4 محترفين يمنحون منتخب مصر الثقة قبل موقعة نيجيريا

4 محترفين يمنحون منتخب مصر الثقة قبل موقعة نيجيريا

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

يترقب عشاق كرة القدم المصرية المواجهة النارية، التي تجمع بين منتخب مصر ومضيفه النيجيري، مساء الجمعة المقبل، في الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017.

وربما تكون المرة الأولى منذ فترة طويلة، أن يدخل منتخب مصر المواجهات القارية، ويخشى منافسه كتيبة المحترفين في صفوف الفراعنة.

ويملك منتخب مصر أكثر من لاعب محترف في أوروبا، أبرزهم الرباعي المميز محمد صلاح، مهاجم روما الإيطالي، ومحمد النني، لاعب وسط آرسنال الإنجليزي، وأحمد حسن ”كوكا“ مهاجم سبورتنج براغا البرتغالي، ومحمود حسن ”تريزيغيه“، لاعب وسط أندرلخت البلجيكي.

وكان منتخب نيجيريا يراهن دائمًا على تألق نجومه المحترفين في أكبر أندية أوروبا، ولكن الآية انعكست وأصبح منتخب مصر صاحب الرهان في لقاء النسور، وهو ما ترصده ”إرم نيوز“.

محمد صلاح

يبقى صلاح السلاح الأبرز في تشكيلة الفراعنة أمام نيجيريا، نظرًا لكونه هدافًا لمنتخب مصر في الأعوام الخمسة الأخيرة، إذ سجل 22 هدفًا خلال 39 مباراة.

وأصبح صلاح هو اللاعب الذي يراهن عليه منتخب مصر، في ظل القدرات البدنية والفنية التي تجعله من النجوم المزعجين للمنافسين، فهو لاعب يمتلك السرعة التي لا تصدق كما وصفه تشافي لاعب وسط برشلونة الإسباني الأسبق، وانبهر به زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الحالي.

وتحدث المدرب سياسيا، المدير الفني لمنتخب نيجيريا، عن خطورة صلاح، قائلًا: ”نعلم قدراته جيدًا ولكن ليس لدينا خطة واضحة لإيقافه“.

ويقول ياسر رضوان، نجم منتخب مصر الأسبق في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ إن صلاح هو أخطر لاعبي الفراعنة ولاعب متميز بكل ما في الكلمة من معنى، لأنه يمتلك السرعة والقدرة على الوصول لمرمى المنافسين.

ويشير إلى أن منتخب نيجيريا إذا نجح في إيقاف خطورة صلاح، سيتحكم كثيرًا في المباراة لأن منتخب مصر يعتمد بشكل واضح على انطلاقات نجم روما.

محمد النني

يبقى النني لاعب وسط آرسنال الإنجليزي، أحد أبرز النجوم في تشكيلة الفراعنة، بعدما نجح في فرض اسمه على منتخب مصر منذ تألقه مع المقاولون العرب وحتى الآن، ولعب النني 39 مباراة دولية في 5 أعوام مع الفراعنة منذ ظهوره الأول في 15 نوفمبر 2011 أمام البرازيل في اللقاء الودي بالدوحة.

ويرى الكثيرون أن النني اكتسب خبرات أكبر بعدما انتقل وتألق إلى صفوف آرسنال وأصبح لاعب محور الارتكاز الذي يمنح منتخب مصر التوازن.

وقال محمد شوقي، نجم منتخب مصر الأسبق، والذي احترف في الدوري الإنجليزي لـ“إرم نيوز“ إن النني لاعب وسط متميز وقادر على تحقيق أداء رائع في منتخب مصر والدوري الإنجليزي.

وأشار إلى أن النني أصبح أكثر تطورًا ويجيد التسديد بعيد المدى، وهو الأمر الذي يجعله من اللاعبين الذين يراهن عليهم الجهاز الفني في إكمال الهجمات.

كوكا

حجز أحمد حسن ”كوكا“، مهاجم براغا البرتغالي، مقعدًا أساسيًا في تشكيلة الفراعنة، حيث يقدم نجم الأهلي الأسبق، موسمًا استثنائيًا وأصبح نجم الشباك في الموسم الحالي.

وفرض كوكا نفسه بقوة، ويبقى مصدر رعب لدفاعات نيجيريا في ظل امتلاكه الموهبة العالية بجانب قدراته التهديفية وإجادته ضربات الرأس.

وسبق أن أشاد أحمد حسام ”ميدو“، مدرب الزمالك الأسبق وصاحب رحلة الاحتراف الطويلة في أوروبا، خلال حديث تليفزيوني بقدرات كوكا، وأكد أنه لاعب متميز وصبور، وسينتقل قريبًا لأحد أندية أوروبا الكبرى.

تريزيغيه

رغم قلة مشاركات تريزيغيه، لاعب وسط الأهلي السابق، مع فريقه الحالي أندرلخت البلجيكي، إلا أنه من اللاعبين المتميزين أصحاب القدرات الجيدة، بجانب مشاركته في لقاءات الفريق الرديف بالنادي البلجيكي.

ويسعى تريزيغيه للحصول على فرصته في لقاء نيجيريا، خاصة أنه لاعب مميز ومحوري ويجيد اللعب في مركز وسط الارتكاز وصانع الألعاب.

وأكد أسامة نبيه، مدرب منتخب مصر لـ“إرم نيوز“ أن تريزيجيه من اللاعبين المميزين والجميع يعلم قدراته، وهو ما جعل الجهاز الفني يتمسك بضمه.

وأشار إلى أن تريزيغيه يجيد اللعب في أكثر من مركز، موضحًا أن سير المباراة قد يفرض الدفع باللاعب في اللقاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة