صلاح ينقذ مصر والجزائر تكتسح أثيوبيا في تصفيات أفريقيا

صلاح ينقذ مصر والجزائر تكتسح أثيوبيا في تصفيات أفريقيا

المصدر: كادونا - إرم نيوز

أنقذ محمد صلاح مهاجم روما الإيطالي المنتخب المصري لكرة القدم من فخ الهزيمة أمام مضيفه النيجيري لكرة القدم وانتزع له تعادلًا ثمينًا 1/1 في الوقت القاتل من مباراة الفريقين اليوم الجمعة في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة (الغابون 2017) .

وعزز المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) موقعه في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط ليحافظ على فارق النقطتين أمام المنتخب النيجيري الذي ظل في المركز الثاني قبل مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل والمقررة على استاد ”برج العرب“ في الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة.

ّوانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما أهدر المنتخب المصري أكثر من فرصة لهز الشباك.

وفي الشوط الثاني، كاد المنتخب المصري يدفع الثمن غاليًا على إضاعة هذه الفرص في الشوط الأول حيث تقدم نسور نيجيريا بهدف سجله إيتوبو في الدقيقة 60 إثر خطأ دفاعي فادح للمنتخب المصري ولكن محمد صلاح نجم روما الإيطالي أحرز هدف التعادل الرائع لأحفاد الفراعنة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وحرم حكم المباراة صلاح من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما أطلق صفارة النهاية عندما كان صلاح في طريقه للمرمى منفردًا تمامًا بالحارس النيجيري.

وواصل المنتخب الجزائري انطلاقته الرائعة وحافظ على العلامة الكاملة في بفوزه الكاسح 7/1 على نظيره الأثيوبي.

ووضع المنتخب الجزائري (الخضر) بهذا الفوز قدمًا بعدما رفع الفريق رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة بعد 3 انتصارات متتالية.

وتجمد رصيد المنتخب الأثيوبي عند 4 نقاط في المركز الثاني بعدما مُنِيَ اليوم بالهزيمة الأولى له في المجموعة.

وأنهى المنتخب الجزائري (الخضر) الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما سفيان فيغولي وإسلام سليماني في الدقيقتين 24 و32 وأهدر ياسين براهيمي ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 35 .

وفي الشوط الثاني، أمطر الخضر شباك الضيوف بـ 5 أهداف أخرى سجلها فيغولي وإبراهيمي وسفير تايدر ورشيد غزال وسليماني وفي الدقائق 48 و72 و75 و81 والثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة فيما أحرز غيتاني كيبيدي هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب الأثيوبي في الدقيقة 85 .

وسجل جرفينيو هدفًا في الشوط الأول ليقود منتخب ساحل العاج للفوز على ضيفه السوداني 1/0 في تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2017 اليوم الجمعة.

ومنح جرفينيو الذي يلعب بالدوري الصيني حاليًا 3 نقاط لمنتخب بلاده عندما سكنت تسديدته القوية من داخل منطقة الجزاء الشباك في الدقيقة 34.

ويستضيف السودان منتخب ساحل العاج يوم الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الرابعة للمجموعة التاسعة.

وهذا الفوز الأول لحامل اللقب في التصفيات ليرفع رصيده إلى 5 نقاط من 3 مباريات في المركز الثاني بالمجموعة خلف الغابون المتصدرة بـ 7 نقاط بعد فوزها في وقت سابق اليوم 2/1 على سيراليون.

وتوقف رصيد السودان عند 3 نقاط من 3 مباريات في المركز الثالث بفارق نقطتين عن سيراليون متذيلة الترتيب بنقطة واحدة.

وانتزع المنتخب الموريتاني لكرة القدم فوزًا ثمينًا 2/1 على ضيفه الغامبي في الوقت بدل الضائع من مباراتهما.

وقفز المنتخب الموريتاني إلى صدارة المجموعة مؤقتًا بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام نظيره الكاميروني الذي يستضيف منتخب جنوب أفريقيا في المباراة الأخرى بالمجموعة غدًا السبت.

وتجمد رصيد غامبيا عند نقطة واحدة ليتراجع إلى المركز الرابع الأخير في المجموعة بفارق الأهداف المسجلة فقط خلف جنوب أفريقيا.

ويدين المنتخب الموريتاني بالفضل الكبير في هذا الفوز إلى لاعبه شيخ مولاي خليل الذي سجل هدفي الفريق في الدقيقتين 36 والسادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة فيما أحرز مصطفى كارايول الهدف الوحيد لغامبيا في الدقيقة 60 .

وبضربة رأس رائعة من النجم الشهير يوسف المساكني، أوقف المنتخب التونسي لكرة القدم مغامرة ضيفه التوغولي وتغلب عليه 1/0 اليوم الجمعة في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى .

وانتزع المنتخب التونسي صدارة المجموعة بعدما حقق انتصاره الثاني في 3 مباريات خاضها في التصفيات ورفع رصيده إلى 6 نقاط بفارق الأهداف أمام منتخبي توغو وليبيريا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل المساكني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 46 ليمنح نسور قرطاج 3 نقاط غالية ويلحق بصقور توغو الهزيمة الأولى لهم في التصفيات الحالية.

وواصل منتخبا غينيا ومالاوي ترنحهما في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة بتعادلهما السلبي اليوم الجمعة في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية عشر بالتصفيات.

ورفع المنتخب الغيني رصيده إلى نقطتين ليظل في المركز الرابع الأخير في المجموعة بفارق الأهداف المسجلة فقط خلف مالاوي