مباراة على الأغلب.

إيفونا ضاق ذرعًا أيضًا من الانتقادات التي يتعرض لها من جانب الجماهير، ووسائل الإعلام، ودخل في حالة نفسية سيئة، خاصة أنه دخل في خلاف مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، الذي رفض سفره إلى بلاده أكثر من مرة.

وأكد وليد صلاح الدين، مدير الكرة بالاتحاد السكندري، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن المهاجم الغابوني يمر بحالة نفسية سيئة، بسبب كثرة استبداله، وعدم شعوره بأنه النجم الأول للفريق.

وطالب صلاح مسؤولي الأهلي، باحتواء إيفونا، والتحدث معه، خاصة أنه لاعب يملك إمكانات كبيرة.

عدم تعاون زملائه
اشتكى إيفونا، أكثر من مرة لمدربي الأهلي، من عدم تعاون زملائه بالشكل الكافي معه، خاصة عبدالله السعيد ورمضان صبحي.

إيفونا يشعر بأنه لاعب غير مرغوب فيه من جانب زملائه، وأبدى غضبه من طريقة معاملة نجوم الفريق له، واستياءه من عدم تمريرة الكرة له في مساحات تساعده على هز الشباك.

وأكد مصطفى يونس، نجم الأهلي الأسبق، أن إيفونا يعاني بالفعل من عدم توظيفه بالشكل السليم، موضحًا أن اللاعب يجيد الانطلاق في المساحات خلف المدافعين، ولكن الأهلي لا يعتمد عليه في هذا الدور.

وقال يونس، إن الأهلي يجب أن يعتمد على إيفونا بالشكل المناسب الذي يجعله يتألق وتزيد حصيلة أهدافه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com