لجنة الأندية المصرية تقترح تأسيس شركة أمن خاصة

لجنة الأندية المصرية تقترح تأسيس شركة أمن خاصة

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

وافقت لجنة الأندية المصرية اليوم الاثنين على تأسيس شركة أمن خاصة تتولى عملية تأمين ودخول الجماهير لمباريات كرة القدم في الدوري الممتاز لكن الاتحاد المصري قال إن هذه التوصيات غير ملزمة.

واقترح محمد عبدالسلام رئيس مصر للمقاصة المنافس في الدوري الممتاز تأسيس شركة أمن ووافقت اللجنة برئاسة مرتضى منصور رئيس الزمالك على ذلك.

لكن عزمي مجاهد المتحدث باسم الاتحاد المصري قال لرويترز إن هذه التوصيات غير ملزمة.

وأضاف: ”تنظيم المباريات يخضع للأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الاتحاد المصري“.

وتابع: ”إسناد تنظيم المباريات إلى شركات أمن خاصة ليس عملًا سهلًا ولا يمكن أن تنفرد به لجنة الأندية“.

وتقام المباريات المحلية في مصر أمام مدرجات خالية منذ مقتل أكثر من 70 مشجعًا للأهلي في أحداث عنف أعقبت مباراة في الدوري الممتاز في بورسعيد أمام المصري في فبراير شباط 2012.

وبعد موافقة الأمن على عودة المشجعين للمدرجات في الموسم الماضي شهدت أول مباراة مقتل 22 مشجعًا للزمالك بسبب التدافع أمام استاد الدفاع الجوي في ضواحي القاهرة قبل لقاء مع إنبي في فبراير 2015.

وأعاد الأمن الحظر على حضور الجماهير للمباريات مجددًا مع استثناء مباريات المنتخب المصري حيث تتولى شركة فالكون تأمينها.

وقال مجاهد: ”فالكون لا تقوم إلا بتأمين مباريات المنتخب وبشكل تطوعي وعلى سبيل التجربة وعندما درس معها الاتحاد تأمين الدوري الممتاز أشارت إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى أكثر من 5 شركات“.

وستكون الأندية المصرية المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي مجبرة على حضور الجماهير بداية من دور المجموعات وإلا سيكون من حق الاتحاد الأفريقي نقل هذه المباريات إلى دول أخرى.

وتأهل الزمالك حامل لقب الدوري الممتاز والأهلي إلى دور الـ 16 في دوري الأبطال بينما سيلعب إنبي ومصر للمقاصة في الدور الثالث لكأس الاتحاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com