4 نصائح لمدرب مصر قبل موقعة نيجيريا الحاسمة

4 نصائح لمدرب مصر قبل موقعة نيجيريا الحاسمة

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

يستعد منتخب مصر لكرة القدم، لخوض موقعة حاسمة أمام نظيره النيجيري، يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 باستاد برج العرب بالإسكندرية.

ونجح منتخب مصر في اقتناص نقطة غالية من بين أنياب نظيره النيجيري في لقاء الجولة الثالثة بهدف قاتل لمحمد صلاح.

ورغم التعادل الجيد لمنتخب مصر في لقاء نيجيريا، إلا أن الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، وقع في بعض الأخطاء، وعليه تصحيح بعض الأمور الفنية في لقاء الجولة الرابعة.

وتستطلع شبكة ”إرم نيوز“، في التقرير التالي، أبرز النصائح الفنية لكوبر في لقاء نيجيريا ببرج العرب، فإلى السطور القادمة..

دور رمضان
يتحتم على كوبر، إشراك رمضان صبحي كجناح أيسر منذ بداية اللقاء، خاصة أنه يسعى لتحقيق الفوز والضغط على دفاعات نيجيريا، هكذا يرى فتحي مبروك المدير الفني الأسبق للأهلي المصري.

وأكد مبروك أن كوبر بحاجة لتفعيل دور صناع اللعب بالاعتماد على لاعب مثل رمضان صبحي مفتاح لعب هجومي يتميز بالسرعة والحيوية، موضحًا أن صبحي صنع الفارق حين شارك في لقاء نيجيريا.

وأشار إلى أن منتخب مصر يحتاج للبدء بالتشكيلة التي أنهى بها لقاء الجولة الثالثة والدفع أساسيًا بالثلاثي حسام غالي ورمضان صبحي ومروان محسن لتنشيط الهجوم.

أخطاء عمق الدفاع والوسط
طالب طارق مصطفى، المدرب العام السابق للزمالك، الأرجنتيني كوبر بضرورة تصحيح الأوضاع الدفاعية لمنتخب مصر، خاصة أخطاء العمق.

وقال مصطفى ”مازلنا نعاني من أخطاء عمق الدفاع، ويحتاج الأمر لتعليمات مشددة لأحمد حجازي بالتغطية على رامي ربيعة بجانب إشراك طارق حامد صاحب المردود البدني المميز على حساب إبراهيم صلاح“.

وحذر نجم الزمالك الأسبق من صعوبة لقاء مصر ونيجيريا في برج العرب، مؤكدًا أن المنتخب النيجيري سيظهر بشكل أفضل في الجولة الرابعة، خاصة أن ملعب برج العرب يتميز بأرضيته الجيدة.

رأسا حربة
أكد عادل طعيمة رئيس قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، أنه لا بد من الدفع برأسي حربة في لقاء الجولة الرابعة للضغط على دفاع نيجيريا.

وقال طعيمة إن الأداء المصري يحتاج للضغط الهجومي، وإشراك رأسي حربة منذ بداية المباراة، خاصة كوكا ومروان محسن، مع منحهما الحرية للحركة لتخفيف ضغط الرقابة على محمد صلاح.

وأشار إلى أن المنتخب المصري بحاجة لتكثيف ضغطه الهجومي بشكل أكبر خاصة أن دفاع نيجيريا ضعيف المستوى.

البدء بحسام غالي
”حسام غالي قائد ولابد من الدفع به أساسيًا“.. هذا ما أكده محمد حلمي مدرب الزمالك الأسبق، والذي أبدى استغرابه من الإبقاء على غالي بديلاً خلال لقاء الجولة الثالثة.

وأشار حلمي إلى أن غالي لاعب محوري ودوره مهم للغاية في مباراة نيجيريا، مؤكدًا أن غالي يجيد الاحتفاظ بالكرة وتنظيم الهجمات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com