الأهلي يصفع الزمالك ويحصل على توقيع نجم المقاصة سرًا – إرم نيوز‬‎

الأهلي يصفع الزمالك ويحصل على توقيع نجم المقاصة سرًا

الأهلي يصفع الزمالك ويحصل على توقيع نجم المقاصة سرًا

المصدر: القاهرة – كريم محمد

في سرية تامة وجه مسؤولو النادي الأهلي المصري، صفعة قوية للمنافس التقليدي الزمالك، بالحصول على توقيع محمود عبدالعاطي ”دونغا“ لاعب وسط فريق مصر المقاصة، على استمارات تفيد رغبته في الانتقال للأهلي في الموسم الجديد.

وعقد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، جلسة سرية في أحد ”الكافيات“ الشهيرة في منطقة المهندسين، الخميس، في حضور أحد الوسطاء الذي كثف اتصالاته بعبدالحفيظ، وأبلغه أن إدارة نادي الزمالك تحدثت مع اللاعب أكثر من مرة، وطالبته بالتوقيع، كما قدمت عرضًا مبدئيًا للمقاصة لشراء اللاعب مقابل 3 ملايين جنيه.

وأبدى اللاعب رغبته في الرحيل للنادي الأهلي خلال الموسم الجديد، ورفض إغراءات مسؤولي القلعة البيضاء، وخاصة أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك.

ومن المنتظر أن يقدم الأهلي عرضًا رسميًا للتعاقد مع دونغا، لتدعيم خط الوسط في الأسابيع القادمة.

من جهة أخرى تقدمت نقابة المهن الرياضية، ببلاغ رسمي للنائب العام، للمطالبة بمنع الهولندي مارتن يول المدير الفني لفريق الأهلي، من ممارسة مهام عمله وعدم نزول الملعب في المباريات الرسمية للفريق.

وقالت نقابة المهن الرياضية في بلاغها، إن الأهلي لم يستخرج التصاريح اللازمة لممارسة المهنة لمارتن يول من النقابة للمدير الفني، إلى جانب عدم سداد مستحقات النقابة منذ عام 2010.

وينص قانون نقابة المهن الرياضية رقم 63 لعام 2010، على سداد أي نادي 10% من قيمة التعاقد مع المدرب الأجنبي، و5% من قيمة التعاقد مع المدرب المصري، وهو ما لم يحدث من جانب مسؤولي الأهلي منذ التعاقد مع المدير الفني السابق جوزيه، ومرورًا بالإسباني غاريدو والبرتغالي بيزيرو، وأخيرًا الهولندي مارتن يول.

ومن جانبه، أكد محمد حبشي مدير أعمال الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي، أنه لم يتم إخطارهم بالبلاغ المقدم من جانب نقابة المهن الرياضية، بسبب عدم استخراج تصريح عمل للمدرب في القاهرة، وعدم سداد نسبة الـ10% من قيمة عقده للنقابة.

وأضاف أن إدارة الأهلي شرعت في استخراج تصريح العمل للرجل في الأيام الماضية، وإنه لا يعرف إلى أين وصلت الأمور.

وقال إنه يثق في أن إدارة النادي ستقوم بحل هذه المشكلة في أقرب وقت، وأن يول لا علم له بها من قريب أو بعيد، وأن ما تردد عن ترحيله من مصر أمر مستحيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com